قمنا بإنفاق 60 مليار دولار على تحميل التطبيقات عام 2017 و Netflix تتصدر القوائم بعائدات هائلة

التقرير السنوي تعده شركة SensorTower ويتضمن احصاءات مختلفة

التقرير السنوي تعده شركة SensorTower ويتضمن احصاءات مختلفة

أصدرت شركة تحليل التطبيقات SensorTower قائمتها السنوية للتطبيقات والإحصائيات الخاصة بها، حيث قال تقرير الشركة بأن مستخدمي الهواتف حول العالم قاموا بإنفاق ما يقارب 60 مليار دولار على تحميل التطبيقات في عام 2017، وشملت الإحصائية كل البيانات المتعلقة بالعائدات المالية للتطبيقات على متجري آبل App Store وغوغل Play store.

كما تضمّن التقرير قائمة بأفضل تطبيقات العام وأكثرها شعبيةً استناداً إلى عدد مرات تحميل التطبيق إلى جانب عائدات التطبيق المالية، وتصدّر تطبيق منصة الفيديو الشهير Netflix قائمة التطبيقات التي ليست تطبيقات ألعاب من حيث الإيرادات المالية.

وبلغت عائدات تطبيق Netflix رقم قياسي بعد أن تجاوزت 510 مليون دولار، بزيادة قدرها 138% عن السنة السابقة، وهذه الإيرادات الضخمة تم احتسابها من منصّات Android و Apple.

وضمت قائمة التطبيقات العشرة الأكثر شعبية كل من  Tinderو  Lineو  Pandoraو  Tencent video وغيرها من التطبيقات وهي جميعاً تم تصنيفها في قائمة منفردة تختلف عن قائمة التطبيقات من نوع ألعاب، وفيما كانت Netflix على رأس قائمة التطبيقات الخاصة بمتجر App Store فإن تطبيق Tinder كان المتفوّق في قائمة تطبيقات Play Store.

وبالمتابعة  في قوائم التطبيقات التي ليست من نوع ألعاب فإن تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp قد تصدّر القائمة من حيث عدد مرات التحميل، لتضم القائمة تطبيقات أخرى مشابهة كان من المتوقع رؤيتها مثل  Messenger و  Facebook و  Instagram و  Snapchat.

وبالنسبة للنوع الأكثر شعبية من التطبيقات، فإن الألعاب كانت لها إحصاءاتها الخاصة حيث تصدّرت لعبة Monster Strike رأس القائمة على السنة الثالثة على التوالي من حيث الإيرادات المالية، علماً أن ألعاب أخرى كانت متواجدة في القائمة في السنة الماضية مثل  Honor of Kings و  Fate/Grand Order و Clash Royale.

أما لعبة Subway Surfers فكانت صاحبة المركز الأول في قائمة الألعاب الأكثر تحميلاً في حين كان هذا المكان محجوز في السنة الماضية للعبة Pokemon Go، كما تواجدت عدة ألعاب أخرى في هذه القائمة مثل  My Talking Tom و  Honor of Kings و 8 Ball pool.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...