طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10

لإدخال الرموز التعبيرية داخل أي تطبيق

لإدخال الرموز التعبيرية داخل أي تطبيق

يحتوي Windows 10 على منتقي مخفي للرموز يمكنك استخدامه لكتابة الرموز التعبيرية Emoji في أي تطبيق، حتى برامج سطح المكتب مثل غوغل كروم Google Chrome. يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على اختصار عن طريق لوحة المفاتيح.

ملاحظة هامة: تمت إضافة منتقي الرموز التعبيرية Emoji في تحديث Fall Creators في نظام التشغيل Windows 10، حيث تم إطلاقها في تحديث نيسان 2018.

كيف يمكن استخدام منتقي الرموز التعبيرية؟

لفتح منتقي الرموز التعبيرية، اضغط على المفتاحين Win و ك على لوحة المفاتيح. بمعنى آخر، اضغط باستمرار على مفتاح Windows واضغط على المفتاح (ك) وهو نفسه مفتاح (:).

يجب أن يكون المؤشر في مكان ما يقبل كتابة النص أثناء الضغط على هذه المفاتيح، ولكن يمكنك استخدام هذا الاختصار في أي تطبيق تقريباً — من الحقول النصية في متصفح الويب إلى تطبيقات المراسلة إلى المفكرة Notepad إلى مايكروسوفت وورد Microsoft Word.

ما عليك سوى النقر على الرمز التعبيري في النافذة المنبثقة لإدخال هذا الرمز إلى النص. كما تتذكر هذه الأداة الرموز التعبيرية التي تم استخدمتها مؤخراً وتعرضها في أعلى القائمة.

يمكنك أيضاً النقر على زر العدسة المكبرة في الركن السفلي الأيسر من لوحة الرموز التعبيرية Emoji، ثم اكتب للبحث عن رمز تعبيري Emoji كما هو موضح في الصورة أدناه.

استناداً إلى التطبيق، ستشاهد إما رمز تعبيري Emoji ذي اللون الكامل الذي تراه في اللوحة (في Chrome، على سبيل المثال)، أو سترى رمز تعبيري Emoji صغير بالأبيض والأسود (في المفكرة، على سبيل المثال).

بدءً من تحديث أبريل 2018، ستبقى لوحة الرموز التعبيرية مفتوحة بعد إدراج رمز تعبيري بحيث يمكنك إدراج أي عدد من الرموز التعبيرية كما تشاء.

لإغلاقه، انقر فوق الزر x في الزاوية اليمنى العليا من اللوحة أو اضغط على المفتاح Esc من لوحة المفاتيح.

إذا قمت بالتبديل إلى فئة الأشخاص في منتقي الرموز التعبيرية Emoji (زر الوجه البشري مع الشعر في الجزء السفلي)، يظهر زر في أعلى يمين النافذة يتيح لك اختيار لون بشرة رموز الأشخاص التعبيرية.

لا يؤدي هذا إلا إلى تغيير لون الرموز التعبيرية الجديدة التي شكل أشخاص بشكل دائم. ستبقى وجوه الرموز التعبيرية الدائرية الأقدم باللون الأصفر وبإمكانك تبديل اللون متى تشاء.

الرموز التعبيرية Emoji هي أحرف unicode قياسية، لذلك يجب أن تكون الرموز التعبيرية Emoji التي تكتبها باستخدام لوحة المفاتيح هذه قابلة للعرض على أي نظام تشغيل حديث أو جهاز يدعم الرموز التعبيرية Emoji.

حتى أن مايكروسوفت Microsoft أضافت دعم الرموز التعبيرية Emoji بالأبيض والأسود إلى Windows 7 في تحديث متوفر من خلال تحديث ويندوز Windows Update.

يمكنك أيضاً شراء نطاق يشتمل على رموز تعبيرية.

كيف اكتب الرموز التعبيرية من لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس؟

تحتوي لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس في Windows 10 أيضاً على دعم الرموز التعبيرية Emoji، لذلك يمكنك كتابة رمز تعبيري إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح البرنامج على شاشة تعمل باللمس.

يعمل هذا تماماً مثل كتابة الرموز التعبيرية باستخدام لوحة المفاتيح على أجهزة الجوال الحديثة الأخرى، مثل أجهزة آيفون iPhone وهواتف أندرويد Android وأجهزة آيباد iPad.

لكتابة رمز تعبيري Emoji باستخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس، ما عليك سوى النقر على زر الرموز التعبيرية Emoji على يسار شريط المسافة.

سترى قائمة بالرموز التعبيرية Emoji، والتي يمكن إدراجها من خلال النقر. يجب أن يعملوا عملياً مع أي تطبيق في ويندوز Windows.

يمكنك الضغط على زر abc للرجوع إلى لوحة المفاتيح الأبجدية القياسية.

مقالات قد تعجبك:

حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...