لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟

كيف يمكن توفير المال المصروف على الحبر؟

حبر الطابعة غالي الثمن، وأكثر تكلفة لكل قطرة من الشمبانيا الجميلة أو حتى دم الإنسان. إذا لم تكن بلا أوراق، فستلاحظ أنك تدفع الكثير مقابل خراطيش الحبر الجديدة – أكثر مما يبدو معقولاً.

يعد شراء أرخص طابعة نافثة للحبر وشراء بدائل خراطيش الحبر الرسمية أغلى شيء يمكنك القيام به. هناك طرق لتوفير المال على الحبر إذا كان يجب عليك متابعة طباعة المستندات.

طابعات رخيصة، حبر غالي:

طابعات الحبر النافثة غالباً ما تكون رخيصة جداً. ذلك لأنهم يباعون بالتكلفة أو حتى بخسارة – الشركة المصنعة إما لا تحقق ربحاً من الطابعة نفسها أو تخسر المال.

ستجني الشركة المصنعة معظم أموالها من خراطيش الطابعة التي تشتريها لاحقاً. حتى إذا حققت الشركة القليل من المال من كل طابعة تباع، فإنها تحقق هامش ربح أكبر بكثير على الحبر.

بدلاً من بيع طابعة قد تكون باهظة الثمن إلى حد ما، يريدون بيع طابعة رخيصة لك وكسب المال بشكل مستمر من خلال توفير حبر طابعة باهظ الثمن.

على سبيل المثال، بدلاً من تحقيق ربح لمرة واحدة على ماكينة الحلاقة، ستحقق ربحاً مستمراً حيث يواصل العميل شراء بدائل شفرة حلاقة – أو حبر، في حالتنا.

يبذل العديد من مصنعي الطابعات قصارى جهدهم لجعل استخدام خراطيش الحبر صعباً بالنسبة لك، حيث تقوم ببناء الرقائق في خراطيش الحبر الرسمية.

إذا كنت تستخدم خرطوشة غير رسمية أو تعيد ملء خرطوشة رسمية، فقد ترفض الطابعة استخدامها.

جادلت Lexmark ذات مرة في المحكمة بأن الرقائق الدقيقة غير الرسمية التي تمكّن خراطيش الحبر التابعة لجهة خارجية تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها.

لقد جادلت Lexmark بأن إنشاء شريحة صغيرة غير رسمية لتجاوز هذا التقييد على حبر الجهة الخارجية ينتهك حقوق طبع ونشر Lexmark غير قانوني بموجب قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية الأمريكي DMCA. لحسن الحظ، فقدوا هذه الحجة.

ماذا تقول شركات الطابعات؟

طرحت شركات الطابعات حججها الخاصة في الماضي، في محاولة لتبرير التكلفة العالية لخراطيش الحبر والرقائق الدقيقة التي تمنع أي منافسة.

في قصة عالم الكمبيوتر من عام 2010 ، جادلت شركة HP بأنها تنفق مليار دولار سنوياً على البحث والتطوير بالحبر.

يشيرون إلى أن حبر الطابعة يجب أن يصاغ لتحمل التدفئة إلى 300 درجة، والتبخر، ويتم ضخه في 30 ميل في الساعة، بمعدل 36000 قطرة في الثانية، من خلال فوهة ثلث حجم شعرة الإنسان.

بعد كل هذا، يجب أن تجف على الفور تقريباً على الورق. كما يجادلون بأن الطابعات أصبحت أكثر كفاءة وتستخدم كمية أقل من الحبر للطباعة، في حين أن خراطيش الطرف الثالث أقل موثوقية.

تجادل الشركات التي تستخدم الرقائق في خراطيش الحبر الخاصة بها أن الرقاقة فقط هي التي لديها القدرة على فرض تاريخ انتهاء الصلاحية، مما يمنع المستهلكين من استخدام خراطيش الحبر القديمة.

هناك بالتأكيد كل هذه الحجج، بالتأكيد – لكن لا يبدو أنها تبرر التكلفة المرتفعة لحبر الطابعة أو القيود المفروضة على استخدام خراطيش جهات خارجية أو خراطيش معاد تعبئتها.

توفير المال على الطباعة:

في نهاية المطاف، فإن سعر شيء ما هو ما يرغب الناس في دفعه، وقد وجدت شركات الطابعات أن معظم المستهلكين على استعداد لدفع هذا كثيراً لاستبدال خراطيش الحبر.

حاول ألا تقع في ذلك: لا تشتر أرخص طابعة نافثة للحبر. فكر في احتياجاتك عند شراء طابعة وإجراء بعض الأبحاث. ستوفر المزيد من المال على المدى الطويل.

انظر في هذه النصائح الأساسية لتوفير المال على الطباعة:
  • شراء الخراطيش المعاد تعبئتها: تعد الخراطيش المعاد تعبئتها من جهات خارجية أرخص بكثير بشكل عام. تحذرنا شركات الطابعات من هذه، لكنها غالباً ما تعمل جيداً.
  • إعادة ملء الخراطيش: يمكنك الحصول على مجموعات افعل ذلك بنفسك لإعادة ملء خراطيش حبر الطابعة، ولكن هذا يمكن أن يكون فوضوي. قد ترفض الطابعة قبول خرطوشة معاد تعبئتها إذا كانت الخرطوشة تحتوي على رقاقة.
  • قم بالتبديل إلى طابعة ليزر: تستخدم طابعات الليزر تقنيات مختلفة. إذا قمت بطباعة الكثير من المستندات بالأبيض والأسود، فقد تكون طابعة الليزر أرخص.
  • شراء خراطيش XL: إذا كنت تشتري خراطيش حبر الطابعة الرسمية، فقم بإنفاق المزيد من المال في كل مرة. لن تحتوي خراطيش الحبر الأرخص على الكثير من الحبر على الإطلاق، بينما تحتوي خراطيش الحبر الكبيرة XL على عدد أكبر من الحبر مقابل القليل من المال فقط. غالباً ما يكون الشراء بكميات كبيرة أرخص.
  • تجنب الطابعات المزودة بخراطيش حبر ثلاثية الألوان: إذا كنت تطبع مستندات ملونة، فستحتاج إلى الحصول على طابعة تستخدم خراطيش حبر منفصلة لجميع ألوانها.

على سبيل المثال، دعنا نقل أن الطابعة تحتوي على خرطوشة ملونة تحتوي على حبر أزرق وأخضر وأحمر.

إذا قمت بطباعة الكثير من الوثائق الزرقاء واستخدمت كل الحبر الأزرق، فسوف ترفض خرطوشة الألوان العمل – الآن كل ما يمكنك فعله هو التخلص من الخرطوشة وشراء واحدة جديدة، حتى إذا كانت غرف الحبر الأخضر والأحمر ممتلئة .

إذا كان لديك طابعة بها خراطيش ألوان منفصلة ، فستحتاج فقط إلى استبدال الخرطوشة الزرقاء.

إذا كنت ستشتري خراطيش الحبر الرسمية، فتأكد من مقارنة تكلفة الخراطيش عند شراء طابعة. أرخص طابعة قد تكون أكثر تكلفة على المدى الطويل.

بالطبع، ستوفر أكبر قدر من المال إذا توقفت عن الطباعة بالكامل دون استخدام الورق، مع الاحتفاظ بنسخ رقمية من مستنداتك بدلاً من المستندات الورقية.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
بناء منزل كامل بطابعة ثلاثية الأبعاد خلال أقل من 24 ساعة
لماذا يملك هاتف آيفون iPhone XR أفضل عمر للبطارية بين هواتف آيفون X؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...