الميزات والتغيرات الجديدة في أندرويد 13

ميزات رائعة طال انتظارها

1٬259

كان أندرويد Android 13 قيد التطوير خلال العام الماضي باعتباره الترقية الرئيسية التالية لأفضل هواتف أندرويد Android. الآن بدأ التحديث أخيراً لتحديد الهواتف.

ما الجديد في أندرويد Android 13؟

لا يعد أندرويد Android 13 إصلاحاً آخر في التصميم، مثل نظام أندرويد Android 12، وبدلاً من ذلك، ركزت جوجل Google على تحسينات الاستخدام الأصغر وترقيات الأمان.

هناك بعض التغييرات في التصميم، مثل مشغل وسائط محدث في لوحة الإعدادات السريعة، ودعم الرموز ذات السمات التي تتطابق مع لون الخلفية.

قد يغير صانعو الأجهزة الطريقة التي تبحث بها كل ميزة عن هواتفهم. تم أيضاً تحسين شريط المهام للشاشات الكبيرة المقدمة في أندرويد Android 12L، مع مشغل تطبيقات مدمج وميزات أخرى.

يحتوي أندرويد Android 13 على العديد من التغييرات الصغيرة في جميع أنحاء نظام التشغيل، والتي تهدف جميعها إلى تجربة أفضل.

يمكنك الآن تعيين لغات مختلفة للتطبيقات الفردية، واستخدام الصوت المكاني Spatial Audio على الأجهزة المدعومة وسماعات الرأس، واستخدام صوت بلتوث Bluetooth منخفض الطاقة (LE)، وتسجيل فيديو HDR في تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية، والمزيد.

يعد دعم Bluetooth LE Audio مهماً بشكل خاص لسماعات الأذن اللاسلكية وسماعات الرأس المستقبلية، حيث يمكن أن يقلل من استنزاف البطارية والتأخير على صوت بلوتوث Bluetooth على الأجهزة المدعومة.

قامت جوجل Google أيضاً بتحديث أذونات أندرويد Android مرة أخرى. يجب أن تطلب التطبيقات الآن صراحةً إرسال إشعارات إليك تماماً مثل آيفون iPhone وآيباد iPad.

يمكنك بالفعل حظر الإشعارات من التطبيقات على أندرويد Android، ولكن لا يمكن للتطبيقات إرسالها افتراضياً بعد الآن. تقدم جوجل Google أيضاً منتقي صور جديداً يهدف إلى استبدال إذن READ_EXTERNAL_STORAGE الأقل أماناً.

قالت جوجل Google في إعلانها، “يساعد أندرويد Android 13 في ضمان أن تكون أجهزتك فريدة بالنسبة لك، وفقاً لشروطك. يأتي مزوداً بإمكانيات جديدة لهاتفك وجهازك اللوحي، مثل توسيع نطاق ألوان التطبيق ليشمل المزيد من التطبيقات، وإعدادات اللغة التي يمكن ضبطها على مستوى التطبيق، وعناصر تحكم الخصوصية المحسّنة، وحتى القدرة على نسخ النص والوسائط من جهاز أندرويد Android ولصقه في جهاز آخر بنقرة واحدة فقط”.

على الرغم من وجود العديد من التغييرات في أندرويد Android 13، فإن بعضها (خاصة تحديثات التصميم) لن يكون موجوداً على جميع الأجهزة.

تسمح جوجل Google لصانعي الأجهزة بتخصيص أندرويد Android، ولهذا السبب يمكن أن يكون استخدام جوجل بكسل Google Pixel واستخدام هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy تجارب مختلفة إلى حد كبير.

سيتضمن إصدار سامسونج Samsung من Android 13 المسمى بـ (One UI 5.0) أدوات عديدة وخيارات صوت جديدة والمزيد من إعدادات إمكانية الوصول وتعديلات أخرى بالإضافة إلى تغييرات جوجل Google.

متى سيحصل جهازي على أندرويد Android 13؟

كالعادة، هواتف جوجل بكسل Google Pixel هي الأولى التي تتلقى نظام أندرويد Android 13. ويصل أندرويد Android 13 إلى Pixel 4 والأحدث، بما في ذلك سلسلة 4a الاقتصادية والأحدث.

تم التخلي رسمياً عن Pixel 3a و 3a XL، حيث تلقيا تحديثاً نهائياً في وقت سابق من هذا العام، وانتهى دعم Pixel 3 و 3 XL في شباط.

قالت جوجل Google في إعلانها، “في وقت لاحق من هذا العام، سيتم طرح أندرويد Android 13 أيضاً على أجهزتك المفضلة من سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy و Asus و HMD (هواتف Nokia) و iQOO و Motorola و OnePlus و Oppo و Realme و Sharp و Sony و Tecno و Vivo و Xiaomi والمزيد”.

عادةً ما تستغرق سامسونج Samsung بضعة أشهر لإكمال تحديثات أندرويد Android الرئيسية بعد إصدارها من جوجل Google.

كانت هناك فجوة مدتها ثلاثة أشهر بين إصدار أندرويد Android 12 والطرح العالمي لـ One UI 4.0 (إصدار سامسونج Samsung من أندرويد Android 12).

ومع ذلك، يمكن أن يكون طرح هذا العام أسرع إذا لم يتم اكتشاف أخطاء في اللحظة الأخيرة، حيث لم يتم إصدار الإصدار التجريبي من One UI 4 العام الماضي حتى أيلول، ولكن الإصدار التجريبي One UI 5 لنظام أندرويد Android 12 وصل في وقت سابق من هذا الشهر.

إلى جانب هواتف بكسل Pixel الخاصة بشركة جوجل Google، لا نعرف بدقة الهواتف والأجهزة اللوحية التي ستتلقى نظام أندرويد Android 13، وأيها سيترك.

تحصل الهواتف والأجهزة اللوحية من الفئة المتوسطة والرائدة من سامسونج Samsung الآن على ما لا يقل عن ثلاث سنوات من تحديثات أندرويد Android الرئيسية، بدءاً من وقت إطلاق الجهاز، وتحصل بعض الطرز المحدّدة على أربعة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept