كيفية إضافة طابعة على نظام ويندوز 11

خطوات بسيطة لتعريف الطابعة بكافة أنواعها

228

سواء كان لديك طابعة سلكية متصلة عبر USB، أو طابعة لاسلكية على شبكة واي فاي Wi-Fi، أو طابعة بلوتوث Bluetooth، فإن إعداد الطابعة سهل على ويندوز Windows 11. يمكن لـ ويندوز Windows تثبيت برامج تشغيل الطابعة تلقائياً أيضاً.

كيفية إضافة طابعة في نظام التشغيل ويندوز 11:

أولاً، تأكد من تشغيل الطابعة وتوصيلها إذا كانت طابعة سلكية. إذا كانت طابعة واي فاي Wi-Fi، فتأكد من اتصالها بنفس الشبكة المتصل بها جهاز الكمبيوتر.

يقوم ويندوز Windows 11 تلقائياً بتنزيل البرنامج الذي تحتاجه الطابعة لتعمل عند إضافة الجهاز.

لإضافة طابعة، اضغط على ويندوز Windows+i لفتح الإعدادات. على الجانب الأيمن من قائمة الإعدادات، انقر على أجهزة & Bluetooth.

في الصفحة التالية، انقر فوق الطابعات & الماسحات الضوئية.

ستفتح صفحة إضافة جهاز. انقر على الخيار الأول وسيحاول ويندوز Windows اكتشاف طابعتك. دع هذا يعمل قليلاً، قد يستغرق من 30 ثانية إلى دقيقة.

اعتماداً على جهاز الكمبيوتر والطابعة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على الطابعة بشكل صحيح.

إذا اكتشف ويندوز Windows 11 طابعة، فاتبع التوصيات المعروضة على الشاشة.

كيفية استكشاف أخطاء الطابعة وإصلاحها:

لسوء الحظ، تشتهر الطابعات بأنها آلات متقلبة. فيما يلي بعض الخطوات العامة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك اتخاذها لمحاولة حل مشاكل الكشف أو الطباعة.

أعد تشغيل ويندوز 11:

يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر إلى إصلاح عدد كبير من المشكلات. إذا لم يتم اكتشاف الطابعة أو اكتشفها النظام ولكنها لا تعمل بشكل صحيح، فقد يؤدي إعادة تشغيل الكمبيوتر إلى حل المشكلة.

تحقق مرة أخرى من التعليمات:

تتمتع العديد من الطابعات اليوم بقدرات ذكية ولاسلكية. إنها تضيف الراحة، لكنها تقدم أيضاً المزيد من الأماكن التي يمكن أن تحدث فيها المشاكل.

تأكد من اتباع أي إرشادات إعداد مرفقة مع الطابعة عن كثب وأن الاتصالات بجهاز الكمبيوتر آمنة.

تعريفات الشركة المصنعة:

إذا كانت طابعتك تحتوي على وظائف أكثر تقدماً، مثل الطابعة المتكاملة، أو إذا لم يقم ويندوز Windows 11 بتثبيت برامج تشغيل الطابعة بشكل صحيح، فقد يكون من الضروري تنزيل برامج التشغيل من الشركة المصنعة.

استخدم القرص المرفق مع الطابعة، إذا كان هناك واحد. بخلاف ذلك، انتقل إلى موقع الشركة المصنعة على الويب، عادةً ما يتم العثور على برامج التشغيل في الدعم Support > التنزيلات أو الدعم Downloads or Support > برامج التشغيل والبرامج  Drivers and Software.

فيما يلي روابط لصفحات برنامج تشغيل الطابعة لعدد قليل من الشركات المصنعة الشائعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept