أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب

تفاصيل عن الألعاب وروابط مباشرة لتحميلها

تفاصيل عن الألعاب وروابط مباشرة لتحميلها

تحدثنا في المقال الماضي عن النهضة التي تشهدها ألعاب الكمبيوتر الشخصي، وتفويت الكثير من الناس لتجربة هذه الألعاب بسبب امتلاكهم لحاسوب ذو مواصفات منخفضة أو امتلاكهم لجهاز كمبيوتر محمول (لابتوب).

ولكن كما أوضحنا، فإنه حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على مواصفات رسوميات عالية، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة للألعاب يمكنك تنزيلها عليه.

تناولنا في المقال الماضي الألعاب ثنائية البعد و الألعاب الكلاسيكية المحدثة، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن الألعاب الألعاب متعددة بيئات التشغيل وألعاب Point-and-Click.

المقال السابق: أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب

ماذا ستحتاج ؟

للبدء ، ستحتاج إلى زيارة موقع Steam ، الذي لا يزال متجر ألعاب الكمبيوتر الشخصي الأول في الوقت الحالي. يمكن لأي جهاز يستند إلى نظام ويندوز Windows (حتى الأجهزة اللوحية tablets)  أو لأي جهاز ماك Mac تنزيل البرنامج ، وإنشاء حساب وتصفح المتجر مجاني.

قد ترغب في النظر في البدائل لهذا المتجر أيضاً ، خصوصاً متجري Galaxy Old Good Games و EA’s Origin ، وكلاهما مليء بالألعاب الأقدم.

ستحتاج أيضاً إلى جهاز تحكم Controller ، من اجل الألعاب التي تحتاج لأكثر من الضغط على زر الفأرة وتحريكها، مثل ألعاب الرماة والمغامرات والألعاب الإستراتيجية. وحدات تحكم Xbox من مايكروسوفت Microsoft هي المعيار القياسي لوحدات التحكم لألعاب الكمبيوتر ، وهي متوفرة في كل من الطرازات السلكية واللاسلكية.

إصدارات Xbox 360 و Xbox One كلاهما خيارات صلبة – هناك اختلاف عملي في التصميمات ، على الرغم من أن جهاز تحكم  Xbox One (متوفر بسعر 45$ على أمازون) يبدو أجمل من غيره. فإن جهاز التحكم Xbox 360 (متوفر بسعر 30$ على أمازون) هو أرخص.

ومع ذلك ، قد يرغب لاعبو الكمبيوتر المحمول المحتملين في إلقاء نظرة على النسخة الأخيرة من وحدة تحكم Xbox One. وهي تتضمن تقنية بلوتوث Bluetooth بالإضافة إلى تقنية RF الخاصة بشركة مايكروسوفت Microsoft ، لذا لا يلزم وجود محول USB منفصل (وكبير الحجم). حيث هناك خيارات أخرى ، مثل Steam Controller والعديد من وحدات التحكم السلكية والتي تعمل بتقنية البلوتوث ، ولكننا لا نزال نوصي بالبقاء مع تصميمات Xbox ما لم يكن لديك سبب مقنع للذهاب إلى مكان آخر.

الألعاب متعددة بيئات التشغيل:

تحتوي هذه الفئة على بعض التداخل مع الألعاب ثنائية الأبعاد 2D التي تكلمنا عنها في مقالنا السابق ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن العديد من الألعاب المصممة لتعمل على كل من جهاز الكمبيوتر والجوال يتم تصنيعها بشكل خاص مع الوضع في الاعتبار إمكانيات الأجهزة منخفضة الطاقة.

بعض الألعاب التي قد تستمتع بها على أندرويد Android أو iOS موجودة بالفعل في Windows 10 Store.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من هذه الألعاب تصنف تحت مسمى اللعب غير المنتظم Casual gaming،  ويستخدم هذه المصطلح لتوصيف ألعاب الفيديو حيث لا يوجد لدى اللاعب التزام طويل الأمد مع اللعبة، بل لعب تلقائي وغير منتظم وقصير غالباً، وهي في معظمها ألعاب تعتمد على واجهات الويب web-based

لا يوجد مثال أفضل من لعبة Hearthstone، لعبة  الورق المقوى متعددة اللاعبين من Blizzard ، والتي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك Mac وكذلك أجهزة iOS و أندرويد Android. بالطبع العديد من محبي هذه اللعبة سيغضبون من تصنيفها كلعبة غير منتظمة Casual

وبالطبع أيضاً سيكون هذا التصنيف صعباً على محبي لعبة Minecraft  الكثيرين،  ولكن هذه اللعبة تعمل على أي جهاز كمبيوتر تقريبًا.

ربما كانت الرسومات البسيطة ومتطلبات النظام المنخفضة هي التي ساعدت في بيع أكثر من مائة مليون نسخة عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، و Mac OS ، ومنصات الهواتف المحمولة.

لعبة World of Goo مشهورة جداً بين محبي الألعاب بسبب أسلوب بنائها الأصلي والعضوي، لقد تلاشت طريقة البناء ثنائية الأبعاد البسيطة أمام الهندسة المعمارية القائمة على الفيزياء، لكن بعد حوالي عشر سنوات من إصدار هذه اللعبة، لا يزال من الضروري أن تلعبها.

تتضمن بعض الأمثلة الأخرى للألعاب المتعددة بيئات التشغيل مايلي:

  • Peggle: هذه النسخة الرقمية من Pachinko هي المدمرة لوقت الفراغ لجيل بأكمله.
  • Reigns: هذه اللعبة التي تسير وفق قواعد الحكم في المملكة لديها أعماق مخفية ، ونظام البطاقات اليسرى واليمنى يقيد اللاعب بطرق مقنعة بشكل مدهش.
  • Castle Crashers: لعبة من أربعة لاعبين مصممة برسومات كارتونية حديثة.
  • Plague Inc: تلعب دور فيروس عالمي بهدف القضاء على الإنسانية على الأرض ثنائية الأبعاد. إنها أخد الألعاب ذات التصميم اللطيف.
  • Stardew Valley: في الأساس نسخة جديدة من ألعاب Harvest Moon القديمة، ولديها عدد كبير من المتابعين.
  • Goat Simulator: لن تضطر بعداليوم لتخيل كيفية حياتك لو كنت عنزة، فهذا ما ستقدمه لك هذه اللعبة التي تعمل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع إعدادات رسومية منخفضة.
  • Scribblenauts: تم إصدارها لأول مرة على Nintendo ، تتيح لك هذه المنصة استدعاء أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله في ساحة اللعب.
  • Keep Talking and Nobody Explodes: اتبع تعليمات أصدقائك في تفكيك القنبلة الموضوعة بين يديك، لتضمن بقائكم جميعاً على قيد الحياة (بمعنى افتراضي ، بالطبع).
  • Octodad: Dadliest Catch: هذه اللعبة الفيزيائية المرنة تدور حول الأخطبوط الأنيق المتنكر في صورة إنسان والذي يتوجب عليه ان يقوم بواجباته الطبيعية تمامًا. إنه صراع مستمر.
  • Oceanhorn: تستخدم لعبة الحركة هذه المستوحاة من Zelda المنظور الهرمي Top-down ورسومات ثلاثية الأبعاد 3D ، ولكنها بسيطة بما يكفي للتشغيل على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الإعدادات المنخفضة.

ألعاب المغامرة من نوع Point-and-Click:

تحديد الاهتمام بهذه الألعاب وإعادة توزيعها الرقمي يعني أن العديد من الدعائم الكلاسيكية لهذا النمط صارت متاحة الآن،

تستخدم هذه الألعاب رسومات ثلاثية الأبعاد ، وتعتبر مثالية للأنظمة ذات الطاقة المنخفضة ، حيث أنهم نادراً ما يطلبون تأطير سريع (أو ردود فعل خاطفة بسرعة) للوصول إلى نهاية القصة.

يمكننا ملء هذه القائمة بأكملها مع مجموعة ألعاب مغامرات Telltale ، ولكن لتوفير الوقت ، ما عليك سوى الاطلاع على صفحة Steam الخاصة بهم. بين النسخ الأصلية المثيرة و الكثير من المحتوى المرخص بدءاً من The Walking Dead ، ثم Story Mode وصولاً ل Minecraft ، فكن على يقين من العثور على شيء تريده. انظر أيضا: Poker Night at the Inventory.

DoubleFine هو أحد أبرز الألعاب ضمن هذا التصنيف، وذلك بفضل المؤسس Tim Schafer، العديد من الألعاب الحديثة هنا مثل Day of the Tentacle و Grim Fandango و Broken Age، كلها تستحق تجربة اللعب.

الألعاب الكلاسيكية على موقع Steam، هي أحد أبرز التصنيفات الرئيسية لألعاب المغامرة المصممة على طراز التسعينات، وأهم السلاسل البارزة فيها هي Space Quest و King’s Quest و Police Quest و Gabriel Knight. لست بحاجة إلى شراء كل شيء ، لأن الألعاب الفردية متاحة بأقل من 10 دولارات.

في ما يلي مجموعة مختارة من ألعاب المغامرة القديمة والجديدة والتي يمكن لعبها على أي جهاز تقريبًا:

  • Myst: أسقطت هذه السلسلة الغامضة الأفواه في حقبة التسعينات مع رسوماتها ثلاثية الأبعاد ، والتي تم تحديثها منذ ذلك الحين بمحرك جديد متكامل.
  • The Monkey Island series: رسومات كاريكاتورية مفعمة بالحيوية تتناول حياة القراصنة ، هذه السلسلة من أكثر الألعاب المحبوبة في كل العصور. ابدأ بالحكاية الأصلية لجزيرة القرود ، ثم انتقل إلى التتمة وسلسلة Telltale.
  • Life is Strange: صديقتان أثناء بحثهما عن شخص مفقود واستكشاف الجانب المظلم من مدينتهما الصغيرة.
  • Syberia: قصة المرأة التي تفكك الغموض وراء حيوانات الماموث التي لا تزال حية في عالم سريالي.
  • Her Story: لغز قاتل مزعج يستخدم لقطات حية لمشتبهين بهم لدى الشرطة. على اللاعبين أن يتجولوا في واجهة حاسوبية متعرجة لتجميع القصة
  • Loom: تم إصدار هذه اللعبة في عام 1990 ، الواجهة الموسيقية الفريدة المستخدمة مثلت خروجاً عن معايير النوع في ذلك الوقت.
  • Broken Sword: يمزج بين الغموض والسحر ، تتبع هذه السلسلة سائحًا وصحافيًا يصل إلى قاع مجتمع سري غامض.
  • Kentucky Route Zero: لعبة مغامرات واقعية سحرية حول طريق سريع سري في الكهوف تحت كنتاكي ، والناس الغامضون الذين يسافرون إليها.
  • Five Nights at Freddy’s: سلسلة رعب قد تحبها جداً أو تكرهها، تضع اللاعب فيها في موقع حارس ليلي لمطعم مليء بالرموز الشيطانية المتحركة
  • Deponia: تدعو هذه اللعبة اللاعبين إلى مغامرة كوميدية رائعة تدور حول قصة حب مجنونة من Rufus والهدف، النسخة الأصلية والسلاسل الثلاث منها محط تقدير جماهيري.

بالطبع يمكننا أن نذكر المزيد من الألعاب في قائمتنا ، ولكننا نعتقد أننا قدمنا لك ما سيبقيك مشغولاً لفترة طويلة.

أخيراً، حافظ على خيارات الاسترداد مفتوحة:

حتى أثناء اختيارك للألعاب القديمة والثنائية الأبعاد ، فقد تقع في الخطأ وتقوم بشراء لعبة لا يمكن لجهازك التعامل معها تمامًا. لذا ضع في اعتبارك أن Steam يقدم استرداداً كاملاً للألعاب التي تم لعبها لمدة أقل من ساعتين ، حتى 14 يوماً بعد الشراء الأصلي.

EA’s Origin أكثر تسامحاً ، فهو يسمح بممارسة 24 ساعة كاملة أو 7 أيام بعد الشراء لمعظم ألعاب EA وبعض الألعاب الخارجية.

تقدم Good Old Games ضمان استرداد الأموال بالكامل على جميع ألعابها لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد الشراء ، ولكن استرداد الأموال فقط إذا لم تتمكن من تشغيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
كيفية تحسين أداء الألعاب عند استخدام كروت الشاشة من نوع Intel
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
أدوات مفيدة ومجانية للألعاب على ويندوز
ولأن لعبة ماريو ليست صعبة بما يكفي إليك لعبة جيلي ماريو
لعبة Rising Thunder المجانية والرائعة لقتال الروبوتات
ألعاب الفيديو التي استخدمها ترامب ليبرهن على تأثير العنف في الألعاب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...