ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟

الرسالة التي ستظهر عند وصل هاتفك وهو مقفل

الرسالة التي ستظهر عند وصل هاتفك وهو مقفل

بدءً من نظام التشغيل iOS 12، سيتعين عليك دائماً إلغاء قفل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad لتوصيل ملحق USB.

هذا بسبب وضع تقييد المحتوى عبر USB، والذي يحمي جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad من أدوات القرصنة مثل GrayKey.

لماذا قد ترى هذه الرسالة؟

ترى هذه الرسالة بسبب وضع تقييد المحتوى عبر USB أو باللغة الإنكليزيةUSB Restricted Mode، وهي ميزة أمان أضافتها شربكة أبل Apple إلى الإصدار 11.4.1 من نظام التشغيل iOS وتتحسن في نظام التشغيل iOS 12.

هذه الميزة تمنع أي أجهزة USB من إنشاء اتصال بيانات أثناء قفل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad.

لا يزال بإمكان الأجهزة المتصلة بمنفذ Lightning شحن جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad – ولا يمكنهم فعل أي شيء آخر إلا بعد إلغاء قفله.

تمت إضافة هذه الحماية لأن أدوات القرصنة مثل GrayKey تستغل اتصالات USB للقضاء على حماية PIN على أجهزة آيفون iPhone أو آيباد iPad.

في حين تم استخدام GrayKey من قبل إدارات الشرطة والوكالات الحكومية الأخرى، فمن الممكن أن تسمح هذه التقنية نفسها للمجرمين بتجاوز PIN والوصول إلى جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad. لا ينبغي أن يكون هذا ممكناً.

لمنع هذا الاستغلال، تقوم شركة أبل Apple الآن بتقييد أجهزة USB من إنشاء أي نوع من اتصال البيانات أثناء إلغاء تأمين جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad.

هذا هو الإعداد الافتراضي، على أي حال، يمكنك تعطيل ميزة الأمان هذه إذا كانت تزعجك، لكننا لا ننصح بذلك.

يمنع وضع تقييد المحتوى عبر USB الأشخاص من الوصول إلى جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad بدون إذن (وهذا شيء جيد).

عند توصيل جهاز USB بجهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad أثناء تنشيط وضع تقييد المحتوى، سترى إشعار USB Accessory الذي ينص إما على إلغاء قفل جهاز آيفون iPhone لاستخدام الجهاز المتصل أو إلغاء قفل جهاز آيباد iPad لاستخدام الجهاز المتصل.

iOS 12 يزيل فترة سماح الساعة الواحدة:

قامت شركة أبل Apple في الأصل بإضافة هذه الميزة إلى iOS 11.4.1. ومع ذلك، في حالتها الأصلية، كانت هناك فترة سماح مدتها ساعة واحدة.

يمكن لأي جهاز USB إنشاء اتصال طالما قمت بإلغاء قفل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad في الساعة الأخيرة. وبعد توصيل الجهاز، سيتم إعادة ضبط المؤقت.

بعبارة أخرى، يمكن لأي شخص لديه القدرة على استخدام جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad الخاص بك لتوصيل أي جهاز USB قديم بمنفذ Lightning خلال ساعة واحدة بعد آخر مرة استخدمته لتجاوز هذه الحماية.

أضافت آبل فترة سماح لمدة ساعة لجعل هذه الحماية أقل إزعاجاً، لكن المهاجمين يمكنهم استغلالها أيضاً.

حتى على نظام التشغيل iOS 11.4.1، فإن وضع جهاز آيفون iPhone في وضع SOS للطوارئ يتيح على الفور وضع تقييد المحتوى عبر USB دون الحاجة إلى ساعة واحدة.

يؤدي ذلك أيضاً إلى تعطيل معرّف اللمس ومعرف الوجه حتى يتم إلغاء قفل هاتفك باستخدام رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.

في الإصدار بيتا من نظام التشغيل iOS 12، يبدو أن أبل Apple تقوم بإزالة فترة السماح هذه. إذا تم قفل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad وتوصيل جهاز عن طريق USB، فستتم مطالبتك دائماً بإلغاء قفله.

إذا تم تمكين وضع تقييد المحتوى عبر USB، فسيكون جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad محمياً دائماً.

كيفية تعطيل وضع تقييد USB:

لا نوصي بتعطيل وضع تقييد المحتوى عبر USB أو USB restricted mode. عند توصيل ملحق USB، قم بإلغاء قفل هاتفك أو جهازك اللوحي — يجب أن يكون ذلك سهلاً وسريعاً باستخدام بصمة اللمس Touch ID أو بصمة الوجه Face ID.

لكن، إذا كانت هذه الميزة تزعجك حقاً، يمكنك إيقافها. حيث ربما تستخدم الكثير من ملحقات USB وتجد أنه أمر مزعج لفتح آيفون iPhone أو آيباد iPad في كل مرة. انت صاحب القرار.

لتعطيل وضع تقييد المحتوى عبر USB والسماح لملحقات USB بالعمل حتى أثناء قفل جهازك، انتقل إلى الإعدادات ثم انتقل إلى Face ID ورمز الدخول أو Touch ID ورمز الدخول. أدخل رمز PIN للمتابعة.

في قسم السماح بالوصول عند القفل ، قم بتمكين خيار ملحقات USB. عند تمكين هذا الخيار، يمكن للأجهزة الاتصال بجهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad أثناء قفلها.

مرة أخرى، لا نوصي بتمكين هذه الميزة. تضمن هذه الميزة حماية لبياناتك الخاصة من أدوات القرصنة المستخدمة حالياً.

كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
ثغرة برمجية تسبب تجمّد هواتف آيفون ما الحل ؟
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...