ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى

كيف تعمل الميزة؟ وكيفية استخدامها

كيف تعمل الميزة؟ وكيفية استخدامها

1٬810

وضَعَ كروم Chrome ميزة نافذة ضمن النافذة أو بالإنكليزية Picture-in-Picture والتي تتيح لك تعويم مقاطع الفيديو أعلى النوافذ الأخرى مباشرة في Chrome 70— ولكنها ليست الميزة الأكثر سهولة. في الواقع، تكاد تكون مخفية في بعض الحالات.

ما هي ميزة نافذة ضمن النافذة في كروم؟

تماماً كما هو الحال في التلفزيون، يتيح لك وضع نافذة ضمن النافذة في كروم Chrome إخراج فيديو من علامة التبويب المحددة التي توجد بها حالياً وتعويمها فوق النوافذ الأخرى.

تعمل هذه الميزة على كروم Chrome لنظام التشغيل ويندوز Windows و ماك Mac و لينكس Linux ، وستوضع النافذة العائمة في حالة دائمة، بحيث يمكنك تحريكها في أي مكان والاحتفاظ بها أعلى النوافذ الأخرى.

إنها ميزة صغيرة في حال كانت الشاشة مكتظة بالنوافذ ولا تزال بحاجة إلى مراقبة الفيديو. من المثير استعمال هذه الميزة – على الأقل على يوتيوب YouTube.

كيفية استخدام وضع نافذة ضمن النافذة في كروم:

لإخراج مقطع فيديو من علامة تبويب يوتيوب YouTube وإلقائه أعلى النوافذ الأخرى، يلزمك الدخول إلى القائمة التي تظهر بالنقر بزر الماوس الأيمن في كروم Chrome.

إذا سبق لك النقر بزر الماوس الأيمن على فيديو يوتيوب YouTube ، فستعرف أنه يحتوي على قائمة خاصة به، على النحو التالي:

للوصول إلى قائمة كروم Chrome ، ستحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن مرة ثانية، مما يُظهر لك الخيارات التالية:

وها هو الخيار الجديد: نافذة ضمن النافذة. فقط اضغط على هذا الخيار الصغير وسيخرج الفيديو، حراً ليعيش حياته خارج علامة تبويب المتصفح.

بعد تنشيط الميزة، ستظهر نافذة يوتيوب YouTube التي يتم تشغيل الفيديو بها عادةً وستعرض النص يتم تشغيل هذا الفيديو في الوضع “نافذة ضمن النافذة”، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

لنقل الفيديو من النافذة العائمة، والعودة إلى علامة التبويب، انقر على X الصغير في الزاوية العلوية اليسرى من الفيديو.

بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً النقر بزر الماوس الأيمن فوق نافذة يوتيوب YouTube مرة أخرى وإلغاء تحديد خيار نافذة ضمن النافذة.

من السهل استخدام هذه الميزة… بمجرد أن تعرف أين يمكن العثور عليها.

للوصول إلى الميزة في مشغلات الفيديو المتوافقة الأخرى، يجب أن تحتاج فقط إلى النقر بزر الماوس الأيمن مرة واحدة – ومع ذلك، تذكر أن هذا لا يعمل على كل موقع وكل مشغل.

من المحتمل أن يكون يوتيوب YouTube السيناريو الأكثر استخداماً على أية حال، والآن أنت تعرف كيفية القيام بذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept