واتساب يعمل على خاصية تسمح باستخدام نفس الرقم على عدة أجهزة

صور وتفاصيل للميزة التي ينتظرها الجميع

يقوم واتساب WhatsApp بتجربة تحديث جديد في نظامه الأساسي مع ميزة تعدد الأجهزة multi-device. هذا التحديث يمر حالياً بمرحلة الاختبار، وهذه أخبار جيدة جداً للجميع لأنه -بالرغم من كل وظائف التطبيق- كان هذا القيد لا يزال موجوداً إلى الآن.

يمكن أن يسبب هذا القيد ضرراً لشعبيته أمام التطبيقات الأخرى التي توفر وظائف لتعدد الأجهزة عبر الأنظمة الأساسية.

يبدو أن واتساب WhatsApp يعمل بلا كلل لتوفير تجربة مستخدم رائعة، بدءاً مع التحسن في دردشات فيديو مجموعات واتساب WhatsApp ، واختبار بيتا الجاري لرموز QR ، والنسخ الاحتياطية المشفرة، وانتهاءً بهذا الخبر الإيجابي للغاية.

كما سيجلب هذا التحديث الجديد تغييراً ديناميكياً في الوظائف العامة لـ واتساب WhatsApp مع توسيع حدود التشفير الشامل والعمل على أداء واتساب WhatsApp بالنسبة لحماية رسائل ووسائط المستخدمين.

لعب واتساب WhatsApp دوراً حيوياً في تغيير مسار عالم المراسلة، فهو سهل التثبيت والاستخدام. منذ البداية، قدم الكثير من الفوائد فوق خدمة الرسائل القصيرة SMS وذلك عن طريق نقل التراسل بعيداً عن الشبكات إلى التطبيقات على مختلف الأنظمة.

خدمات الرسائل القصيرة SMS لها قيودها الخاصة، وهي ليست فعالة جداً من حيث التكلفة، ولا تقدم نوع الاتصال الذي يقدمه واتساب WhatsApp والتطبيقات الأخرى.

حتى Blackberry Messenger كان لديه بعض القيود الخاصة، لذلك، أمام جميع خدمات المراسلة هذه، عملَ واتساب WhatsApp كطريقة حديثة للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية.

ومع ذلك، يستخدم معظم الأشخاص الآن عدة منصات للمراسلة على هواتفهم. حيث توفر تطبيقات المراسلة مثل Signal وتيليجرام Telegram و Wickr بدائل متخصصة، لكن ترقية Facebook Messenger و iMessage من آبل Apple و Rich Communication Services (RCS) إلى خدمة الرسائل القصيرة الآنية تشكل تحدياً حقيقياً لـ واتساب WhatsApp لتطوير نفسه أيضاً.

يجد كل من RCS و iMessage طريقة لبناء نفسه في نظام تشغيل الهاتف الذي تم تثبيته عليه. لكن مشكلتهم الرئيسية هي أنها غير قابلة للتشغيل المتبادل بين أندرويد Android و iOS.

بالنسبة لـ RCS بشكل خاص، عندما لا توجد شبكة واي فاي Wi-Fi أو اتصال آمن لبيانات الهاتف المحمول، فإنها تعود إلى نظام SMS و MMS غير الآمن المدمج في الهاتف.

ولكن إذا تم جعل نظام الرسائل القصيرة SMS آمناً وتم تحديثه، فسوف يكون هذا الشيء مشكلة بالنسبة لواتساب WhatsApp!

على الرغم من أن واتساب WhatsApp يوفر عرضاً على الويب وواجهات سطح مكتب مختلفة، إلا أن وظائفه عبر الأنظمة الأساسية لأجهزة متعددة لا تزال متأخرة أمام التشغيل السلس والتطبيقات الذكية جداً في هذا المجال مثل Signal أو iMessage.

ليس هناك تطبيق واتساب WhatsApp لجهاز آيباد iPad ، ولا يعمل بسهولة على جهاز لوحي (تابلت). تحاول Signal أن تصبح بديلاً رئيسياً وتعمل iMessage أيضاً على بعض ال تحسينات مثل القدرة على تعديل النصوص المرسلة وبعض خيارات سطح المكتب الأخرى الأفضل.

لذا، احتاج واتساب WhatsApp إلى اتخاذ خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح أيضاً.

وفقًا لتقرير WABetaInfo ، سيوفر واتساب WhatsApp الآن تجربة أفضل لربط أجهزة متعددة متزامنة مع بعضها البعض عن طريق واجهة جديدة تسمى الأجهزة المرتبطة Linked Devices.

إنه في مرحلة الاختبار التجريبي الآن، ولا تُعرف وظائفه بالكامل حتى الآن، ولكن يبدو أنه يجب نقل محفوظات الرسائل من جهاز إلى آخر أو من السحابة بمساعدة اتصال إنترنت مستقر.

كما يلاحَظ أنه لم يتم ذكر إمكانية توصيل هاتف آخر بحساب واتساب WhatsApp، ولكن من المحتمل أن يتم تحديث ذلك في المستقبل نظراً لأن هذه ميزة قيد التطوير، فعادة ما تتغير بعض الأمور قبل الإصدار.

الميزة غير متاحة حتى الآن؛ وليس هناك تاريخ إصدار لكن سيتم تمكينها في التحديث المستقبلي.

وسيتعين عليه الحفاظ على عمل ميزة التشفير والتشفير متعدد النقاط عند عملية النقل أو في المستودع المركزي حتى تتم مزامنتها بشكل آمن.

دعونا ننتظر حتى يتم طرح هذه الميزة، يبدو أنه يتعلق بتحديث آخر لتشفير الرسائل والنسخ الاحتياطي لمحفوظات الوسائط المخزنة في السحابة مع أنظمة تشغيل أندرويد Android أو iOS. إذا تمت مكاملة جميع هذه التحديثات، فستكون ترقية مذهلة من واتساب WhatsApp بالتأكيد!

مقالات قد تعجبك :

تضمين منشورات إنستغرام داخل المواقع بدون إذن قد يعتبر انتهاك لحقوق النشر
إحصائية ثروات عمالقة التكنولوجيا في العالم لعام 2020
تحديث تيليجرام جديد أضاف محرر فيديو وحركات رسومية أكثر سلاسة
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...