كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية

إذا كان تفعيلها يسبب مشاكلاً أو أخطاءً أثناء العمل

إذا كان تفعيلها يسبب مشاكلاً أو أخطاءً أثناء العمل

في حين أن لوحات اللمس في الأجهزة المحمولة يمكن أن تكون مفيدة – خاصة تلك التي تدعم الإيماءات – فإنها يمكن أن تكون مزعجة أيضاً.

من السهل جداً أن تصطدم يدك بها بطريق الخطأ أثناء الكتابة. إذا كنت تستخدم ماوساً خارجياً، فسيكون الأمر مزعجاً جداً لأنك لست بحاجة إلى لوحة اللمس على الإطلاق. إليك كيفية تعطيل لوحة اللمس عند استخدام ماوس خارجي.

تعطيل لوحة اللمس تلقائياً عند توصيل ماوس:

إن قيام ويندوز Windows بتعطيل لوحة اللمس تلقائياً عند توصيل ماوس خارجي هو الحل الذي يريد معظم الأشخاص استخدامه. هذا يجعل من السهل استخدام لوحة اللمس أثناء التنقل دون القلق حيال ذلك عند توصيل الماوس.

افتح إعدادات ويندوز Windows بالنقر فوق الزر ابدأ، ثم النقر فوق رمز المسنّن. يمكنك أيضاً النقر على Windows + I.

بعد ذلك، انقر على خيار أجهزة.

في صفحة الأجهزة، قم بالتبديل إلى الفئة Touchpad الموجودة على اليسار، ثم قم بتعطيل خيار ترك لوحة اللمس على عندما يكون الماوس متصلاً.

من الآن فصاعداً، سيؤدي توصيل الماوس الخارجي إلى تعطيل لوحة اللمس تلقائياً. سيؤدي فصل الماوس إلى تمكين لوحة اللمس مرة أخرى.

بدلاً من ذلك، بعض الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول تقوم بتضمين البرامج المتخصصة التي تدير لوحة اللمس وجميع معالمها.

يمكنك عادة العثور على رمز لوحة اللمس في شريط المهام. انقر نقراً مزدوجاً على الرمز لإظهار إعدادات لوحة اللمس.

اعتماداً على نوع جهاز الكمبيوتر المحمول الذي تستخدمه، قد تختلف الخطوات التالية قليلاً، ولكن يجب أن تكون قادراً على العثور على الخيار في مكان ما.

أنا أستخدم جهاز كمبيوتر محمولًا مع برنامج Asus Smart Gesture. في حالتي، أقوم بالتبديل إلى كشف الماوس ثم أقوم بتمكين خيار تعطيل لوحة اللمس عند الماوس متصل كما هو ظاهر بالصورة.

تهانينا. لقد قمت الآن بإعداد الكمبيوتر المحمول لتعطيل لوحة اللمس كلما قمت بتوصيل ماوس خارجي!

تعطيل لوحة اللمس بشكل تام:

يمكنك أيضاً تعطيل لوحة اللمس تماماً إذا كنت في موقف تستخدم فيه دائماً ماوساً خارجياً. قبل إجراء ذلك، تأكد من توصيل الماوس الخارجي وتشغيله لأنه بمجرد تعطيل لوحة اللمس، ستحتاج إلى طريقة ما لنقل هذا المؤشر.

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمول على مفتاح وظيفي مع زر Fn المقابل لتعطيل لوحة اللمس. على سبيل المثال، في Asus ، يؤدي الضغط على Fn + F9 إلى تعطيل لوحة اللمس.

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر المحمول لديك يحتوي على هذه الميزة، إذا لم يكن ذلك مناسباً لك، فيمكنك تعطيل لوحة اللمس من إدارة الأجهزة.

انقر فوق ابدأ، واكتب إدارة الأجهزة في مربع البحث، ثم انقر فوق النتيجة.

في إدارة الأجهزة، قم بتوسيع الفئة الماوس وأجهزة تأشير أخرى، انقر بزر الماوس الأيمن فوق إدخال لوحة اللمس، ثم انقر فوق الأمر تعطيل الجهاز أو Disable Device باللغة الإنكليزية.

يؤدي ذلك إلى تعطيل لوحة اللمس حتى تعود إلى إدارة الأجهزة وتمكّنها مرة أخرى.

 

هذا كل ما في الأمر. الآن لا داعي للقلق بشأن اللمس غير المتعمّد لراحة يدك للوحة اللمس.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...