كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر

وكيفية استخدام المتصفح دون الاحتفاظ بسجل التصفح؟

تتذكر جميع متصفحات الويب Web browsers قائمة بصفحات الويب التي زرتها. يمكنك حذف هذه القائمة في أي وقت، مع مسح محفوظات الاستعراض ومسح المسارات المخزنة على جهاز الكمبيوتر Computer أو الهاتف الذكي Smartphone أو الجهاز اللوحي Tablet.

يحتوي كل متصفح على سجل منفصل خاص به، لذلك ستحتاج إلى محو السجل في أماكن متعددة إذا كنت تستخدم أكثر من متصفح واحد.

في المستقبل، يمكنك استخدام وضع التصفح الخاص Private browsing mode لتصفح مواقع الويب الحساسة دون أن يقوم المتصفح الذي تستخدمه بحفظ أي سجل. لن تضطر إلى مسح سجلك بعد ذلك.

كيفية مسح سجل التصفح في جوجل كروم لسطح المكتب:

لمسح محفوظات الاستعراض في كروم Chrome على نظام ويندوز Windows أو ماك MacOS أو لينكس Linux، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث > السجل.

يمكنك أيضاً الضغط على Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه الشاشة على ويندوز Windows، أو الضغط على Command + Shift + Delete في نظام ماك Mac.

لحذف سجل التصفح بالكامل، حدد جميع الأوقات The beginning of time في المربع الموجود أعلى الشاشة وتحقق من تفعيل خيار سجل التصفح.

يمكنك أيضاً اختيار مسح بيانات خاصة أخرى من هنا، بما في ذلك سجل التنزيل وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.

كيفية مسح سجل التصفح في Google Chrome على Android أو iOS:

لمسح سجل التصفح في جوجل كروم Google Chrome على أندرويد Android أو iOS ، انقر على القائمة > الإعدادات > الخصوصية > محو بيانات التصفح.

على جهاز أندرويد Android ، ستحتاج إلى اختيار مقدار البيانات التي تريد حذفها في الجزء العلوي من الشاشة.

اختر كل الأوقات Beginning of time لمسح كل شيء. على جهاز iPhone أو iPad ، سيعمل كروم Chrome على مسح جميع بيانات التصفح بشكل افتراضي ولن يسمح لك باختيار الفترات الزمنية الأخرى هنا.

تأكد من تحديد خيار سجل التصفح هنا وانقر فوق الزر محو البيانات أو محو بيانات التصفّح.

يمكنك أيضاً اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الشخصية من هنا، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتاً.

كيفية مسح سجل التصفح في Safari على iOS:

لمسح سجل التصفح على Safari على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad ، ستحتاج إلى زيارة تطبيق الإعدادات.

قم بالانتقال إلى الإعدادات > Safari > مسح التاريخ وبيانات الموقع أو بالإنكليزية: Clear History and Website Data.

اضغط على خيار مسح التاريخ والبيانات لتأكيد اختيارك.

سيؤدي هذا الزر إلى مسح جميع بيانات التصفح الحساسة، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت.

 

كيفية مسح سجل التصفح في موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox:

لمسح محفوظات الاستعراض في فايرفوكس Firefox على سطح المكتب، انقر فوق القائمة > التأريخ > امسح كل التأريخ، أو تستطيع البحث عن التأريخ في حقل البحث لتصل إليه بسهولة.

يمكنك أيضاً الضغط على Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه الأداة بشكل مختصر على ويندوز Windows ، أو الضغط على Command + Shift + Delete في نظام ماك Mac.

لحذف محفوظات الاستعراض بالكامل، حدد الخيار التأريخ كله في أعلى النافذة وتحقق من خيار تأريخ التصفح والتنزيلات في قائمة العناصر المفصلة لمسحها.

يمكنك أيضاً اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الخاصة من هنا، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وبيانات موقع الويب بلا اتصال والتفضيلات الخاصة بموقع الويب.

كيفية مسح سجل التصفح في مايكروسوفت ايدج Microsoft edge:

لمسح محفوظات الاستعراض في مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، انقر فوق القائمة > الإعدادات > اختر ما تريد مسحه. (بعد الدخول للإعدادت قد تحتاج للتمرير إلى أسفل قليلاً لإيجاد خيار اختر ما تريد مسحه)، يمكنك أيضاً الضغط على Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه الخيارات.

تأكد من تحديد مربع محفوظات الاستعراض ثم انقر فوق مسح. يمكنك أيضاً اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الخاصة من هنا، بما في ذلك سجل التنزيل والبيانات المخزنة مؤقتاً وملفات تعريف الارتباط وعلامات التبويب التي حددتها جانباً.

ما عليك سوى التحقق من نوع البيانات التي تريد حذفها ثم النقر فوق الزر مسح.

سفاري Safari على ماك:

لمسح محفوظات الاستعراض في سفاري Safari على ماك Mac ، انقر فوق المحفوظات > مسح المحفوظات في Safari.

حدد الفترة الزمنية التي تريد مسح السجل منها وانقر فوق مسح المحفوظات. لمسح كل شيء، حدد كل التاريخ.

سيحذف سفاري Safari محفوظات الاستعراض بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط والملفات المخزنة مؤقتاً والبيانات الأخرى ذات الصلة بالتصفح.

كيفية مسح سجل التصفح في إنترنت إكسبلورر Internet Explorer:

لمسح محفوظات الاستعراض في إنترنت إكسبلورر Internet Explorer ، انقر فوق القائمة > الأمان > حذف محفوظات الاستعراض أو اضغط Ctrl + Shift + Delete.

تأكد من تحديد خيار السجل هنا وانقر فوق حذف. يمكنك أيضاً اختيار حذف أنواع أخرى من البيانات الخاصة من هنا، بما في ذلك ملفات الإنترنت المؤقتة وسجل التنزيلات وملفات تعريف الارتباط.

بشكل افتراضي، يحتفظ إنترنت إكسبلورر Internet Explorer بملفات تعريف الارتباط وملفات الإنترنت المؤقتة لمواقع الويب التي قمت بحفظها كمفضلات.

قم بإلغاء تمكين الخيار الاحتفاظ ببيانات موقع الويب المفضلة هنا لضمان قيام إنترنت إكسبلورر Internet Explorer بحذف كل شيء.

إذا كنت تستخدم متصفحاً آخر، فيجب أن تكون قادراً على العثور بسهولة على خيار مسح سجل التصفح في أي مكان في قوائمه أو في شاشة الإعدادات الخاصة به.

على سبيل المثال، في أوبرا Opera ، يكون هذا الخيار باتباع المسار القائمة > أدوات أكثر > محو بيانات التصفح.

كيفية استخدام المتصفح دون الاحتفاظ بسجل التصفح؟

قد يسمى وضع التصفح هذا بـ الخاص أو المخفي أو وضع الخصوصية وقد تختلف كيفية الدخول إليه من متصفح إلى آخر لكن في النتيجة فهو يؤدي نفس العمل في جميع المتصفحات.
ويمكن الوصول إليه من قائمة المتصفح أو من خلال الضغط على زر معين واضح وربما يكون له اختصار سريع على لوحة المفاتيح. على سبيل المثال، يمكنك الضغط على الاختصار Ctrl + Shift + N في كروم لفتح نافذة جديدة للتصفح الخاص Incognito mode.

سنتحدث عن الأمر بشكل مفصل في مقالة قادمة، ترقبوها على موقعنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
بعض إعلانات المواقع تستغل كلمات المرور المحفوظة في المتصفح
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
طريقة عرض كلمات المرور المخزنة في متصفح Google Chrome
حل مشكلة تعذر الإتصال بالخادم الوكيل في متصفح Google Chrome

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...