اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟

شرح عن الجهاز والفرق بينه وبين جهاز نيفيديا شيلد

شرح عن الجهاز والفرق بينه وبين جهاز نيفيديا شيلد

إذا كنت من مستخدمي ألعاب الكمبيوتر، فيجب عليك الحصول على جهاز ستيم لينك Link Steam. هذه الأداة هي الطريقة المثالية لتمديد جلساتك إلى الشاشة الكبيرة.

جهاز ستيم لينك Steam Link هو جهاز بث صغير وغير مكلف، مصمم مع وضع هدف واحد في الاعتبار: عرض ألعاب الكمبيوتر على التلفزيون.

إنها ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك، ولكن إلى وقت كتابة هذا المقال، كانت أسهل وأرخص الخيارات البديلة مثل NVIDIA SHIELD و Miracast.

كثيراً ما يتم خصم مبلغ 50 دولاراً على جهاز ستيم لينك Steam Link إلى درجة تكاد تكون سخيفة: في وقت كتابة هذا التقرير، كان سعره 2.50 دولاراً فقط أثناء فترة التخفيضات الصيفية السنوية.

ماذا يمكن لهذا الجهاز أن يفعله:

إن الدارة الإلكترونية الصغيرة في جهاز ستيم لينك Steam Link لا تفعل سوى شيئين، تعتمد بشكل كامل تقريباً على البرنامج الموجود على جهاز ألعاب الكمبيوتر للقيام بالمهمة الأكبر.

تتصل الأداة بجهاز ستيم لينك Steam Link عبر الشبكة المحلية، إما عبر شبكة Wi-Fi عالية السرعة أو شبكة جيجابت إيثرنت، حيث تلتقط الصوت والفيديو من ألعاب الكمبيوتر وتلصقها على التلفزيون عبر وصلة HDMI.

في الوقت نفسه، يستخدم مدخلات وحدة التحكم من غرفة المعيشة وتوجه الأوامر إلى جهاز الكمبيوتر، مما يتيح لك التحكم في اللعبة دون الحاجة إلى الاتصال بالكمبيوتر مباشرة.

والنتيجة هي مربع بيتي الذي يجلس في غرفة الألعاب ويصنع بوابة لجميع الألعاب في مكتبة ألعاب ستيم لديك.

وصل عُمْر جهاز ستيم لينك Steam Link إلى عدة سنوات في هذه المرحلة، وتم تحسينه برفق على طول الطريق.

فهو واجهة مستخدم بديلة مصممة للشاشات وأجهزة التحكم الكبيرة بدلاً من الشاشات والفئران Mouses.

تم تسوية المشكلات الأولية المتعلقة بتوافق اللعبة ووقت الاستجابة (بالنسبة للجزء الأكبر)، بما في ذلك دعم الألعاب غير البخارية أو العناوين المزودة بقاذفات مخصصة مزعجة.

هذا يعني أن الألعاب التي لا يتم عرضها على متجر Steam، مثل العروض المقدمة من Blizzard و Activision و EA، لا يزال من الممكن بثها.

تعمل الألعاب القائمة على وحدة التحكم بشكل أفضل على أجهزة التلفاز، ويدعم نظام ستيم لينك Steam Link أجهزة التحكم مع كل من البلوتوث والوايرليس، بما في ذلك أجهزة التحكم في الكونسول من أجهزة PS4 و Xbox 360 و Xbox One و Switch.

لكن من الأفضل إقرانها بوحدة تحكم ستيم (Steam Controller) الرسمية، والتي تتميز بلوحات لمس قوية لمحاكاة عناصر التحكم في نمط الماوس.

يمكن تخصيص جميع وحدات التحكم المتصلة بـ ستيم Steam من أجل مدخلات محددة، وإذا كنت لا تستطيع العيش بدون لوحة مفاتيح أو ماوس، فيمكن لـ جهاز ستيم لينك Steam Link التعامل معها أيضاً.

هل تريد بعض الأنشطة التعاونية الأخرى أو إجراءات الشاشات المقسمة؟ يمكن للنظام التعامل مع أي مجموعة من وحدات التحكم لما يصل إلى أربعة لاعبين في وقت واحد.

يعمل نظام ستيم لينك Steam Link بدقة 1080p و 60 إطاراً في الثانية، على افتراض أن جهاز الكمبيوتر لديك يمكنه القدرة على التعامل مع أي لعبة تقوم بها، كما أن الشبكة المحلية لديك لديها السرعة المطلوبة.

علماً أن هذا النظام يمكنه أن يتعامل مع أقل دقة للبث وأقل معدل نقل للبيانات إذا لزم الأمر.

ماذا الذي تحتاجه لاستخدامه؟

أولاً، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محلي يعمل بـ ستيم Steam على ويندوز Windows أو MacOS أو لينكس Linux.

لا توجد متطلبات أجهزة محددة لجهاز الكمبيوتر للألعاب، ولكن المزيد من القوة يعني أداء أفضل.

على عكس خدمة GameStream المماثلة لـ إنفيديا NVIDIA، فإنك لا تحتاج إلى علامة تجارية محددة لبطاقة الرسومات: سيعمل جهاز ستيم لينك Steam Link مع بطاقة رسوميات مدمجة من إنتل Intel.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تلفزيون مزود بمدخل HDMI واحد على الأقل. يعتبر HDMI 2.0 أو أفضل مثالياً، ولكن يجب أن يعمل الاتصال على أي تلفزيون يباع في السنوات العشر الأخيرة أو ما شابه. يدعم جهاز ستيم لينك Steam Link دقة 1080p أو 720p.

بما أنك ستحتاج إلى وحدة تحكم، كما ذكرنا أعلاه، فإن جهاز ستيم لينك Steam Link الرسمي مثالي لقدرته على التحكم في ألعاب الكمبيوتر ذات لوحة المفاتيح والماوس بشكل جيد إلى حد ما.

لكن وحدات التحكم القياسية السلكية أو اللاسلكية من Xbox تعد أيضاً اختيارات ممتازة إذا كان لديك جهاز كمبيوتر شخصي بالفعل. لوحات المفاتيح والماوس، USB أو بلوتوث، هي أيضاً خيار.

الجزء الأخير والأهم: شبكة محلية صلبة. من المهم بالطبع وجود اتصال إنترنت جيد للألعاب عبر الإنترنت، ولكن معدل بيانات الفيديو عالي الدقة ومدخلات تحكم التأخير الصغير في منزلك هو أكثر أهمية من الأجهزة الموجودة في جهاز التوجيه المحلي.

يُعد الاتصال المباشر عبر إيثرنت Ethernet هو الأفضل، إلا أن ستيم لينك Steam Link يدعم أيضاً 802.11ac Wi-Fi.

إذا ذهبت إلى المسار اللاسلكي، فتأكد من أن لديك أقوى اتصال ممكن للموجه: محاولة الاتصال بالشبكة المحلية من خلال أكثر من جدار واحد سيؤدي إلى فشل بعض الإطارات وعناصر التحكم المتقطعة.

لماذا Steam Link أفضل من SHIELD؟

إن أكبر منافس لـ جهاز ستيم لينك Steam Link هو جهاز استقبال SHIELD من NVIDIA مع خدمة GameStream المضمنة.

يجب عدم الخلط هنا مع NVIDIA GeForce NOW، حيث يكون تدفّق الألعاب هنا من الخوادم عن بعد بدلاً من الكمبيوتر الخاص بك.

إن SHIELD عبارة عن قطعة رائعة من الأجهزة وبسهولة أفضل جهاز Android TV في السوق، ولكنها في مكان قريب من المركز الثاني إلى Steam Link لبث الألعاب المحلية لمجموعة متنوعة من الأسباب.

أولاً، إن اعتمادها على بطاقة رسومات من إنفيديا NVIDIA ذات العلامة التجارية في جهاز الكمبيوتر الذي يقوم بإرسال البيانات يحد من قاعدة المستخدمين المحتملين، حيث أن كل من ستيم وبث ستيم هي منصة محوسبة.

ثانيا، SHIELD هو جهاز فك تشفير كامل مع بعض الإضافات القوية جدا من تلقاء نفسها، ولها ثمن باهظ ابتداءً من 200 دولار.

هذه النفقات الإضافية التي لا تحتاج إليها على الأرجح، نظراً لأن قدراتها غير المتعلقة بالألعاب تغطيها أجهزة التلفزيون الذكية و Chromecast و Roku وتطبيقات وحدة التحكم.

يتمتع SHIELD بإمكانية الوصول إلى ألعاب أندرويد Android التي يتم تشغيلها على أجهزته الخاصة، ولكن التحديد والجودة ليسا متساويين مقارنة بالمكتبة الضخمة المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر.

تقدم SHIELD البث عند دقة 4K، ولكن لنكون صادقين، فقط لعب الألعاب في 4k على جهاز الكمبيوتر يتطلب بعض الأجهزة فائقة المواصفات.

إذا لم تكن قد استثمرت عدة آلاف في كمبيوترك الشخصي الخاص بالألعاب وإعداد غرفة المعيشة، فإن إنفاق مبلغ إضافي يبلغ مائتي دولار على جهاز استقبال SHIELD لن يؤدي إلى تحسين تجربة البث.

لأي شخص يريد أن يمنح ألعاب الكمبيوتر في غرفة المعيشة السرعة الأكبر، وأرخص طريقة ممكنة, إن جهاز ستيم لينك Steam Link هو الأفضل لهذه الغاية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية إرسال بطاقة هدايا Steam بأي مبلغ
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...