تتنافس شركات الهواتف المحمولة حول العالم في الفترة الحالية على تجهيز نماذج خاصة من هواتفها الرائدة لتكون جاهزة للعمل مع شبكات الجيل الخامس المتطورة التي ستؤمن سرعات عالية في الاتصالات.

لكن هذه الجهود المبذولة حالياً اصطدمت بالعديد من العقبات، من هذه العقبات ظهرت مشكلة السعر، وخاصة بالنسبة للشركات التي اعتاد مستخدموها على أسعار مخفضّة ومنافسة.

شركة ون بلس OnePlus الصينية واحدة من الشركات التي قدّمت طيلة السنوات الماضية هواتف قوية للغاية وبأسعار منافسة جداً، لكن هذا قد يتغير العام القادم.

حيث قال Pete Lau الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus في مقابلة مع موقع The Verge أن شركته ستسعى جاهدةً إلى تقديم هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس وبسعر معقول.

لكن هذه المهمة تبدو معقدة قليلاً بسبب أن هواتف الجيل الخامس ستفرض زيادة في التكلفة عن تكلفتها الأصلية، وبحسب كلام الرئيس التنفيذي فإن هذه الزيادة لن تكون أقل من 200 دولار أمريكي وقد تصل إلى 300 دولار.

يعود الرئيس التنفيذي ليؤكّد أن شركته ستحاول دائماً الإبقاء على سعر هواتفها الرائدة تحت سقف الألف دولار حتى مع دعم شبكات الجيل الخامس.

وهذا يبدو مريحاً بشكل عام نظراً لوجود هواتف كسرت هذا الحاجز من السعر هذا العام دون دعم لتلك الشبكات المتطورة.

لكن من الناحية الأخرى ونظراً إلى اعتياد مستخدمي OnePlus على شراء هواتف الشركة بأسعار تتراوح بين 500 و 600 دولار، فإن الانتقال إلى أسعار بين 800 و 900 دولار سيكون صعباً العام القادم.

لكن هل شراء هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس يُعتبر صفقة رابحة العام القادم؟

التقنية ما زالت جديدة وحديثة ومحدودة الانتشار بشكل كبير، كما أن تكلفة إنتاج أجهزة متوافقة معها تُعتبر مرتفعة للغاية، لذلك لا نتوقع أن يتزاحم المستخدمون على شراء هواتف الجيل الخامس في الفترة المقبلة.

وإلى جانب جهود الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة في تصنيع أجهزة متوافقة مع الجيل الجديد من الشبكات، فإن هنالك جهود أكبر من قبل شركات الخدمات المحمول حول العالم لتأمين اتصالات هذا النوع من الشبكات.

الأمر الذي يجعل هواتف الجيل الخامس قابلة للعمل في بلدان محددة حول العالم، على الأقل خلال العام القادم.

من الجيد أن شركات الهاتف المحمول ستقدّم نسخ خاصة من هواتفها للتوافق مع اتصالات الجيل الخامس، هذا يعني أن النسخ الأساسية من هواتفها لن تتأثر بالزيادة الكبيرة في السعر لأنها لن تدعم تلك الشبكات.

مقالات قد تعجبك:


لمَ غالباً لا نحصل على سرعة الإنترنت الحقيقية التي ندفع ثمنها؟
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version