كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10

لتنظيف محرك الأقراص الثابتة دون عناء

يحتوي Windows 10 على أداة جديدة سهلة الاستخدام لتحرير مساحة القرص على جهاز الكمبيوتر. فهو يزيل الملفات المؤقتة وسجلات النظام وعمليات تثبيت ويندوز Windows السابقة والملفات الأخرى التي لا تحتاج إليها على الأرجح.

هذه الأداة جديدة في تحديث أبريل 2018. وهو يعمل بشكل مشابه لأداة تنظيف القرص القديمة ، ولكنه جزء من تطبيق الإعدادات الحديث وهو أسرع قليلاً في الاستخدام.

للعثور على هذه الأداة الجديدة، توجه إلى الإعدادات (زر المسنن على يمين قائمة ابدأ) ثم اختر النظام ومن ثم توجه إلى مساحة التخزين.

انقر على الرابط تحرير مساحة الآن أسفل استشعار سعة التخزين. إذا لم ترَ هذا الخيار هنا، فلم يتم تثبيت تحديث نيسان 2018 على جهازك الكمبيوتر حتى الآن.

يقوم ويندوز Windows تلقائياً بمسح الكمبيوتر بحثاً عن البيانات غير الضرورية التي يمكن إزالتها لتحرير مساحة.

بخلاف أداة تنظيف القرص القديمة، لا تعرض هذه الشاشة سوى البيانات التي يمكنك إزالتها فعلاً، وتفحص ملفات المستخدم مثل سلة المحذوفات وبيانات النظام مثل عمليات تثبيت ويندوز Windows القديمة في نفس الوقت.

قم بالتمرير خلال القائمة وتحقق من أنواع البيانات المختلفة التي تريد إزالتها. يعرض ويندوز Windows بالضبط مقدار المساحة التي ستقوم بتحريرها عن طريق إزالة كل نوع من البيانات.

يمكنك حذف كل شيء هنا طالما أن جهاز الكمبيوتر يعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال، ملفات سجل ويندوز Windows عند الترقية ونظام إنشاء ملفات إعداد تقارير الأخطاء في ويندوز Windows تكون مفيدة فقط إذا كان جهاز الكمبيوتر يواجه مشكلات. إذا كان كل شيء يسير على ما يرام، فلا تتردد في حذفها.

كن حذراً عند التحقق من خيار سلة المحذوفات هنا. سيؤدي هذا إلى مسح أي ملفات موجودة في سلة المحذوفات. تأكد من أنك لا تريد استرداد أي ملفات من سلة المحذوفات قبل تحديد هذا الخيار.

بعد إجراء تحديث كبير مثل تحديث نيسان 2018 نفسه، سترى أيضاً إدخال تثبيتات Windows السابقة هنا. لا تتردد في إزالة هذه الملفات إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل بشكل صحيح.

لن تتمكن من الرجوع إلى تحديث Windows 10 السابق بعد إزالة هذه الملفات، ولكن يقوم ويندوز Windows تلقائياً بإزالة هذه الملفات بعد 10 أيام على أي حال.

إذا كان جهاز الكمبيوتر لا يعمل بشكل صحيح، فستحتاج إلى استرجاع هذه الملفات إلى الإصدار السابق من ويندوز Windows.

يعرض ويندوز Windows مقدار المساحة الإجمالية التي سيتم تحريرها أعلى الشاشة. انقر على إزالة الملفات لإزالة البيانات التي حددتها.

استناداً إلى مقدار البيانات المطلوب إزالتها، قد يستغرق ويندوز Windows بضع دقائق لإنهاء العملية.

في حين يمكنك تمكين خيار استشعار مساحة التخزين في الإعدادات> النظام> التخزين لإزالة بعض أنواع البيانات تلقائياً، بما في ذلك الملفات المؤقتة القديمة والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لفترة من الوقت، لن يؤدي ذلك إلى إزالة أي عدد من أنواع البيانات كأداة تحرير المساحة الآن. إنهما نوعان من الأدوات المختلفة. انقر على الخيار تغيير كيفية تحرير المساحة تلقائياً ضمن الإعدادات> النظام> التخزين لتهيئة كيفية تحرير ميزة استشعار مساحة التخزين تلقائياً.

مقالات قد تعجبك:

ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...