فيسبوك أطلقت قسماً لتخليد ذكرى المستخدمين بعد وفاتهم

إدارة القسم ستكون للحسابات الوصيّة المحدّدة

أطلقت فيسبوك Facebook سابقاً ميزة أثارت استغراب البعض لأنها تعلّقت بمستخدمي المنصة الذين فارقوا الحياة، ولكنها كانت مفيدة بالفعل ولاقت ترحيباً من قبل الكثيرين.

الميزة كانت تعيين الحسابات الوصية أو Legacy Contact، هذه الحسابات مهمتها إدارة بعض المهام في حساب المستخدم المتوفي، حيث يعمل المستخدم على تعيينهم لمراقبة حسابه بعد وفاته.

مؤخراً أضافت فيسبوك قسم جديد لصفحة المستخدم المتوفي، حيث يُعرف هذا القسم بقسم الثناء أو تخليد ذكرى المستخدم.

سيستطيع أصدقاء المستخدم المتوفي الدخول إلى هذا القسم وكتابة الذكريات والمنشورات التي تخلّد ذكرى المتوفي وتستعرض أجمل الذكريات معه.

ولكن منعاً لكتابة منشورات سيئة أو مزعجة فقد أتاحت فيسبوك إدارة هذا القسم للحسابات الوصية التي تم تعيينها من قبل المستخدم قبل وفاته.

حيث يستطيع الحساب الوصي أن يثبّت منشوره الخاص بتخليد ذكرى صديقه المتوفي في أعلى الصفحة، كما وبإمكانه إزالة المنشورات التي لا يراها مناسبة من قسم تخليد الذكرى.

وأضافت فيسبوك هذه التعليمات الجديدة في مركز المساعدة الذي يوضّح للمستخدم ما يمكن للحساب الوصي أن يفعله وما لا يمكن له أن يقوم به.

وبالتالي أصبح الحساب الوصي وبالإضافة إلى إمكانية إدارته لقسم تخليد الذكرى أن يقوم أيضاً برؤية المنشورات التي كتبها المستخدم المتوفي سابقاً حتى لو كانت محددة بمستوى الخصوصية أنا فقط Only me.

أيضاً بإمكانه تغيير من يمكنه رؤية المنشورات التي سيتم الإشارة فيها إلى اسم المستخدم المتوفي، وبإمكانه حذف هذه الإشارة (Tag) نهائياً.

وسيكون قادراً على الاستجابة لطلبات الصداقة الجديدة، مثل الاستجابة لطلبات أفراد العائلة والأصدقاء الذيم لم يكن لديهم حساب على فيسبوك عندما كان المستخدم على قيد الحياة.

أيضاً من الصلاحيات التي تم إعطائها للحساب الوصي: تغيير صورة الحساب وصورة الغلاف أو طلب إزالة الحساب، وكذلك تنزيل نسخة كاملة من المشاركات التي قام المستخدم المتوفي بنشرها.

وتشير فيسبوك إلى إمكانية إضافة بعض الصلاحيات إلى الحساب الوصي مستقبلاً، نظراً لأن ميزات فيسبوك في حالة تحديث مستمر.

من المهم أن يعرف المستخدم بأن الحساب الوصي الذي سيحدده لن يكون قادراً على تسجيل الدخول إلى الحساب ورؤية الرسائل التي تم إرسالها واستقبالها سابقاً ولن يكون قادراً على إرسال طلبات صداقة أو إزالة أصدقاء موجودين حالياً.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...