ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك

نصائح لعملية التبديل من ماك أو كمبيوتر تقليدي

نصائح لعملية التبديل من ماك أو كمبيوتر تقليدي

إذا كنت تفكر في إجراء التبديل من جهاز كمبيوتر تقليدي (أو جهاز ماك Mac) إلى جهاز كروم بوك Chromebook ، فقد تشعر بالقلق حيال عملية النقل.

لا داعي للقلق – فالانتقال إلى جهاز كروم بوك Chromebook أمر بسيط، وستساعد هذه النصائح في تسهيل هذه الخطوة.

أول الأشياء التي يجب التفكير بها: هل جهاز كروم بوك مناسب لك؟

إذا كنت تفكر في الانتقال إلى جهاز كروم بوك Chromebook ، فقد يكون من الجيد أولاً معرفة ما إذا كان كروم بوك Chromebook مجدياً لك.

لحسن الحظ، لدينا دليل يمكن أن يساعدك في اتخاذ هذا القرار.

إذا كنت تبحث فقط عن التغيير وتجربة هذا النظام، فهناك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على نفسك:

  • هل تحتاج إلى أي برنامج ويندوز خاص؟ خذ يوماً أو يومين لتحليل الطريقة التي تستخدم بها الكمبيوتر الحالي لديك – فعلياً انتبه جيداً. قد تكون هناك أشياء متأصلة في سير عملك لا تدرك أنك تستخدمها.
  • هل تستعمل التخزين السحابي دوماً؟ إذا كنت تعتمد بالفعل على التخزين السحابي لمعظم الملفات المحفوظة والبيانات الأخرى، فأنت في طريقك إلى الحياة مع جهاز كروم بوك Chromebook.
  • هل تهتم بالأمان؟ عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر، هناك عدد قليل من المنتجات الاستهلاكية أكثر أماناً من جهاز كروم بوك Chromebook.

حقاً، هذا هو الأمر، يعد نقل البرامج عموماً أكبر عقبة يواجهها أي شخص عندما يتعلق الأمر بإجراء التبديل، لذلك إذا لم تكن بحاجة إلى إجراء أي عمل ثقيل بصورة اليومية – مثل تحرير الصور أو الفيديو – على سبيل المثال، فمن المحتمل أن يكون كروم بوك Chromebook على ما يرام.

قبل التبديل: نقل جميع الملفات الهامة إلى Google Drive:

أول ما ستفعله عند الانتقال إلى جهاز كروم بوك Chromebook هو جعل جميع ملفاتك متاحة عبر كلا النظامين الأساسيين.

بصرف النظر عما إذا كنت تخطط لاستخدام كروم بوك Chromebook كنظام رئيسي أم كإعداد ثانوي، فستحتاج إلى بدء استخدام غوغل درايف Google Drive باعتباره وسيلة التخزين الرئيسية.

إذا كنت ستتناول إعداد جهاز الكمبيوتر – مثل جهاز سطح مكتب يعمل بنظام ويندوز Windows و كروم بوك Chromebook ، على سبيل المثال – سيحتفظ غوغل درايف Google Drive بجميع الأشياء التي تمت مزامنتها بين جهازي الكمبيوتر.

ضع في اعتبارك أنه من المرجح أن تضطر إلى شراء وحدة تخزين Google One لإيواء جميع ملفاتك، ولكن في نهاية المطاف، يصبح الأمر يستحق ذلك.

لا تتم مزامنة ملفاتك عبر أجهزة الكمبيوتر بهذه الطريقة فحسب، بل ستحصل أيضاً على نسخ احتياطية وملفات احتياطية.

إذا حذفت ملفاً من غوغل درايف Google Drive من دون قصد، فيمكنك الانتقال بسهولة إلى موقع الويب واستعادته.

البحث عن بدائل لتطبيقاتك المفضلة:

طالما أنك لا تحتاج إلى أشياء مثل فوتوشوب Photoshop أو بروميير Premier للعمل اليومي، يمكنك العثور على بديل ويب قابل للعمل على كروم بوك Chromebook – قد تحتاج فقط إلى إجراء القليل من البحث. إليك بعض الاقتراحات لمساعدتك على البدء:

  • تعديل الصور: عندما يتعلق الأمر بالتعديلات السريعة على أجهزة كروم بوك Chromebook ، هناك خياران متميزان: Pixlr Editor و Polarr.

كلاهما على شبكة الإنترنت وقويان للغاية على ما هما عليه. لن تحل هذه التطبيقات محل فوتوشوب Photoshop لمعظم الأشخاص، ولكنهما مفيدان بالتأكيد لإجراء تعديلات سريعة تنال إعجابك.

ونظرًا لأنه جزء من غوغل درايف Google Drive ، سيتم الدخول إلى هذه الملفات من أي مكان.

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى استخدام تطبيقات أوفيس Office ، فيمكنك دائماً استخدام إصدارات التطبيقات عبر الإنترنت أو أندرويد Android.

لدينا بالمناسبة، دليل شامل بخصوص كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً على الويب.

  • القوائم والملاحظات المدوّنة: للحفاظ على مزامنة هذه الأشياء عبر الأجهزة وإمكانية الوصول إليها بسهولة، سيكون Google Keep الحل الأفضل الذي يمكنك استخدامه.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر قوة، فإن Evernote هو أيضاً خيار جيد.

  • التقويم: هذا الأمر بسيط للغاية: ما عليك سوى استخدام تقويم Google.
  • البريد الإلكتروني: Gmail.

إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه على الويب، فمعظم أجهزة كروم بوك Chromebook تعمل الآن أيضاً على تطبيقات أندرويد Android.

يؤدي ذلك إلى فتح نظام شامل من التطبيقات والأدوات والألعاب لمستخدمي نظام التشغيل كروم Chrome حيث لم يكن موجوداً من قبل.

نقترح عموماً محاولة العثور على أداة مناسبة على الويب أولاً، ولكن إذا لم يكن هناك أي شيء متاح، فتحقق من غوغل بلاي Google Play.

هناك قائمة بتطبيقات أندرويد Android الرائعة على أجهزة كروم بوك Chromebook يمكنك تصفها من خلال هذا الرابط.

تعرف على واجهة نظام التشغيل Chrome:

في المرة الأولى التي تقوم فيها بفتح جهاز كروم بوك Chromebook ، لا ينبغي أن تفاجأ بالواجهة.

لا يختلف الأمر بصراحة عن جهاز ويندوز Windows – على الأقل على سطح المكتب. هناك خلفية / سطح مكتب (على الرغم من أنه لا يمكنك وضع رموز هنا كما على نظام التشغيل ويندوز Windows أو ماك MacOS) و Shelf و the tray.

يعتبر شريط التطبيق هو أول رمز ستتعرف عليه (كما هو الحال في قائمة ابدأ في ويندوز Windows) ، حيث ستجد كل شيء مثبت على النظام. الأمر كله بديهي تمامًا.

يؤدي النقر فوقه إلى عرض قائمة النظام – واي فاي Wi-Fi ، و بلوتوث Bluetooth ، وما شابه.

ستجد أيضاً قائمة الإعدادات هنا، حيث ستجد جميع إعدادات النظام الأخرى مثل دقة الشاشة وحجم النص والمزيد.

مثل أي شيء آخر في نظام التشغيل كروم Chrome ، تكون قائمة الإعدادات بسيطة جداً وسهلة الاستخدام – بالإضافة إلى أن وظيفة البحث رائعة إذا كنت تبحث عن شيء معين.

يمكنك تثبيت التطبيقات على الرف Shelf من خلال النقر بزر الماوس الأيمن عليها، ثم تحديد تثبيت على الرف، ما عليك سوى تكرار العملية نفسها وتحديد إلغاء التثبيت لإزالتها.

يمكنك أيضاً معالجة نوافذ التطبيقات بطرق أخرى باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل معظم تطبيقات كروم Chrome في نوافذ منفصلة عن طريق استخدام خيار فتح كنوافذ – وهذا يمكن أن يمنح نظام التشغيل كروم Chrome مظهراً يشبه ويندوز Windows بدلاً من تشغيل كل شيء بداخل نافذة كروم Chrome واحدة فقط.

توفر اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة في نظام التشغيل كروم Chrome طريقة فعالة للتنقل في نظام التشغيل.

يمكنك استخدام جميع اختصارات كروم Chrome العادية في متصفح كروم Chrome ، بالطبع، ويمكنك معرفة الخيارات الخاصة بنظام التشغيل كروم Chrome عن طريق الضغط على Ctrl + Alt + ؟.

سوف يترك مدير ملفات نظام التشغيل كروم Chrome الكثير مما هو مرغوب فيه للمستخدمين الخبراء، ولكن يجب أن يظل يغطي قواعد معظم الأشخاص.

يتم تخزين غوغل درايف Google Drive في جوهره حتى تتمكن من الوصول إلى جميع ملفات ومجلدات درايف Drive كما لو كانت مخزنة أصلاً على كروم بوك Chromebook ، ولكن هناك أيضاً سعة تخزين محلية إذا احتجت إلى شيء ما من السحابة على محرك الأقراص الفعلي في كروم بوك.

يتم تخزين جميع الملفات المحلية تحت مجلد التنزيلات من أجل البساطة.

ولكن في الحقيقة، يمكنك البحث عن كيفية الحصول على إمكانية أفضل لتخصيص كيفية عمل كل شيء.

إن الأمر الرائع في نظام التشغيل كروم Chrome هو مدى المعرفة التي يجب أن يشعر بها مستخدمو كروم Chrome الحاليون وأولئك القادمين من نظام تشغيل مختلف.

انها مشابهة بما فيه الكفاية لتكون بديهية، ولكنها مختلفة بما يكفي لتكون أصلية!

للمستخدمين الخبراء: تغيير القنوات، استخدم العلامات، وإلغاء تأمين وضع المطور:

على الرغم من أن نظام التشغيل كروم Chrome نفسه مصمم على نحو يميل للبساطة، فإن هذا لا يعني أن المستخدمين الخبراء يبدون راغبين في ذلك.

هناك الكثير من الأشياء الجميلة المخفية في جميع أنحاء نظام التشغيل الذي يسمح لك بدفع النظام إلى حدوده عن طريق فتح ميزات بيتا، وتعديل النظام، وأكثر من ذلك.

تماماً مثل متصفح كروم Chrome على الأنظمة الأساسية الأخرى، يستخدم نظام التشغيل كروم Chrome قنوات إصدار محددة للعديد من الإصدارات.

هناك أربع قنوات: Stable ، و Beta ، و Developer ، و Canary ، تعد كل منها أقل استقراراً من الأخرى ولكن تحوي ميزات أكثر.

يتم شحن جميع أجهزة كروم بوك Chromebook على القناة الثابتة Stable نظراً لأنها مستقرة. إنها النسخة النهائية من كل نظام تشغيل كروم Chrome الذي تم إنشاؤه في ذلك الوقت، مع إصدار بيتا Beta مباشرةً.

حيث تعد قناة بيتا Beta قناة جيدة إذا كنت تريد الوصول إلى الميزات في وقت مبكر دون التضحية بكثير من الاستقرار.

إذا كنت تريد أحدث العناصر بسرعة أكبر، ولا تشعر بالقلق بشأن الثبات (الاستقرار)، يمكنك تجربة قناة Developer.

ربما لا يكون ذلك أفضل لنظام تعتمد عليه. وإذا كنت غير ذلك، فهناك قناة Canary. حيث يتم تحديثه كل ليلة، وهو غير مستقر بشكل كبير. لا ينصح به في الحقيقة لمعظم الناس.

بالمثل، هناك طرق لتعديل ميزات محددة فقط داخل نظام التشغيل كروم Chrome بغض النظر عن القناة التي تعمل عليها.

تسمى هذه التعديلات بالأعلام Flags، وهي متوفرة على كل من كروم Chrome ونظام التشغيل كروم Chrome.

بشكل أساسي، هذه ميزات مخفية لا تزال قيد التطوير، ولكن يمكنك تشغيلها وإيقافها بسرعة دون الحاجة إلى تغيير قنوات نظام التشغيل كروم Chrome.

أخيراً، هناك وضع المطور Developer Mode. لا تخلط بينه وبين قناة المطور Developer channel  رغم ذلك – إنها مختلفة تماماً.

في الواقع، يمكنك التشغيل في القناة الثابتة Stable، ولكن مع تمكين وضع المطوّر Developer channel. يمنحك هذا الوضع الوصول إلى أشياء أكثر من أسس نظام التشغيل كروم Chrome.

مع ذلك، هناك تحذير هنا: تمكين وضع المطوّر Developer channel يتجاوز الكثير مما يجعل نظام التشغيل كروم Chrome أحد أنظمة التشغيل الأكثر أماناً على هذا الكوكب، لذلك إذا كنت تقدر ذلك الأمان، فلا ينصح به.

ولكن إذا كنت لا تمانع في التضحية ببعض الأمان، فإن وضع المطوّر Developer channel يمكنه فتح الكثير من الإمكانات على جهاز نظام تشغيل كروم Chrome OS – مثل القدرة على تحميل تطبيقات أندرويد Android ، واستخدام ADB و Fastboot في Chrome Shell (crosh) ، أو حتى إعداد Crouton – تثبيت لينكس Linux مباشرةً على كروم بوك Chromebook الذي يمكنك استخدامه بجانب نظام التشغيل كروم Chrome.

 

بصراحة، أحد أفضل الأشياء حول نظام التشغيل كروم Chrome هو أنه ليس معقداً. ليس من الصعب فهمه وهو أمر بديهي للغاية.

سيكون التحدي الأكبر هو العثور على التطبيقات التي تقارن بما اعتدت استخدامه على أنظمة أخرى – وفي بعض الحالات مجرد قبول حقيقة أن خياراً قابلاً للتطبيق لا يوجد في الوقت الحالي.

لحسن الحظ، فإن نظام التشغيل كروم Chrome يتزايد بسرعة، وتعمل غوغل Google كثيراً لجعلها أكثر قوة دون التضحية بالكثير من البساطة التي تجعلها رائعة جداً في المقام الأول.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...