أهم أسباب مشكلة عدم وصول بعض الإشعارات على أندرويد

حلول مقترحة لتحسين تجربة الاستخدام وتجنب فقدان الإشعارات

30

مع وجود الكثير من صلاحيات أندرويد Android التي تدور حول الإشعارات، فإنه من المحبط للغاية أن تدرك أنه قد فاتك أحدها. ماذا لو كانت عاجلة؟ ماذا لو كانت مهمة حقاً؟ سنساعدك في العثور على بعض أسباب حدوث ذلك.

يحدث هذا عادةً تحت ستار تحسينات البطارية Battery optimizations. بعض الشركات المصنعة متورّطة بفعل هذا أكثر من غيرها.

سامسونج، على سبيل المثال، هي واحدة من أكبر الجناة. من ناحية أخرى، فإن هواتف جوجل بيكسل Google Pixel لا تفعل ذلك على الإطلاق. دعونا نلقي نظرة على ما قد يحدث.

قد يكون السبب ببساطة أنه تم إيقاف تشغيل الإشعارات:

قد يبدو هذا واضحاً، إنه يشبه التأكد من توصيل كمبيوتر معطّل بمقبس الحائط قبل الاتصال بالدعم الفني.

يمكن أن تكون إشعارات أندرويد Android معقدة. يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل شيء ما دون أن تدرك ذلك. يمكن للتطبيقات إرسال مجموعة متنوعة من الإشعارات إلى هاتفك، يتم تنظيم أنواع الإشعارات المختلفة في قنوات Channels.

قبل البدء في الغوص في الحلول الأخرى، قم بإجراء فحص سريع لمعرفة ما إذا تم تمكين جميع الإشعارات التي تريد الحصول عليها. سيؤدي أخذ بعض الوقت للقيام بذلك إلى تحسين تجربتك بشكل كبير.

قد يكون السبب هو أنه تم تحسين استخدام التطبيق للبطارية:

يتم وضع جميع تطبيقات وألعاب أندرويد Android تحت تصنيفين متعلقين بالبطارية، مُحسّن Optimized أو غير مُحسّن Not optimized.

يتم تعيين التطبيقات ذات الأولوية العالية مثل تطبيق الهاتف Dialer والرسائل SMS messenger تلقائياً على أنها غير محسّنة. هذا يعني أنه لن يتم قتلهم في الخلفية أبداً لتوفير البطارية.

عادةً ما يتم وضع تطبيقات الجهات الخارجية في الحاوية المُحسَّنة. هذا يعني أنه يمكن قتلهم إذا لم يتم استخدامهم لـ فترة من الوقت.

ومع ذلك، فإن ما يشكل فترة يمكن أن يختلف اختلافاً كبيراً من جهاز لآخر. سامسونج أكثر عدوانية حيال ذلك من معظم الشركات الأخرى.

لحسن الحظ، يمكنك تعطيل هذه التحسينات يدوياً لأي تطبيق أو لعبة بسهولة بالغة. في معظم الحالات، سيؤدي هذا إلى حل أي مشاكل تتعلق بالإشعارات المفقودة.

البطارية التكيفية Adaptive Battery شديدة العدوانية:

قدّم أندرويد Android 9 ميزة تسمى البطارية التكيفية Adaptive Battery. تستخدم بعض التقنيات لمعرفة كيفية استخدام هاتفك وتحديد أولويات التطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها. التطبيقات التي لا يتم استخدامها غالباً يتم تقييدها في الخلفية.

تتحسن هذه الميزة بمرور الوقت، لذلك إذا لاحظت وجود مشكلات في عمر البطارية أو فاتتك الإشعارات مع هاتف جديد تماماً، فقد تحتاج فقط إلى بعض الوقت لتعديلها.

ومع ذلك، فإن البطارية التكيفية Adaptive Battery ليست مثالية بالتأكيد. قد ترغب ببساطة في إيقاف تشغيله.

لتعطيل Adaptive Battery، افتح تطبيق الإعدادات وابحث عن Adaptive Battery. بدّل المفتاح إلى وضع الإيقاف لتعطيل الميزة.

قد يكون وضع عدم الإزعاج قيد التشغيل:

حتى إذا تم تمكين الإشعارات وتعطيل جميع تحسينات البطارية، فقد يكون لديك ميزة أخرى لحظر الإشعارات. غالباً ما يحظر وضع عدم الإزعاج الإشعارات، اعتماداً على كيفية إعداده.

عدم الإزعاج هو اسم واسع لمجموعة من الأدوات المصممة للحد من عوامل تشتيت الانتباه. يمكن إعداده لحظر الإشعارات من بعض التطبيقات، ولكن مع السماح لها من التطبيقات الأخرى. قد يكون هذا هو سبب فقدان بعض الإشعارات.

إنه أمر مزعج عندما تضحي شركات تصنيع الهواتف بتجربة الاستخدام من أجل عمر البطارية. لن يختار معظم الناس تفويت الإشعارات مقابل بضع دقائق إضافية من عمر البطارية. نأمل، باستخدام هذه الاقتراحات، أن تتمكن من تحسين تجربتك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب ويندوز 10
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
طريقة تحديد سرعة الإنترنت أو قطعه عن المتصلين بالشبكة، لأجهزة ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept