أكثر من 13,000 هاتف ذكي من فيفو Vivo يملكون رقم IMEI واحد

كيف تم اكتشاف الأمر وتأثيراته وأهمية رقم IMEI

720

أرقام IMEI هي اختصار لـ International Mobile Equipment Identity، يتم استخدام هذه الأرقام كمعرّفات خاصة وغير قابلة للتغيير للهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل الأجهزة اللوحية.

مقالة ذات صلة: ما هو الـ IMEI و كيف يمكنني تلافي ضياعه ؟

تستخدم شركات الاتصالات هذه الأرقام لتحديد الأجهزة العاملة على شبكتها، وبالتعاون مع سلطات تطبيق القانون المحلية، من الممكن منع الهواتف المسروقة من الوصول إلى الإنترنت أو تعقب الأشخاص الذين يمتلكونها بشكل غير قانوني.

يمكنك أن تتخيل كم ستصبح الأمور معقدة إذا اشتركت مجموعة من الأجهزة في نفس رقم IMEI ، وهو ما حدث مع أكثر من 13000 هاتف من شركة فيفو Vivo في الهند.

وفقاً لتقارير محلية نقلاً عن الشرطة في ميروت Meerut، تم اكتشاف عملية الاحتيال لأول مرة عندما قام شرطي بإصلاح هاتفه من فيفو Vivo في العام الماضي، حيث تبع ذلك أخطاء متكررة في النظام عندما استعاده.

حيث لاحظ أن رقم IMEI قد تغير. وبعد التحقيق، حددت الشرطة 13557 هاتفاً من فيفو Vivo بنفس رقم IMEI في جميع أنحاء الهند وقامت باتهام الشركة المصنعة.

حتى أن الهند أدخلت قانوناً يجعل من تزوير أرقام IMEI جريمة يعاقب عليها القانون في عام 2017، ولكن على ما يبدو، لم يكن ذلك كافياً لإيقاف هذه الممارسة.

من الممكن بالتأكيد أن يتم حظر جميع الأجهزة التي تحتوي على رقم IMEI المعني من قبل مشغلي شبكات الجوال، مما قد يساعد في التخفيف من مشكلات الأمان، ولكن يمكن أن يترك الآلاف بدون هاتف يعمل.

فيفو Vivo ليست مجرمة للمرة الأولى: فوفقاً The Times of India ، كشف قسم شرطة في جزء آخر من البلاد، أن أكثر من 50000 هاتف فيفو Vivo شاركوا نفس رقم IMEI العام الماضي.

يمكن إرجاع الحادث إلى متجر إصلاح متنقل، على الرغم من اتهام فيفو Vivo والموردين بالتورط في هذه الجريمة.

قد يثير الحادث مزيداً من الاستياء تجاه الشركات الصينية في الهند، حيث أدت مبادرة محلية في الآونة الأخيرة فقط إلى خفض تقييم تيك توك TikTok على متجر جوجل بلاي Google play store إلى 1.2 نجمة بسبب اتهامات بالإساءة والمحتوى العنيف.

مقالات قد تعجبك:

واتساب يعمل على خاصية تسمح باستخدام نفس الرقم على عدة أجهزة
فيسبوك وإنستغرام وتويتر أزالوا مقطع فيديو لحملة ترامب
متجر Epic Games قادم إلى نظام أندرويد رسمياً
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept