ما هي خدمات آي كلاود iCloud من آبل وما الذي تقوم بتخزينه؟

آي كلاود iCloud هو مصطلح شامل من آبل Apple لكل ميزة مزامنة سحابية. في الأساس، يعتبر أي شيء يتم نسخه احتياطياً أو مزامنته مع خوادم آبل Apple جزءاً من خدمات آي كلاود iCloud. لكن ما هي هذه الخدمات بالضبط؟

ما هي خدمات آي كلاود iCloud؟

آي كلاود iCloud هو اسم آبل Apple لجميع خدماتها المستندة إلى السحابة. يمتد من بريد آي كلاود iCloud والتقويمات و Find My iPhone وصور آي كلاود iCloud Photos و Apple Music Library (ناهيك عن النسخ الاحتياطية للجهاز).

قم بزيارة آي كلاود iCloud.com على جهازك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب آبل Apple لمشاهدة جميع بياناتك المتزامنة مع السحابة في مكان واحد.

الغرض من خدمات آي كلاود iCloud هو تخزين البيانات والمعلومات المهمة بأمان على خوادم آبل Apple البعيدة. بهذه الطريقة، يتم نسخ جميع معلوماتك احتياطياً في مكان آمن ومزامنتها بين جميع أجهزتك.

إن نسخ معلوماتك احتياطياً على السحابة له فائدتان. إذا فقدت جهاز آبل Apple، فسيتم حفظ معلوماتك (بدءاً من جهات الاتصال إلى الصور) في آي كلاود iCloud.

يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى iCloud.com لاسترداد هذه البيانات أو تسجيل الدخول باستخدام معرف آبل Apple لاستعادة جميع هذه البيانات تلقائياً على جهاز آبل Apple الجديد.

الفائدة الثانية غير مرئية تقريباً. قد يكون شيئاً تعتبره بالفعل أمراً مفروغاً منه. إن آي كلاود iCloud هو الذي يزامن ملاحظاتك ومواعيد التقويم بين آيفون iPhone وآيباد iPad وماك Mac.

يقوم بذلك للعديد من تطبيقات آبل Apple للأوراق المالية وحتى تطبيقات الطرف الثالث التي قمت بتوصيلها بخدمات آي كلاود iCloud.

الآن بعد أن أصبح لدينا فهم واضح لخدمات آي كلاود iCloud، دعنا نلقي نظرة على ما يدعمه.

ما الذي تنسخه خدمات آي كلاود iCloud احتياطياً؟

إليك كل ما يمكن لـ آي كلاود iCloud نسخه احتياطياً ومزامنته مع خوادمه من آيفون iPhone أو آيباد iPad أو ماك Mac:

