ميزات في أندرويد 13 قد لا تنتبه لها

مفيدة لكن صعبة الوصول دون إرشادك لها

410

أندرويد Android 13 متوفر الآن. إنه مليء بالميزات المفيدة التي ستجعل هاتفك أفضل، على الرغم من أنه من السهل عدم الانتباه لها.

لا تقلق: لقد قمنا بالاستكشاف من أجلك. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول أحدث وأكبر إصدار من نظام تشغيل الجوّال الأكثر شهرة في العالم.

أصدرت جوجل Google نظام أندرويد Android 13 في 15 آب 2022، وسيتم طرح التحديث على الهواتف خلال الأشهر القليلة المقبلة.

على الرغم من أنه يفتقر إلى التغييرات المبتذلة التي تطرأ على الواجهة، إلا أن أندرويد Android 13 مليء بالميزات المفيدة التي تحتاج إلى معرفتها.

الرموز التي تطابق الخلفية:

قدم أندرويد Android 12 نظاماً جديداً للسمات يسمى Material You. يلتقط الألوان من الخلفية ويطبقها في جميع أنحاء الهاتف.

تضمن ذلك رموز تطبيقات من صنع جوجل Google على الشاشة الرئيسية، لكن أندرويد Android 13 يجلبها إلى جميع الرموز.

لا يزال ذلك لا ينطبق على جميع الرموز تلقائياً، يحتاج المطورون إلى تمكين الميزة بنفسهم. ومع ذلك، فإنه لا يزال أكثر فائدة مما كان عليه. يمكنك الآن جعل شاشتك الرئيسية تبدو مثالية.

تعيين لغات محددة للتطبيقات:

كان من الممكن تغيير اللغة على جهازك لفترة طويلة. يوسع أندرويد Android 13 هذه الوظيفة من خلال السماح لك بتغيير لغة التطبيقات الفردية.

ربما تريد أن تكون معظم تطبيقاتك بلغتك الأساسية، ولكن هناك بعض التطبيقات التي تفضل استخدامها بلغتك الثانوية. يمكنك تعديل ذلك من صفحة معلومات التطبيق في إعدادات النظام.

النقر سريعاً لتشغيل المصباح:

تم تقديم Quick Tap في أندرويد Android 12 كوسيلة لبدء الإجراءات من خلال النقر على الجزء الخلفي من هاتفك. ومع ذلك، تم استبعاد أحد أكثر الإجراءات شيوعاً التي قد يريدها الأشخاص. تم إصلاح ذلك في أندرويد Android 13.

أخيراً، يمكنك تعيين تشغيل المصباح Toggle Flashlight كإجراء باستخدام إيماءة النقر السريع Quick Tap. هذه ميزة في بكسل Pixel فقط، للأسف.

المزيد من ميزات وضع وقت النوم:

يعد “وضع وقت النوم” جزءاً من أدوات “عدم الإزعاج والرفاهية الرقمية”. إنه يهدف إلى مساعدتك على الاسترخاء ليلاً مع عدد من الميزات.

يضيف أندرويد Android 13 ميزتين جديدتين إلى وضع وقت النوم. أولاً، يمكنه تعتيم الخلفية ليكون المظهر أسهل على عينيك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن ضبط الوضع المظلم Dark Theme في أندرويد Android ليتم تشغيله باستخدام وضع وقت النوم.

أذونات وسائط أكثر أماناً:

هناك الكثير من التطبيقات التي تتطلب إذناً للوصول إلى ملفات الوسائط. قبل إصدار أندرويد Android 13، كان ذلك بمثابة إذن الكل أو لا شيء.

إذا احتاج التطبيق إليه، يمكنه الوصول إلى جميع ملفاتك. لحسن الحظ، تم إصلاح ذلك. يسمح لك أندرويد Android 13 بتحديد الصور ومقاطع الفيديو المحددة التي يمكن للتطبيق الوصول إليها.

الحذف التلقائي للحافظة:

يعد الوصول إلى الحافظة أمراً آخر كان مفتوحاً على نطاق واسع على أندرويد Android (وآيفون iPhone) لفترة طويلة. في الآونة الأخيرة، اكتسب أندرويد Android القدرة على أن ينبهك عندما يصل أحد التطبيقات إلى الحافظة.

يعمل أندرويد Android 13 أيضاً على تحسين خصوصية الحافظة عن طريق مسحها تلقائياً بعد فترة زمنية غير معلنة. إذا كانت لديك بعض البيانات الحساسة في الحافظة، فلن تبقى هناك إلى الأبد.

الإشعارات ليست ممكنة افتراضياً:

لطالما كان أندرويد Android موجوداً، تمكنت التطبيقات من إرسال الإشعارات بمجرد تثبيتها. عليك أن تخرجها من طريقك لإيقافها. يعمل أندرويد Android 13 على قلب هذا النهج تماماً.

من الآن فصاعداً، يتم إعطاء الإذن في الإشعارات الواردة من التطبيقات. عندما تفتح تطبيقاً لأول مرة، سيسألك عما إذا كنت تريد منح الإذن بإرسال الإشعارات. هذا يجعل من السهل جداً عدم رؤية إشعارات من التطبيقات التي لا تهتم بها كثيراً.

التحكم في قوة الاهتزاز:

يعد ضبط مستوى صوت التنبيهات والإشعارات والوسائط أمراً بسيطاً. من الممكن الآن فعل الشيء نفسه مع قوة الاهتزاز في أندرويد Android 13.

تتضمن إعدادات الاهتزاز في أندرويد Android 13 منزلقات لتحديد القوة حتى تتمكن من ضبطها للمكالمات والإشعارات والتنبيهات والتعليقات باللمس والوسائط. إنها لمسة صغيرة لطيفة.

عرض لوحة معلومات الخصوصية لمدة سبعة أيام:

قدم أندرويد Android 12 “لوحة معلومات الخصوصية”، وهي مكان شامل للتحقق من التطبيقات التي تستخدم الأذونات.

في الأصل، أعطاك فقط نظرة إلى الوراء في الـ 24 ساعة الماضية، لكن أندرويد Android 13 غيّر ذلك حتى سبعة أيام. هذا مهم للانتباه إلى التطبيقات التي قد لا يتم استخدامها كثيراً.

تعرف على التطبيقات النشطة:

لا يلزم إغلاق الغالبية العظمى من تطبيقات أندرويد Android. ومع ذلك، فإن بعض التطبيقات لها احتياجات خاصة تسمح لها بأن تكون “نشطة” في الخلفية في جميع الأوقات. أجهزة تتبع اللياقة البدنية هي خير مثال على ذلك.

يسهّل أندرويد Android 13 معرفة عدد هذه التطبيقات “النشطة” قيد التشغيل. اسحب لوحة الإعدادات السريعة لأسفل، وسترى مؤشراً في الأسفل. من هنا، يمكنك إيقاف التطبيق إذا كنت ترغب في ذلك.

يحتوي أندرويد Android 13 على الكثير ليقدمه. التحديثات التي تدور حول الخصوصية وتحسينات “جودة الحياة” الأصغر ليست كبيرة، ولكن يمكن القول إنها أكثر أهمية. استمتع بنظام أندرويد Android 13 عندما يحصل عليه جهازك!

(ومع ذلك، كالعادة، لن يحصل كل جهاز أندرويد Android على أندرويد Android 13. وسيتعين على العديد من الأشخاص شراء هاتف أندرويد Android جديد للحصول عليه. وستتمكن الشركة المصنعة لهاتف أندرويد Android من تزويدك بمزيد من المعلومات حول متى وما إذا كان جهازك قد تحصل على التحديث).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept