كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر

نصائح في إعداد البرامج والتجهيزات والتدريب

نصائح في إعداد البرامج والتجهيزات والتدريب

التصويب باستخدام الفأرة mouse هو أمر أساسي في أي لعبة رماية أو قنص على جهاز الكمبيوتر تقريباً ، وبشكل مضاعف ، إذا كنت تلعب على الإنترنت. صحيح أنها عملية بسيطة وبديهية ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسين.

لتحسين الدقة ووقت رد الفعل أثناء لعب لعبة الرماية أو التصويب المفضلة لديك ، ستحتاج إلى النظر إلى ثلاثة أشياء: الأدوات hardware والبرامج software والتدريب training. لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك في ذلك، و لن يكون ذلك صعباً أو مزعجاً كما يبدو.

الأدوات: احصل على الفأرة الصحيحة المناسبة لك:

مبالغة شركات تصنيع الأدوات المتعلقة بالألعاب gaming accessory مثل شركة Razer في تسويقها لمنتجاتها يكون أحياناً سخيفاً بعض الشيء.

فإن شراء فأرة ألعاب gaming mouse بقيمة 150 دولارًا مزودة بليزر دقيق للغاية قد يصلح لإجراء جراحة الليزك للعيون لن يحوّلك فجأة إلى لاعب محترف، بل ذلك فقط مبالغة بالنسبة إلى لاعب ذو مستوى مبتدئ وحتى متوسط !

ولكن بالفعل تم تصميم فأرة الألعاب لتحتوي على ميزات لا توجد في بقية أجهزة الفأرة الأكثر تقليدية. ومن المؤكد أن الحصول على واحدة واستخدام ميزاتها سيساعد مقارنة يالفأرة المكتبية القياسية.

الأهم من بين ميزات فأرة الألعاب هي الفعالية في بيئة اللعب ergonomics. فالفأرة في الألعاب ليست مصممة فقط لتكون مريحة – فمختلف أجهزة الفأرة التي تم إنتاجها في الخمسة عشر سنة الأخيرة تحقق ذلك.

لكن الأهم هو أنه تم تصميمها لتكون مريحة تتناسب مع جلسات استخدام مكثفة وطويلة ، ومع نوع قبضة اليد التي تختلف من شخص لآخر. وهو الشيء الذي سيفاجئك قليلاً ، فقد تكون قد اقتنيت الفأرة التي تناسبك تماماً دون حتى إدراك ذلك.

بشكل عام ، يختلف شكل القبضة لتناسب نمطين من أساليب الاستخدام هما راحة اليد palm و رأس الإصبع fingertip.

مع نمط راحة اليد palm ، تُمسك الفارة بيدك بأكملها ، وراحة يدك تبقى على الفأرة.

مع نمط الإصبع fingertip، يمكنك إمساك الفأرة فقط بأطراف الأصابع خصوصاً الإبهام ، والخنصر و البنصر.

أيضاً هنالك نمط قبضة Claw وهي أسلوب استخدام متوسط بين النمطين السابقين ، حيث تستخدم أطراف الأصابع على الأزرار الرئيسية ولكن مع بسط راحة اليد على الجزء الخلفي من الفأرة.

يفضل مستخدمو قبضة راحة اليد palm جهاز فأرة مستديراً طويلاً يدعم كفهم ، ويريد مستخدمو أطراف الأصابع fingertip جهاز فأرة قصيراً وأخف وزناً يسهل تحريكه بسرعة. بالنسبة لك، فما تفضله من بين هذه الأنماط  سيعتمد على حساسية يدك و الطريقة التي تستخدمها بها في اللعب.

هناك اعتبارات أخرى تُدرج عموماً في تصنيفين: أزرار أكثر more buttons (أفضل للألعاب ذات الاستراتيجية الهرمية أو من أعلى إلى أسفل top-down ، ألعاب MOBA ، وألعاب RPG مع الكثير من الانتقال بين الروابط داخلها) أو أزرار أقل fewer buttons (لألعاب الرماية وألعاب الحركة السريعة).

زر sniper ، الذي يعدّل حساسية المستشعر DPI في الفأرة ، قد يكون مفيداً خصوصاً للتوجيه الدقيق والتصويب – سنتحدث عن ذلك لاحقاً.

الجانب الأقل أهمية في فأرة الألعاب هو الجانب الذي غالباً ما يحظى بأكبر قدر من الاهتمام وهو جهاز الاستشعار sensor. حيث أنه وحدهم اللاعبون المهرة والمهووسون يحتاجون إلى أجهزة استشعار ليزر أو بصرية تزيد عن 10،000 نقطة في البوصة DPI .

يمكن للاعبين أن يفعلوا ما هو جيد عند مستويات أقل بكثير من ذلك. لذا لا تبالغ في شراء فأرة ألعاب تحوي ميزات لن تستخدمها فعلياً.

لسوء الحظ ، من الصعب قياس ملائمة الفأرة و فائدتها على الإنترنت ، وحتى في عرض البيع بالتجزئة. ننصحك بالاستثمار في نموذج أرخص قد تعتقد أنه يناسبك ، أو ما يقل عن 50 دولارًا ، أو معرفة كيفية تناسبه مع أسلوب لعبك.

وعندما تعتاد عليه وتعرف ما تبحث عنه تماماً، يمكنك الذهاب للبحث عن فأرة ألعاب مع المزيد من الميزات والإضافات ، إذا كنت تعتقد أنك تريد واحدة.

البرنامج software: اضبط إعدادات DPI وإعدادات الحساسية Sensitivity لتناسبك:

ربما تعرف بالفعل أنه يمكنك ضبط حساسية الفأرة لجعل المؤشر يتحرك بشكل أسرع أو أبطأ مع حركة يدك. حسناً ،  إذا لم تكن تعرف، فهانحن نخبرك الآن،

ضبط حساسية الفارة سيناسب ألعاب الرماية و إطلاق النار ، وفي هذه الألعاب يجب عليك دائماً تعطيل تسارع الماوس mouse acceleration ، المعروف ب تحسين دقة المؤشر Enhanced Pointer Precision في نظام ويندوز Windows.

ولكن هناك جانبان آخران يمكنك ضبطهما لمستوى الدقة الأمثل المناسب لأسلوب لعبك ، وحتى لأسلوب لعبك في ألعاب فردية محددة.

أولاً ، إذا كنت قد اشتريت فارة ألعاب ، فتأكد من تثبيت برنامج التشغيل الرسمي من الجهة المصنعة. الذي سوف يتيح لك ضبط ارتباطات الأزرار والوظائف الأخرى الخاصة بالفأرة.

ولكن الأهم من ذلك ، أنه يتيح لك أيضاً ضبط النقاط في البوصة (DPI) للمستشعر في الفأرة، لتزيدها أو تنقصها بما سيتوافق مع حركة يدك: زيادة DPI لجعل تحريك مؤشر الفأرة بالاعتماد على حركات أصغر بيدك و بالتالي تسريع تحريكه، وخفض DPI يعطي النتيجة العكس، أي يبطئ تحريك المؤشر ، وبالتالي بصنع حركات مؤشر صغيرة ودقيقة.

كما يتيح لك برنامج فأرة الألعاب ربط إعدادات حساسية معينة بألعاب فردية. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل إعداد الماوس بدقة عالية، أي DPI منخفضة للتمكن من قنص اللصوص البعيدين في لعبة Fallout ، ولكنك تريد حركة أسرع بكثير في القتال الثقيل المتوتر في لعبة Fortnite ، يمكنك ببساطة إعداد ملفات للعبتين ليتم تحمليها عند تشغيل كل منهما.

للحصول على مزيد من التباين variation بقيم DPI ، يمكنك تخصيص مستويات DPI التي يتم تنشيطها بواسطة عناصر التحكم في الفأرة. هذه العناصر هي زر تدوير احادي وأزرار للتعديل بالرفع لأعلى وأسفل ، وتكون موجودة بناءً على نموذج الفأرة ، ويمكن ربطها بأزرار أخرى أيضاً.

وثانياً، يُعرف أحد الابتكارات الرائعة التي تقدم قدرة عالية على التكيف باسم زر Snipper، هذا زر مخصص في بعض أجهزة فارة الألعاب ، يتم تنشيطه دائماً من خلال الإبهام.

وهو يسمح للاعبين باستخدام مستوى DPI عالي للتحكم السريع في ألعاب الأكشن ، واستخدام مستوى DPI أقل من أجل زيادة الدقة وإطلاق النار بعيد المدى في ألعاب التصويب.

إذا كنت من محبي الألعاب التي تستفيد من اللاعبين الذين يمكنهم التبديل بسرعة بين أدوار متعددة ، مثل Overwatch أو Team Fortress 2 أو Battlefield ، فستكون هذه ميزة مفيدة جدًا للبحث عنها في الفأرة.

نصيحة صغيرة أخرى بالنسبة لك. قبل أن تأتي بفارة مزودة بزر Snipper، يقترب العديد من اللاعبين من صنع هذا التأثير باستخدام تقنية تسمى سحب الإصبع finger drag. إذا كان لديك فأرة ليس لها زوائد أو أجنحة wings تستقر عليها أصابعك ، فيمكنك تجربتها بنفسك.

اسحب إصبعك الخنصر أو الإبهام قليلًا على لوحة الفأرة أثناء التحرك (يعتمد أي إصبع منهما ستستخدم على الاتجاه الذي تتحرك فيه) لإبطاء حركة الفأرة. إنها فعالة بشكل مدهش عندما تريد حركات أكثر دقة ، وهي مفيدة أيضاً لحركات دقيقة خارج الألعاب.

لاحظ أيضاً أنه بالإضافة إلى إعدادات برنامج التشغيل ، تسمح لك كل لعبة كمبيوتر رئيسية تقريباً بضبط حساسية مؤشر الفأرة في إعدادات التحكم الخاصة بها.

وهذا أقل دقة من ضبط مستويات DPI في تعريفات الأجهزة، ولكنها يمكن أن تكون طريقة أسهل لإجراء تعديلات أكثر دقة دون إعداد ملفات تعريف متعددة.

حتى ان بعض بعض الألعاب تسمح بإدخال إعدادات حساسية مختلفة لأجزاء مختلفة من اللعبة ، مثل الإعدادات الخاصة بكل شخصية character في لعبة Overwatch.

التدريب: الممارسة تحقق المثالية

من الواضح أنه كلما قضيت وقتًا أطول في لعبة فردية ، كلما كان ذلك أفضل في تحسين لعبك وتصويبك في عالمها الافتراضي. ولكن يمكنك تحسينها بشكل أسرع عن طريق إدراك ما تفعله.

جرّب إعدادات DPI المختلفة المذكورة أعلاه ، وستتمكن من معرفة أي منها يعمل بشكل أفضل لأسلوب لعبك الخاص. جرّب تغييرًا كبيرًا (خفض أو زيادة) في مستوى الدقة، لمعرفة ما إذا كان يجعلك أكثر سرعة أو أكثر دقة ، وما إذا كان ذلك مفيدًا لهذه اللعبة المحددة.

عندما تقوم بإجراء تغييرات ، قم بإجراء تغيير واحد في كل مرة ، وشاهد كيف يؤثر ذلك على لعبك. ولكن لا تنتظر طويلاً بين التغييرات ، لأنك لا تريد أن تتكيف ذاكرة عضلاتك بالكامل.

قاوم الرغبة في ممارسة مهاراتك على الإعداد السهل easy setting ، أو ضد خصوم أقل تحدياً ، مثل خيارات اللعب ضد الحاسوب أو البيئة player-versus-environment الموجودة في ألعاب إطلاق النار على الإنترنت.

إذا شحذت مهاراتك ضد لاعب آلي منخفض المستوى ، فستجد صعوبة في التكيف مع اللاعب الآلي سريع الحركة وسريع التفكير. فالممارسة وحدها لا تحقق الكمال، بل أفضل طريقة لتحسين مهارتك باللعب هو اللعب ضد هؤلاء الذين هم أفضل منك.

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فهناك أدوات مصممة خصيصاً لتحسين دقة الفأرة والتنسيق بين اليد والعين. لدى هذه الألعاب الخاصة meta-games أو المدربين trainers مستويات ومراحل مصممة خصيصاً لتدريبك على السرعة والدقة والوعي المكاني في ألعاب الرماية.

فكر فيها كممارسة للرماية أو التصويب نسبة للاعبين على الإنترنت. إنها مجانية بشكل عام أو منخفضة التكلفة في متاجر الألعاب عبر الإنترنت مثل متجر Steam.

ومع ذلك ، كن حذرا من ألعاب التدريب الخاصة هذه، فبعضها مصنوع بعناية وحرص ، في حين أن البعض الآخر هو مجرد تقلبات في الأصول الرخيصة التي تبحث عن تحقيق ربح سريع.

ننصحك أن تقرأ المراجعات بعناية قبل إنفاق أي أموال على لعبة تهدف إلى تحسين أدائك. وأثناء ممارستك ، تأكد من تحقيق توافق بين إعدادات DPI ومستويات الحساسية: ستحتاج إلى مطابقة حركات الماوس في التدريب مع تلك الموجودة في لعبة التصويب المفضلة لديك على نحو ثابت قدر الإمكان.

مقالات قد تعجبك:

أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
ما الـ Lag وما الـ FPS المنخفض وكيفية إصلاحهما
كيفية تحسين أداء الألعاب عند استخدام كروت الشاشة من نوع Intel
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
أدوات مفيدة ومجانية للألعاب على ويندوز
ولأن لعبة ماريو ليست صعبة بما يكفي إليك لعبة جيلي ماريو
لعبة Rising Thunder المجانية والرائعة لقتال الروبوتات
ألعاب الفيديو التي استخدمها ترامب ليبرهن على تأثير العنف في الألعاب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...