تستعد الآن شركات الأجهزة المحمولة حول العالم بما فيها الشركات الكبيرة مثل سامسونج Samsung و هواوي Huawei من أجل التحضير لشبكات الجيل الخامس التي ستبدأ بالانتشار بدءاً من العام القادم.

وتتمثّل مهمة تلك الشركات بتقديم الأجهزة التي يمكن أن تعمل مع هذا النوع المتطور من الشبكات من خلال استخدام مودم اتصال يدعم الجيل الخامس من عصر الاتصالات.

لكن على ما يبدو فإن هنالك مهمة أكثر صعوبة من إنتاج أجهزة متوافقة مع تلك الشبكات، حيث تقع هذه المهمة على عاتق الشركات التي تقدّم خدمات الاتصال والتي ستكون مسؤولة عن تأمين نطاق واسع لاتصالات الجيل الخامس.

وبما أن هذا النوع من الشبكات جديد تماماً، لذلك فإنه لا يوجد حالياً أبراج تغطية مسؤولة عن تأمين اتصالات متوافقة مع الجيل الخامس، الأمر الذي يهدد انتشار تلك الشبكات ويرفع من تكلفة استخدامها.

لكن بالنسبة لمهندسي شركة Vodafone في المملكة المتحدة فإن الحل قد يتواجد في أغطية فتحات الصرف الصحي، ويبدو المكان غريب وغير متوقع لكن بحسب كلام مسؤولي الشركة فإنه الخيار الأفضل حالياً.

سيتم ذلك من خلال تضمين الهوائيات المخصصة لشبكات الجيل الخامس في أغطية تلك الفتحات، وبالنظر إلى أن الأغطية موجودة بالفعل فإنه ومن الناحية النظرية لن تكون الشركة مضطرة إلى بناء أماكن أو قواعد لتلك الهوائيات.

كان من الممكن إنشاء أبراج تغطية لتوسيع نطاق شبكات الجيل الخامس، لكن هذا الأمر سيتطلب إنشاء أبراج مخصصة وقد يهدد المنظر الجمالي للمدينة، والأسوأ من ذلك أن تلك الأبراج قد تتسبب بتداخل الإشارة.

في الحقيقة يتم استخدام تلك الطريقة التي تعتمد على وضع هوائيات الاتصال ضمن أغطية فتحات الصرف الصحي من أجل نشر التغطية الخاصة بشبكات 4G، ويعتقد المهندسون أنه من الممكن تطبيق هذه الطريقة على شبكات 5G.

أعرب البعض عن مخاوفهم من أن المعدن الموجود في أغطية الفتحات قد يتسبب بتداخل الإشارة بطريقة ما مع إشارات الهاتف المحمول، ولكن وفقاً لـ James Grayling أحد المسؤولين في شركة Vodafone  فإن ذلك لن يحدث.

ومن المتوقع أن تواجه الشبكات المتطورة الكثير من الصعوبات وهذا أمر متوقع كونها تقنية جديدة ليس لها أي بنية تحتية معدة مسبقاً، لكن ولحسن الحظ فإن الجهود المبذولة من شركات الخدمات المحمول تعمل حالياً على تجاوز تلك المشاكل استعداداً لعصر شبكات الجيل الخامس.

مقالات قد تعجبك:

شريحة الاتصال المدمجة eSIM وما فائدتها
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version