لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟

طريقة اصلاح مشكلة ظهور الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز

عندما تقوم بـ وصل مساحة تخزين خارجية إلى جهاز الحاسوب، كهارد خارجي أو فلاش USB، فإن الرمز الخاص بها سيظهر في قائمة الوصول السريع الجانبية في مستعرض الملفات. لكن هذا الرمز قد يظهر أحياناً بشكل ثنائي كما في الصورة السابقة، أي أن يظهر ضمن القائمة المنسدلة لجهاز الكومبيوتر مرة، وخارج القائمة مرة ثانية.

فإذا كنت من محبّي التنظيم والرتابة والكمال، فإن خطئاً كهذا من الممكن أن يزعجك، لكن لكل مشكلة حل، تابع الشرح التالي لحلّ هذا الخطأ عن طريق محرر التسجيلات Registry Editor.

ملاحظة: العبث بمحرر التسجيلات بشكل عشوائي قد يؤدي إلى عدم استقرار نظام ويندوز، لذلك تابع الشرح التالي بتركيز و قم بتنفيذ الخطوات كما هي دون زيادة أو نقصان ضماناً لعدم التعرّض لأي مشكلة.

أولاً: اضغط على ( Windows + R ) في لوحة المفاتيح لفتح مشغّل الأوامر، ثم اكتب regedit واضغط موافق، ليتم فتح محرر التسجيلات.

ثانياً: انسخ المسار التالي والصقه في شريط العناوين ضمن محرر التسجيلات:

Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Desktop\NameSpace\DelegateFolders\{F5FB2C77-0E2F-4A16-A381-3E560C68BC83}

بعد لصق المسار السابق والضغط على Enter، سيظهر المجلّد المطلوب مظلّلاً، اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ثم اضغط حذف. بعد ذلك سيختفي الرمز الزائد لوحدة التخزين الموصلة.

هنالك خطوة أخرى لكنها اختيارية. اذا كنت تستخدم نظام تشغيل 64 بت، ستحتاج لأن تحذف مجلّد آخر لكي يتم حذف الاختصار الزائد لوحدة التخزين. للقيام بذلك انسخ المسار التالي والصقه في شريط العناوين:

Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\WOW6432Node\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Desktop\NameSpace\DelegateFolders\{F5FB2C77-0E2F-4A16-A381-3E560C68BC83}

وبعد الضغط على Enter، سيظهر المجلّد المطلوب بشكل مظلّل أيضاً، اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ثم اضغط حذف.

ملاحظة: إذا لم ترَ شريط العناوين ضمن محرر التسجيلات انقر على “عرض” أو “View”، ثم تأكد من وجود اشارة الصح على “شريط العناوين” أو “Location Bar”.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...