  • جهات الاتصال: إذا كنت تستخدم حساب آي كلاود iCloud كحساب جهات اتصال افتراضي، فسيقوم بمزامنة جميع جهات الاتصال مع خوادم آي كلاود iCloud.
  • التقويمات: سيتم نسخ جميع مواعيد التقويم التي تم إجراؤها باستخدام حساب آي كلاود iCloud احتياطياً إلى خوادم آي كلاود iCloud.
  • ملاحظات: تتم مزامنة جميع الملاحظات والمرفقات في تطبيق Apple Notes على جميع أجهزتك وحفظها في آي كلاود iCloud. يمكنك الوصول إليها من آي كلاود iCloud.com أيضاً.
  • تطبيقات iWork: سيتم تحميل جميع البيانات الموجودة في تطبيق Pages و Keynote و Numbers وتخزينها في آي كلاود iCloud، مما يعني أن جميع مستنداتك آمنة حتى إذا فقدت جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad.
  • الصور: إذا قمت بتمكين ميزة صور آي كلاود iCloud، فسيتم تحميل جميع الصور من Camera Roll ونسخها احتياطياً على آي كلاود iCloud (عندما يكون لديك مساحة تخزين كافية). يمكنك تنزيل هذه الصور من آي كلاود iCloud.com.
  • الموسيقى: إذا قمت بتمكين مكتبة الموسيقى من آبل Apple، فستتم مزامنة مجموعة الموسيقى المحلية وتحميلها على خوادم آي كلاود iCloud، وستكون متاحة على جميع الأجهزة.
  • آي كلاود درايف iCloud Drive: تتم مزامنة جميع الملفات والمجلدات المخزنة في آي كلاود درايف iCloud Drive تلقائياً مع خوادم آي كلاود iCloud.
    حتى إذا فقدت جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، فستظل هذه الملفات آمنة (فقط تأكد من عدم حفظ الملفات في قسم On My iPhone أو On My iPad في تطبيق الملفات).
  • بيانات التطبيق: في حالة التمكين، ستقوم آبل Apple بعمل نسخة احتياطية من بيانات التطبيق للتطبيق المعين. عند استعادة آيفون iPhone أو آيباد iPad من نسخة آي كلاود iCloud الاحتياطية، ستتم استعادة التطبيق مع بيانات التطبيق.
  • إعدادات الجهاز: إذا تم تمكين النسخ الاحتياطي على آي كلاود iCloud، فسيتم تحميل جميع البيانات الأساسية من جهازك مثل الحسابات المرتبطة وتكوين الشاشة الرئيسية وإعدادات الجهاز و iMessage والمزيد إلى آي كلاود iCloud.
    يمكن تنزيل كل هذه البيانات مرة أخرى عند استعادة جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad باستخدام آي كلاود iCloud.
  • سجل الشراء: يحتفظ آي كلاود iCloud أيضاً بإحصائيات لجميع مشترياتك من متجر آبل App Store و iTunes Store حتى تتمكن من العودة في أي وقت وإعادة تنزيل تطبيق أو كتاب أو فيلم أو موسيقى أو برامج تلفزيونية.
  • Apple Watch Backups: إذا قمت بتمكين النسخ الاحتياطي على آي كلاود iCloud لجهاز آيفون iPhone، فسيقوم تلقائياً بعمل نسخة احتياطية من Apple Watch.
  • الرسائل: يقوم آي كلاود iCloud بنسخ المحتوى احتياطياً في تطبيق الرسائل، بما في ذلك رسائل iMessage والرسائل النصية القصيرة SMS و الرسائل المصوّرة MMS.
  • كلمة مرور البريد الصوتي المرئي: سيقوم آي كلاود iCloud بعمل نسخة احتياطية من كلمة مرور البريد الصوتي المرئي التي يمكنك استعادتها بعد إدخال نفس بطاقة SIM التي تم استخدامها أثناء عملية النسخ الاحتياطي.
  • المذكرات الصوتية: يمكن نسخ جميع التسجيلات من تطبيق Voice Memos احتياطياً إلى آي كلاود iCloud أيضاً.
  • الإشارات المرجعية: يتم نسخ جميع الإشارات المرجعية في سفاري Safari احتياطياً على آي كلاود iCloud وتتم مزامنتها بين جميع أجهزتك.
  • البيانات الصحية: تقوم آبل Apple الآن أيضاً بعمل نسخة احتياطية بشكل آمن لجميع البيانات الصحية الموجودة على جهازك آيفون iPhone.
    هذا يعني أنه حتى إذا فقدت آيفون iPhone، فلن تخسر سنوات من بيانات تتبع الصحة مثل التدريبات وقياسات الجسم.

هذا هو كل ما يمكن لـ آي كلاود iCloud نسخه احتياطياً، لكن الإعداد المحدد لحساب آي كلاود iCloud قد يغير من إمكانية التخزين.

لرؤية كل شيء يقوم حساب آي كلاود iCloud بنسخه احتياطياً، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، وانقر على صورة ملف التعريف في أعلى القائمة، ثم انتقل إلى قسم iCloud.

هنا، قم بالتمرير لمشاهدة جميع الميزات التي تم تمكينها (مثل الصور و جهات الاتصال والتقويمات). يمكنك أيضاً تمكين أو تعطيل النسخ الاحتياطي لبيانات التطبيق لتطبيقات معينة من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام RAM؟
كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد
كيفية استخدام ميزة التدقيق الإملائي من جوجل باللغة العربية والإنكليزية وأي لغة أخرى
كيفية حل مسائل الرياضيات باستخدام جوجل لنس Lens
ما هو ماسح LiDAR في آيفون 12 برو؟ وما الفرق بينه وبين الرادار RADAR؟
AppleApple iCloudApple MusicApple Watch .icloiCloudiCloud DriveiCloud PasswordsiCloud StorageiCloud.comicloundstore in icloudابل icloudاشتراك iCloudاي كلاودايكلاودتخزين iCloudتخزين iCloud المحسنحسابات iCloudخدمات iCloudخدمات اي كلاودخدمات ايكلاودخدمة iCloudرسائل iCloudعروض iCloud