ما هو فيس بوك لايت ؟ مميزاته وعيوبه وطريقة تحميله واستخدامه

بالإضافة إلى الفرق بينه وبين الفيسبوك العادي

98

إذا كنت تبحث عن تطبيق فيس بوك لايت فإليك هذا المقال، ستجد به كل ما يخص Facebook Lite من روابط التنزيل وشرح الاستخدام ومميزاته وعيوبه والفرق بينه وبين نسخة فيسبوك العادية.

لا يوجد فرق كبير بين الإصدار العادي من التطبيق والإصدار الخفيف،

سوى أن فيس بوك لايت مصمم لاستخدام بيانات أقل للشبكة مع عمله بشكل جيد على الأجهزة المنخفضة.

مميزات تطبيق فيس بوك لايت

يقدم كلا التطبيقين الميزات الرئيسية للشبكة الاجتماعية على الويب ؛ ومع ذلك ، قد لا تجد بعض ميزات نسخة الويب في التطبيق ، لذلك ستحتاج إلى اكتشاف ما ينقصك أثناء استخدامك له.

وجد اختبارنا أن معظم الميزات الأساسية كانت متاحة ، بما في ذلك موجز الأخبار والسوق والقصص والمجموعات. فإن رغبت بتنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite للأجهزة الضعيفة فستخسر بعض الميزات الجانبية الموجودة في التطبيق العادي.

من المرجح أن تظهر الميزات الجديدة على تطبيق Facebook الأساسي أولاً قبل نسخة الايت ؛ وبالتالي ، سيكون التطبيق الأساسي هو أفضل رهان لك إذا كنت تريد أقصى استفادة من Facebook.

الفائز : فيسبوك العادي

مميزات تطبيق فيس بوك لايت

استخدام البيانات في التطبيقين فيس بوك لايت والعادي

تتمثل إحدى أهم الميزات الأساسية لـ فيس بوك لايت Facebook Lite في تركيزه على استخدام بيانات أقل والعمل بشكل جيد على جميع الشبكات ، بما في ذلك 2G ، والتي تعتبر واحدة من أبطأ الشبكات المتاحة للبيانات.

أما تطبيق Facebook العادي فيجب أن لا يعاني من أيّ مشكلة في المناطق الغنية بإشارات 4G و 4G LTE و 5G. ومع ذلك ، يوفر تطبيق Facebook Lite بديلاً رائعًا لمن لديهم شبكات أبطأ.

يعد فيس بوك لايت Facebook Lite خياراً ممتازاً للمناطق التي لا تتوفر فيها الشبكات عالية السرعة أو للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تقليل كمية البيانات المستخدمة في خططهم الخلوية. نتيجة لذلك ، عندما يتعلق الأمر ببيانات الجوال ، فالأفضل هو Facebook Lite لأنه يستخدم بيانات أقل.

الفائز: فيسبوك لايت

الفرق بين فيس بوك لايت وفيس بوك العادي من حيث سعة التخزين

يعد فيس بوك لايت Facebook Lite خياراً مثالياً للأجهزة ذات مساحة التخزين المنخفضة. في الاختبار الذي أجريناه ، نزّلنا تطبيقي Facebook و Facebook Lite على Samsung Galaxy S20.

شَغَل تطبيق فيسبوك العادي ما يصل إلى 181 ميجابايت ؛ هذا فقط للتطبيق نفسه ولا يتضمن أي بيانات إضافية. بالمقارنة ، عند القياس بالمعيار نفسه ، استخدم تطبيق فيسبوك لايت 2.65 ميغابايت فقط – وهذا فرق ملحوظ تماماً

مع الهواتف الذكية التي تقدم ما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين المدمج ، قد تبدو هذه النقطة موضع نقاش للبعض ، ولكن بالنسبة للهواتف الذكية منخفضة التخزين الداخلية ، حيث كل بت وكل بايت مهم ، فإن Facebook Lite هو الفائز الواضح.

الفائز: فيسبوك لايت

الفرق بين فيس بوك لايت وفيس بوك العادي

طريقة تحميل واستخدام فيس بوك لايت

هل أنت مستعد للانضمام إلى مليار مستخدم أندرويد آخرين يحبون فيس بوك لايت؟ إليك كيفية القيام بذلك بالضبط.

انتقل إلى متجر Google Play على جهاز أندرويد وقم بتنزيل التطبيق.

تحميل فيس بوك لايت

افتح التطبيق بمجرد انتهاء التنزيل ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل إلى تطبيق فيس بوك Facebook العادي على هاتفك ، فهذه أخبار جيدة! ستتمكن من الدخول اليه مباشرةً كما هو واضح في الصورة، ويمكنك اضافة حسابك في حال لم تجده بالطبع.

استخدام فيس بوك لايت

بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق ، ستكون جاهزاً لاستخدامه. قم بالدردشة مع الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو وتحميل الصور والمزيد ، حتى عندما تكون قلقاً بشأن استخدام بيانات الجوال.

تجربة فيس بوك لايت

الفائز بشكل عام

من خلال مقالات المقارنة الخاصة بنا ، من الجيد دائماً أن يكون لديك فائز واضح ، لكن الاختيار الأول يعتمد على عدة معايير عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المتاحة على Facebook.

سيكون تطبيق Facebook الأساسي هو أفضل رهان لمعظم الأفراد ، لأنه متاح على نطاق واسع ويسمح لك بالوصول إلى كل ما يقدمه Facebook لمستخدميه.

ومع ذلك ، إذا كنت تعيش في منطقة لا يوجد بها اتصال انترنت عالي الجودة وتحمل هاتفاً بمواصفات منخفضة ، فإن فيس بوك Facebook Lite يعد خياراً جذاباً يتضمن جميع ميزات فيسبوك الرئيسية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept