خمس ميزات جديدة لنظام أندرويد 11 مأخوذة من آيفون

لم تعد آبل الوحيدة التي تأخذ الميزات من أندرويد

606

لقد أصبح الإصدار التجريبي الأول من نظام Android 11 متاحاً للجميع اليوم، وهو يأتي بمجموعة من الميزات الجديدة الكبيرة إلى نظام تشغيل جوجل Google، بما في ذلك بعض الميزات التي يجب أن تبدو مألوفة جداً لمستخدمي نظام iOS الذين لديهم ميزات مماثلة منذ وقت سابق.

إنها دورة الحياة الأبدية لمنصات البرمجيات: تنتهي أفكار آبل Apple الجيدة دائماً بيد نظام أندرويد Android في مرحلة ما، والإصدار التالي من iOS سيأتي دون شك ببعض الأفكار من أندرويد Android.

نظام التحكم بالمنزل الذكي على مستوى النظام:

أحد أكثر التغييرات الجديدة الملحوظة في Android 11 هو توفر عناصر التحكم في المنزل الذكي على مستوى نظام التشغيل في أي وقت من خلال قائمة زر التشغيل الجديدة التي تعمل بالضغط مطوّلاً من جوجل Google.

تماماً مثل نظام التشغيل iOS (الذي أضاف عنصر تحكم جهاز HomeKit إلى قائمة مركز التحكم في آبل Apple في iOS 10)، ستتمكن من التحكم بسهولة في أجهزتك الذكية المتصلة بـ Google Home من أي مكان في أندرويد Android.

الإذن لمرة واحدة فقط:

تم تقديم ذلك من قِبل آبل Apple في نظام iOS 13 العام الماضي، والآن يقدّم Android 11 خيار الموافقة على أذونات لأشياء مثل الموقع أو الوصول إلى الكاميرا على أساس كل حالة على حدة.

لذلك، بدلاً من منح أذونات شاملة طويلة المدى، سيتيح لك Android 11 الوصول إلى المصدر (البرنامج) المحمي مرة واحدة فقط. على الرغم من ذلك، فإن إصدار جوجل Google لهذه الميزة يمتلك شيئاً جديداً: فإذا قمت بمنح أذونات موسعة ولكنك لم تستخدم التطبيق منذ فترة، فسيقوم Android 11 بإلغاء جميع تلك الأذونات الممنوحة.

أزرار محسّنة للتحكم بتشغيل الوسائط:

وعلى نفس المنوال، تعمل جوجل Google أيضاً على تسهيل التحكم بتشغيل الوسائط (مثل مكبرات صوت Google Home أو أجهزة بلوتوث Bluetooth) عبر قائمة الإشعارات المنسدلة لنظام Android 11.

الأمر مشابه لرمز (أيقونة) AirPlay في مركز تحكم نظام iOS ولكن لمكبرات صوت من جوجل Google.

واجهة لقطة الشاشة:

يجلب Android 11 واجهة لقطة شاشة معدلة قليلاً، والتي تشبه واجهة المستخدم المُجددة التي تم تقديمها في نظام iOS 11. سيؤدي أخذ لقطة شاشة الآن إلى ظهور معاينة لها في الزاوية السفلية من الشاشة، والتي يمكنك بعد ذلك النقر عليها لفتح أداة تحرير الصور ومشاركتها. (في السابق، كان يتم وضع لقطات الشاشة وخيارات التحرير الخاصة بها في الإشعارات).

برنامج مضمّن لتسجيل الشاشة (ربما):

لم تكن هذه الميزة على نظام iOS أولاً، فالكثير من الشركات -بما في ذلك مطورو أندرويد Android الآخرين- كانوا يمتلكونها أولاً، ولكن ميزة تسجيل الشاشة تأخرت كثيراً لنظام التشغيل أندرويد Android من جوجل Google.

التنفيذ الحالي لهذه الميزة في الإصدار التجريبي من Android 11 يشبه إلى حد كبير ما هو موجود في نظام التشغيل iOS ، حيث يتم الوصول إلى الميزة من خلال قائمة الإعدادات السريعة (إصدار Android من مركز التحكم).

مقالات قد تعجبك:

سامسونج ستطلق هاتف جالاكسي نوت 20 قريباً
آبل ستعلن أنها ستستخدم معالجاتها ببنية ARM في حواسب ماك بدلاً من معالجات إنتل
هوندا أوقفت الإنتاج وأغلقت المكاتب بسبب تعرضها لهجوم إلكتروني
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept