مراجعة الإصدار المعاد تصميمه Remastered من لعبة Command & Conquer الإستراتيجية

المتطلبات اللازمة للتشغيل ورابط التحميل

1٬085

تعتبر سلسلة كوماند أند كونكار Command & Conquer الشهيرة سلسلة من ألعاب الكمبيوتر الإستراتيجية التي ميزت هذا النوع إلى حد كبير ، وهي من تصميم شركة EA. العنوان الأصلي ، Command & Conquer: Tiberian Dawn تم تطويره بواسطة استديوهات ويست وود Westwood Studios وتم إصداره في عام 1995 ، يليه الإصدار ريد أليرت Red Alert ، والذي يجري في عالم مختلف ولكن بنفس الآلية وطريقة اللعب .

وبعد مرور 25 عاماً كاملة ، لم نشهد فقط توقف تطوير لعبة كماند أند كونكر Command & Conquer على جهاز الكمبيوتر ، ولكن كذلك الأمر بالنسبة للنوع الاستراتيجي ككل. يمكن القول أن الشركة المطورة EA تريد اختبار الأجواء من خلال إعادة إصدار اللعبة Command & Conquer الأصلية .

حيث أعلنت الشركة عن إطلاق النسخة ” ريماستر ” Remaster لكل من الإصدارين تيبريان داون Tiberian Dawn , والإصدار ريد أليرت Red Alert .

العودة إلى ساحة المعركة

Command & Conquer Remastered

ولمن لا يعرف هذه السلسلة من الألعاب فهي من النمط الاستراتيجي ، حيث يمكن اللعب بوضع الحملة campaign mode لإنجاز عدة مهام ، بالإضافة إلى وضعية المباريات أو المناوشات skirmishes التي يمكن لعبها ضد الذكاء الاصطناعي للحاسوب أو عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين ، ويكون الهدف هنا هو بناء قاعدتك وتجهيزها بالمباني اللازمة ، وتجنيد وحدات المشاة والمركبات ، وتدمير الأعداء .

وكما قلنا تتضمن مجموعة Remastered كل من Command & Conquer: Tiberian Dawn و Red Alert. هناك أيضًا ثلاث حزم : The Covert Operations الخاصة بإصدار Tiberian  ؛ Counterstrike  و Aftermath  الخاصة بإصدار Red Alert . وقد عملت الشركة المصنعة EA على دعم رسوميات فور كي 4K ، وموسيقى تصويرية محسنة ، بالإضافة إلى بعض التحسينات في أسلوب اللعب .

حقاً ، عند تشغيل أي من هذين الإصدارين ، يمكن تشغيلهما كما لو كنت قد أدخلت الأقراص الأصلية. يمكن الاستمتاع بالرسوميات المنقطة في كل مجدها ، مع الاستفادة الكاملة من الدعم الكامل في أحدث إصدار من Windows 10. وقد جاء هذا العمل نتيجة للتعاون بين كل من شركة EA و Petroglyph Games و Lemon Sky Studios.

ولأن الألعاب الاستراتيجية لها حساسية خاصة و بالأخص بالنسبة لللاعبين المحترفين وذلك بشأن التغيرات والتطويرات فيها ولذلك وبعد رؤية ما حدث مع لعبة Warcraft 3 ، وبعد أن شعر الفريق بأنه مضطر إلى إشراك المجتمع في جميع التحسينات التي يتم تنفيذها. تم إنشاء مجلس يضم الوسطاء واللاعبين من مجتمع C&C.

وبالحديث حول بعض الميزات التي تمت إضافتها إلى المجموعة الأصلية والتي من ضمنها التبديل السهل للرسوميات ، مما يسمح للمرء بالتغيير بين دقة الفور كي 4K والدقة الأصلية التي كانت معتمدة في التسعينيات ، بمجرد الضغط على مفتاح المسافة. هناك أيضًا دعم تعديل كامل ، مع قيام EA بنشر شفرة المصدر كاملة ، والتي ستفتح الأبواب لبعض المحتوى المذهل الذي يمكن أن يتم إنشاؤه من قبل المجتمع.

Command & Conquer Remastered
الرسوميات القديمة للعبة
Command & Conquer Remastered
الرسوميات الجديدة للعبة بدقة فور كي 4K

كانت هناك أيضًا بعض التحسينات على نسخة Tiberian Dawn وحدها . حيث تم إضافة شريط جانبي متجدد ، والذي يسمح بوضع قائمة انتظار لإنتاج الوحدة. هناك أيضاً وضع المناوشة skirmish  ، مما يسمح لك باللعب ضد الحاسوب بدون الحاجة إلى إعادة لعب جميع مهام الحملة لعشرات المرات.

أيضاً اللعبة لديها خاصية تبديل بعض العناصر بين القديم والجديد ، بما في ذلك قابلية رؤية شريط الصحة ، وقوائم انتظار الوحدة وأزرار الفأرة للحركة. أما عن أفضل جزء فهو أنه لا توجد معاملات دقيقة أو عمليات شراء داخل اللعبة هنا.

كما تم تحديث الأشرطة الجانبية ، خاصة في Tiberian Dawn ، حيث سهل من الوصول إلى الوحدة التي ترغب في إنتاجها. هناك أيضاً القدرة على رؤية أشرطة الصحة عند بدء تضرر الوحدات بدلاً من ظهورها عند تحديدها فقط. (كما سبق ذكره ، يمكن تبديل هذا في الإعدادات.)

أما بالنسبة للموسيقى فستشعر بالقشعريرة عند سماع Hell March . ويمكنك تشغيل جميع المسارات في قائمة تشغيل مخصصة من اختيارك ، وذلك بفضل صندوق الموسيقى داخل اللعبة.

القصة الرئيسية وأسلوب اللعب

وكما هو معلوم فإن القصة الرئيسية لـ Command & Conquer: Tiberian Dawn تبدأ مع تحطم نيزك بالقرب من نهر Tiber في إيطاليا في التسعينات. هذا التصادم يفرغ مادة غريبة يسميها العلماء تيبيريوم. هذه المادة الغامضة قادرة على امتصاص وبلورة المعادن من الأرض ، بالإضافة إلى تغيير محيطها.

حيث يوجد هناك ثقافة قديمة تدعى أخوية نود Brotherhood of Nod تنبأت بحدوث مثل هذا الحدث وبدأت على الفور في الاستثمار في عمليات الاستخراج. سيطر Nod في نهاية المطاف على ما يقرب من نصف تيبيريوم وبدأ العديد من الحملات القتالية لإنشاء موطئ قدم في دول مختلفة. ولصد هذه الهجمات تم إنشاء مبادرة الدفاع العالمي GDI من قبل مجلس الحماية التابع للأمم المتحدة.

من الممكن أن تلعب ك Nod أو GDI في الحملة وفي مباريات المناوشة ، مما يتيح لك الاستمتاع بالاستراتيجيات المختلفة المتاحة.

في Command & Conquer: Red Alert ، لا يوجد Tiberium لأن هذه السلسلة المنبثقة تدور في عالم مختلف ، مما يضع الدول المتحالفة ضد الاتحاد السوفييتي. حيث يمكنك اللعب كحلفاء أو سوفييت في الحملة والمناوشات.

وبالطبع اللعبة ليست مثالية وفيها العديد من السيئات فعلى سبيل المثال ، لا توجد طريقة لتعيين وحدة للانتقال إلى نقطة معينة ومهاجمة أي شيء على طول الطريق. كما أنه لا توجد أيضاً طريقة لتحديد الدوريات. لا يزال البحث عن المسار رهيباً. هذا قد يضعف الوافدين الجدد قليلاً.

هل علينا شراء هذه اللعبة ؟

يمكن اعتبار هذه السلسلة Command & Conquer Remastered بمثابة نفس هواء نقي. وسواء عليك فيما إذا كنت من محبي اللعبة القديمة الذين قضوا الساعات المتواصلة في لعبها أو كنت جديداً على هذه الكلاسيكيات وتريد أن تعرف من أين بدأ كل شيء ، فلا بد من شراء هذه اللعبة .

الرسومات المحسنة مرحب بها ، على الرغم من أنه يمكنك التبديل تماماً إلى الشكل والأسلوب الأصلي بضغطة زر واحدة. جودة تحسينات الحياة التي تم إجراؤها في كلتا اللعبتين ، خاصة Tiberian Dawn ، ممتازة. ومع ذلك ، كنت أود أن أرى مثل هذه الإضافات مثل القدرة على نقل الوحدات إلى موقع محدد وجعلها تهاجم أي شيء في الطريق تلقائياً.

متطلبات التشغيل ورابط التحميل

أقل مواصفات لتشغيل اللعبةالمواصفات المنصوح بها
64-bit Intel or AMD64-bit Intel or AMDوحدة المعالجة المركزية CPU
4GB4GBذاكرة الوصول العشوائية (الرام)
NVIDIA GeForce GT 420
ATI Radeon HD 5570
NVIDIA GeForce GTX 660
AoTI Radeon HD 7850
كرت الشاشة
32GB32GBمساحة التخزين

بالنسبة لرابط التحميل فيمكن شراءها من الموقع الرسمي مقابل 20 دولار فقط .

وأخيراً فقد قطعت الألعاب الإستراتيجية شوطاً طويلاً منذ إصدار Tiberian Dawn و Red Alert ، لكن أصابهل نوع من الركود في الآونة الأخيرة. إذا كانت EA تختبر الأجواء لترى مدى جودة أداء هذه النسخة remaster من أجل قياس الاهتمام بإمكانية إصدار جديد من اللعبة فإننا نأمل أن تحقق الشركة المطورة لما تصبو إليه وتعلن عن إصدار جديد قريباً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept