آبل ستدمج تطبيقات الآيفون والآيباد والماك بحلول عام 2021

أدوات التطوير البرمجية اللازمة ستصل قريباً

نشر موقع Bloomberg تقريراً جديداً قال فيه أن شركة آبل Apple ستعمل على دمج تطبيقاتها المختلفة والمخصصة لأجهزة الآيفون والآيباد وأجهزة الماك.

وأشار التقرير إلى أن الشركة ستعمل على إنشاء نسخة واحدة من تطبيقاتها بحيث يمكن لتلك النسخة أن تعمل بشكل طبيعي على كل من النظامين iOS و MacOS.

وكانت الشركة قد كشفت بالفعل عن جزء من هذا العمل، عندما أعلنت عن مشروعها الذي يحمل الاسم الرمزي Marzipan في العام الماضي في مؤتمر مطوري الشركة في جميع أنحاء العالم.

وبدأت آبل مؤخراً في إحضار إصدارات iOS من تطبيقات Home و Stocks و News و Voice Memo إلى نظام MacOS 10.14 Mojave.

ومن الواضح أن التطبيق الشامل المشترك هو خطوة أكبر بكثير، ويفيد تقرير Bloomberg أن آبل ستدير هذا المشروع الكبير على مراحل.

سيُتاح للمطورين إمكانية نقل تطبيقات الآيباد إلى جهاز الماك في وقت لاحق من هذا العام بفضل حزمة أدوات تطوير برمجية SDK جديدة.

وسيتم توسيع هذا التطبيق ليشمل تطبيقات الآيفون في عام 2020 لتقديمها إلى نظام MacOS، علماً أن بعض الإشاعات كانت قد اقترحت الإعلان عن حزمة الأدوات البرمجية الجديدة اللازمة في مؤتمر المطورين القادم لهذا العام.

تبدو خطط شركة آبل مشابهة تماماً للجهود التي تبذلها مايكروسوفت Microsoft من خلال نظام ويندوز Windows الأساسي.

دفعت شركة مايكروسوفت بفكرة تطبيق عالمي واحد لهواتف ويندوز والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب الشخصي، لكن الشركة تخلت عن جهودها فيما يخص هواتف ويندوز في عام 2017، مما أدى إلى تقويض فكرة تطبيقات ويندوز العامة.

في الوقت الذي تابعت فيه مايكروسوفت خططها لنظام تشغيل واحد، يُقال أن آبل ستبقي على نظامي iOS و MacOS منفصلين حتى مع عملها على مشروعها القادم.

لم تعلن آبل رسمياً عن موعد مؤتمر المطورين القادم WWDC 2019 حتى الآن، ولكن تقارير MacRumors كشفت مؤخراً عن التواريخ المحتملة من 3 إلى 7 حزيران.

ومن المتوقع أيضاً أن تكشف آبل عن خططها الخاصة بنظام iOS 13 في WWDC، بما في ذلك الوضع المظلم وشاشة الآيباد الرئيسية الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...