جوجل تُعلن عن منح الحسابات القديمة في Google Workspace على مساحة تخزين إضافية

بشكل مجاني تماماً

715

إن منح الأشخاص شيئًا مجانًا ثم دفعهم ببطء نحو الاشتراك المدفوع هو قصة قديمة نوعاً ما، لكن مجموعة من الأشخاص الذين لديهم حسابات G Suite (المعروفة الآن باسم Google Workspace) منذ عقد من الزمن سيحتفظون بحساباتهم مجاناً.

كما وحصل البعض على مساحة تخزين إضافية دون أي تكلفة، ولكن من غير الواضح ما الذي سيحدث بعد ذلك.

عندما أعادت Google تسمية G Suite إلى Workspace في عام 2020 قالت وقتها إن جميع المستخدمين سيحتاجون إلى الانتقال إلى خطط اشتراك جديدة مع مخصصات تخزين مجمعة وليس فردية.

لكن الأشخاص الذين كانوا يحتفظون بالحسابات المجانية القديمة لمدة عقد تقريبًا اعترضوا، لذلك تراجعت جوجل وسمحت للأشخاص بالاحتفاظ بحساباتهم مجانًا، ولكن للاستخدام الشخصي فقط.

الآن، بعض هؤلاء الأشخاص الذين لديهم حسابات قديمة يحصلون على المزيد من الأخبار الجيدة، حتى يونيو 2022، استمرت جوجل في السماح للمستخدمين القدامى بإضافة المزيد من سعة التخزين الفردية إلى حساباتهم من خلال اشتراك منفصل.

ولكن في الأسبوع الماضي، بدأ أصحاب الحسابات الذين اختاروا الدفع مقابل هذه المساحة الإضافية في تلقي رسائل بريد إلكتروني من جوجل Google تفيد بإلغاء اشتراكات التخزين الخاصة بهم.

كما أعادت لهم أموالهم مقابل اشتراكاتهم السابقة، كما أنها لم تُقلل حد سعة التخزين المتاحة دون الحاجة إلى القيام بأي إجراء.

وأكدت المتحدثة باسم جوجل لموقع The Verge أن هؤلاء المستخدمين سيكونون قادرين على الاحتفاظ بمساحة التخزين الإضافية والحفاظ على حساباتهم القديمة.

في الوقت الحالي، يبدو أن الأشخاص الذين احتفظوا بحسابات G Suite المجانية لأكثر من عقد من الزمان في هذه المرحلة سيتمكنون من الاستمرار في القيام بذلك مع مكافأة تخزين مجانية أيضًا في بعض الحالات.

ليس هناك ما يضمن أن جوجل لن تغير رأيها في المستقبل، ولكن حتى ذلك الحين، فهذه صفقة جيدة جدًا.

مقالات قد تعجبك

شركة ريلمي تكشف رسمياً عن هاتف GT 6T
منصة Canva لتحرير الصور تكشف عن عدة ميزات جديدة
بوكو تكشف عن أول جهاز لوحي لها يحمل الاسم Poco Pad
كيفية تحديث برامج تشغيل (تعاريف) الأجهزة من خلال برنامج Driver Booster 11
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept