ما الخيار الأفضل، طابعات نفث الحبر أم الطابعات الليزرية؟

ما الأسباب التي تجعلها خيار أفضل؟

هل سئمت من بطء الطابعة النافثة للحبر؟ هل يبدو أن الحبر ينفد باستمرار؟ تفضل واستبدل قطعة القمامة هذه بطابعة ليزر عالية الجودة.

قد تعتقد أن الطابعات الليزرية مخصصة لعالم الأعمال وليس لها أي فائدة في بيئة سكنية، لكنك ستكون مخطئاً تماماً. الطابعات الليزرية هامة جداً في أي مكان، وهنا السبب.

الحبر من نوع Toner يدوم لفترة أطول من الحبر العادي:

بينما تستخدم طابعات Inkjet الحبر، تستخدم طابعات الليزر نوعاً آخر، الذي يتكون من خليط مسحوق يتكون معظمه من البلاستيك الذي يذوب عند تسخينه ثم يربط بالورق. هذا هو السبب في أن المستندات المطبوعة تظهر لطيفة ودافئة على طابعة ليزر.

لا تستمر خراطيش الحبر لفترة طويلة جداً وتحتوي على تواريخ انتهاء صلاحية صارمة للغاية. النوع الثاني من الحبر، من ناحية أخرى، يمكن أن يستمر لعدة سنوات.

إنه مجرد غبار بلاستيكي، لذلك لا يوجد شيء في الداخل يكون عرضة للتجفيف بسرعة. هذا أيضاً يجعل طابعات الليزر خياراً رائعاً لأولئك الذين لا يطبعون كثيراً.

علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على أطنان من خراطيش الحبر الواحد. يمكن لخرطوشة الحبر الطباعة حوالي 300 صفحة، في حين أن خراطيش الحبر من النوع الآخر يمكنها طباعة بضعة آلاف من الصفحات قبل أن تبدأ في النفاذ. هذا فرق كبير.

طابعات الليزر أرخص في التشغيل:

يعتقد الكثير من الناس أن طابعات الليزر غالية الثمن بشكل لا يصدق، لكنهم في الواقع على قدم المساواة مع معظم طابعات نفث الحبر – وأحيانًا أقل تكلفة.

على سبيل المثال، يمكنك الحصول على طابعة ليزر بجودة رائعة بسعر يقل عن 100 دولار، وهذا جيد بالنظر إلى أنها مجرد شراء لمرة واحدة لشيء تملكه لسنوات.

هناك أيضاً طابعات ليزر رائعة أخرى تقل قيمتها عن 200 دولار، إذا كنت تريد ميزات إضافية مثل المسح الضوئي أو اللون، ولكن حتى هذا النموذج الفرعي 100 دولار يدعم الشبكات اللاسلكية و AirPrint و Google Cloud Print.

بالإضافة إلى ذلك، تعد خراطيش مسحوق الحبر قيمة أفضل بشكل عام عندما يتعلق الأمر بالتكلفة لكل صفحة. هذه المجموعة الكاملة من خراطيش حبر HP تبلغ 45 دولارًا وستنتج حوالي 190 صفحة على الأكثر، وسيكلفك ذلك حوالي 0.24 دولار لكل صفحة.

تعد خرطوشة مسحوق الحبر Brother أكثر تكلفة بعض الشيء بسعر 54 دولاراً، لكنها ستطبع ما يصل إلى 2600 صفحة، والتي تصل إلى 0.02 دولار لكل صفحة.

لذا فقد تدفع أكثر مقابل خراطيش مسحوق الحبر، لكنك ستقوم بشرائها أقل كثيراً مما تفعل مع خراطيش الحبر العادية. ستوفر المزيد من الأموال على المدى الطويل.

طابعات الليزر طريقة أسرع للطباعة:

قد لا تكون السرعة جوهر الأمر بالنسبة لك معظم الوقت، ولكن في أغلب الأحيان، تريد فقط طباعة مستند بسرعة وجعله جاهزاً في أقل وقت ممكن. هذا هو المكان الذي تشرق فيه طابعات الليزر.

يمكن لطابعة نفث الحبر HP OfficeJet طباعة ما يصل إلى 8.5 صفحة في الدقيقة. من ناحية أخرى، يمكن للطابعة الليزرية Brother التي أشرنا إليها أعلاه ضخ ما يصل إلى 32 صفحة في الدقيقة. هذا يجعل طابعة الليزر أسرع أربع مرات تقريباً من نظيرتها النافثة للحبر.

هناك سبب قليل للغاية لامتلاك طابعة نفث الحبر:

بالنسبة لمعظم الناس، طابعة نفث الحبر مبالغ فيها. ما لم تكن بحاجة إلى طباعة صور أو مستندات ملونة جيدة المظهر بانتظام، يمكن لطابعة الليزر إنجاز المهمة أيضاً.

وحتى إذا قمت بطباعة وثيقة ملونة أو صورة فوتوغرافية من حين لآخر، فمن الأفضل لك طلب مطبوعات عبر الإنترنت أو الذهاب إلى مطبعة محلية.

ستدفع أكثر عندما يتعلق الأمر بالتكلفة لكل صفحة، ولكن إذا كنت بحاجة فقط إلى طباعة بعض الصور عالية الجودة بين الحين والآخر، فهذه التكلفة الإضافية لا تكاد تذكر في أحسن الأحوال.

بالنسبة للجزء الأكبر، من المرجح أن تتكون الطباعة في المنزل من مستندات بالأبيض والأسود فقط. وحتى مع ذلك، من المحتمل أنك لا تطبع الكثير، لذا فمن الممكن أن تستمر خرطوشة الحبر الواحد لعدة سنوات، بينما ستنتهي خراطيش الحبر العادية في النهاية وتجف. هذا يجعل طابعات الليزر خياراً مثالياً للمنزل.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
بناء منزل كامل بطابعة ثلاثية الأبعاد خلال أقل من 24 ساعة
طباعة قرنية العين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...