التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

كيفية إرسال بطاقة هدايا Steam بأي مبلغ

شرح مصور لطريقة إرسال بطاقة هدايا ستيم Steam لصديق ما و بأي مبلغ و ذلك من خلال خدعة بسيطة

0 921

قامت شركة فالف Valve و هي شركة أمريكية لتطوير ألعاب الفيديو و التوزيع الرقمي منذ فترة بإضافة بطاقات هدايا رقمية أو ما يعرف ب جيفت كارد gift cards إلى حساب الستيم Steam سامحة بذلك للمستخدمين بإرسال النقود مباشرة إلى محفظة ستيم الخاصة بأحد أصدقائك .

و توفر الشركة بطاقات هدايا بقيم متنوعة و محددة و هي بطاقة 5 دولار ، 10 دولار ، 25 دولار ، 50 دولار ، 100 دولار .

و لكنك قد ترغب أحياناً في إرسال بطاقة هدية بقيمة مختلفة عن القيم المتاحة مثلاً 13 دولار ، و هنا و لحسن الحظ يمكن استخدام خدعة بسيطة من أجل أن تتمكن من إرسال المبلغ الذي تريد ..

الطريقة غير معقدة حيث يجب في البداية الدخول إلى صفحة اختيار بطاقة هدية من خلال هذا الرابط .

حيث تكون خلفية كل بطاقة عبارة عن مجموعة من الألعاب الأكثر مبيعاً و التي يمكن شراؤها بهذا المبلغ ( حسب كل بطاقة ) ، و هي خلفية ديناميكية بمعنى أنها تتغير بحسب تحديثات المبيعات .

و تكون قيمة البطاقة بالدولار و لكن فيما لو كان صديقك يستخدم عملة أخرى فإنه سيتم التحويل من الدولار إلى العملة المستخدمة .

ستلاحظ أنه عندما تقوم بتحريك المؤشر فوق بطاقة ما ظهور وظيفة جافا سكريبت في أسفل الصفحة تحمل  الاسم

 submitSelectGiftCard();

حيث سيظهر في ما بين القوسين رقم يشير إلى قيمة البطاقة بالسنت فمثلاً إذا كان المؤسر يمر فوق بطاقة ال 10 دولار فإن عنوان الجافا يكون :

submitSelectGiftCard(1000);

نأتي الآن إلى الخدعة من خلال القيام باستدعاء لوحة جافا سكريبت و ذلك من خلال ضغط :Ctrl+Shift+J في متصفح كروم Chrome و الضغط على Ctrl+Shift+K في متصفح فاير فوكس Firefox .

الآن قم بتعديل الرقم الموجود ما بين قوسين بحسب الكمية التي تريد إرسالها بعملة السنت فمثلاً إذا كنت ترغب بإرسال 13.37 دولار يجب أن يكون الرقم بين قوسين 1337 أي تصبح :

submitSelectGiftCard( 1337 );

و بعد ذلك قم بالضغط على زر الإدخال إنتر Enter من أجل الذهاب إلى باقي الخطوات و التي هي نفس الخطوات المعتادة عند إرسال أي بطاقة هدية بشكل نظامي .

حيث سيطلب منك أولاً تسجيل الدخول ثم اختيار الصديق و يجب عليك أن تكون حذراً في هذه الخطوة من أجل اختيار الاسم الحقيقي لأن الأسماء المستعارة و التي تم تعيينها في قائمة الاصدقاء لن تظهر هنا ، و لمزيد من الأمان فإنه يمكنك الإرسال فقط إلى الأصدقاء المضافين قبل ثلاثة أيام على الأقل .

بعد ذلك قم بالضغط على متابعة أو Continue ، حيث تظهر نافذة جديدة تعرض عليك إمكانية كتابة رسالة قصيرة إلى المستلم تصل إلى بريده الإلكتروني و حسابه الستيم حالما يتم الإرسال .

قم بكتابة الرسالة المرغوبة ثم اضغط على متابعة أو Continue

هنا يجب تحديد خيار الدفع المناسب و التي هي غالباً نفس تلك المستخدمة عادة لشحن حساب ستيم Steam ، و لكن و لسوء الحظ فإنك لا تستطيع استخدام رصيدك في محفظة حساب الستيم من أجل الإرسال ,

حدد الخيار المناسب مثلاً باي بال PayPal ، كريديت كارد ، أو حتى بيتكوين  Bitcoin. ثم اضغط متابعة أو Continue .

الصفحة الأخيرة هي صفحة المراجعة أو التأكيد حيث سيظهر المبلغ المرسل و المستلِم و معلومات أخرى ، بعد التأكد قم بالموافقة على اتفاقية شروط الاستخدام ثم اضغط على زر Purchase

يجب التنويه إلى أنه من خلال التجربة تبين أن أقل مبلغ يمكن إرساله هو 5 دولار و أكبر مبلغ هو 200 دولار