جوجل أطلقت ميزة رموز المواقع المفتوحة Plus Code لمشاركة العناوين بسهولة

رموز بسيطة ومختصرة للعناوين يمكن الحصول عليها بنقرة واحدة

أطلقت خرائط جوجل ميزة جديدة تنشئ رمزاً فريداً من ستة أرقام بناءً على موقعك، يمكن إعطاء هذا الرمز للآخرين واستخدامه عندما تكون بعيداً عن مكان معروف ويطلق عليها رموز المواقع المفتوحة Plus Code، وهي متاحة بنقرة على رمز الدائرة الزرقاء التي تمثل موقعك في التطبيق.

تم تصميم رموز المواقع المفتوحة Plus Code للبلدان التي يمكن أن يؤدي فيها نقص أسماء الشوارع إلى صعوبة تحديد العناوين. تقول جوجل Google أن هذا يمكن أن يسبب مشاكل عندما تحاول خدمات الطوارئ الاستجابة للحوادث. ووفقاً للشركة، فإن أكثر من 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم إما ليس لديهم عنوان أو لديهم عنوان يصعب العثور عليه.

توجد ميزة رموز المواقع المفتوحة Plus Code في خرائط جوجل Google، ولكن حتى الآن كانت الطريقة الرئيسية للوصول إليها عن طريق إسقاط دبوس أحمر على الموقع. يؤدي النقر على الدبوس إلى إظهار رمز للموقع، إلى جانب خط الطول ودائرة العرض وعنوان الشارع (إن أمكن).

عادةً ما تأتي الرموز على شكل سلسلة من الأرقام مفصولة برمز زائد، جنباً إلى جنب مع اسم المدينة أو الموقع التي تقع فيها. على سبيل المثال ، HR8P+84 London هو رمز مكان في وسط حديقة هامستيد هيث، وهي حديقة في شمال لندن.

وفي الصورة المتحركة أدناه مثال على موقع من محافظة طرطوس في سورية تبين كيفية الحصول على رمز موقعها  بالدخول أولاً على برنامج Maps ثم الحصول على موقعك بالنقر على زر البوصلة (وذلك في حال لم يتم تحديد الموقع تلقائياً)، ومن ثم النقر على رمز الدائرة الزرقاء التي تحدد موقعك.

صورة متحركة بلاحقة gif لذلك قد تضطر للانتظار قليلاً حتى يتم تحميلها على متصفحك

وفي الصورة أدناه تظهر كيفية الحصول على رمز المنطقة.

صورة متحركة بلاحقة gif لذلك قد تضطر للانتظار قليلاً حتى يتم تحميلها على متصفحك

إذا لم تكن هناك بلدة قريبة، فيمكن استبدال اسم المدينة برمز منطقة مكون من أربعة أرقام، ويمكن إضافة حرف إضافي لتحديد الموقع بشكل أكبر.

يمكن تحويل الرمز إلى موقع عن طريق إدخاله في مربع البحث في خرائط جوجل Google. وهذه الميزة تعمل بلا إنترنت، وذلك وفقاً لموقع رموز المواقع المفتوحة Plus Codes ، والتكنولوجيا مفتوحة المصدر بموجب ترخيص Apache 2.0 ، مما يعني أنه يمكن للمطورين الآخرين تضمين هذه التكنولوجيا في تطبيقاتهم.

إن رموز المواقع المفتوحة Plus Codes  ليست التكنولوجيا الوحيدة التي تحاول حل هذه المشكلة. حيث يتبع What3Words نهجاً مشابهاً، لكنه يعرض عناوينه الرقمية في شكل ثلاث كلمات مفصولة بنقاط.

على الرغم من أن What3Words مدعوم في عدد من خدمات الخرائط المختلفة، إلا أنه لا يمكن إدخال عناوينه الرقمية مباشرة في خرائط جوجل Google.

في شباط الماضي، وصف الرئيس التنفيذي لشركة Google  رموز المواقع المفتوحة Plus Codes باعتبارها جزءً مهماً من عمل خرائط جوجل Google للعمل مع المزيد من الأشخاص حول العالم.

وكتب الرئيس التنفيذي: “باستخدام عنوان رقمي، سيتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إلى أشياء مثل الخدمات المصرفية وخدمات الطوارئ، وتلقي البريد الشخصي، ومساعدة الأشخاص في العثور على أعمالهم ورعايتهم”.

مقالات قد تعجبك:

إنستغرام سيقوم بمشاركة أرباح الإعلانات مع الحسابات أثناء البث المباشر
شقيق تاجر المخدرات بابلو إسكوبار يقاضي شركة آبل مقابل 2.6 مليار دولار
تحديث ويندوز 10 لشهر أيار 2020 أصبح متوفراً مع نواة لينكس مدمجة
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...