أعلنت شركتي كوالكوم Qualcomm وجوجل Google أنهما ستعملان على توسيع مشروع (Project Treble)، وهو مشروع جوجل Google الطموح متعدد السنوات.

ويهدف المشروع إلى تبسيط تحديثات نظام التشغيل بحيث يسهل على مصنعي أجهزة الأندرويد ترقية هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية إلى إصدارات أندرويد Android الجديدة، دون القلق بشأن إمكانية توافق البرامج الخاصة بمجموعة شرائح كوالكوم Qualcomm.

الهدف النهائي من ذلك هو تسهيل حصول المستخدمين على أحدث إصدار من أندرويد Android على هواتفهم (وهو أمر غير مضمون دائماً)، والتأكد من أن شرائح كوالكوم Qualcomm الموجودة في الجهاز، ستدعم أربعة إصدارات لنظام التشغيل أندرويد Android (الإصدار الأصلي مع ثلاثة إصدارات جديدة)، بالإضافة إلى أربع سنوات من التحديثات الأمنية.

وهو بالتأكيد قفزة هائلة إلى الأمام مما تقدمه معظم هواتف أندرويد Android عادةً، مثل هذا العمل الفذ، إذا تم تحقيقه بالفعل، من شأنه أن يجعل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android أقرب إلى هواتف آيفون iPhone من آبل Apple والتي تحصل على دعم البرامج طويل المدى.

المهم هو أن الأمر سيستغرق بضع سنوات حتى نتمكن من معرفة الفوائد، التي يخلقها هذا البرنامج لتسريع دورة تحديث أندوريد Android أو إطالة عمر الجهاز مع أربع سنوات من التحديثات الأمنية.

ستعتمد شركة كوالكوم Qualcomm هذا الأمر للأجهزة المستقبلية التي ستعمل بـ شرائح سناب دراجون Snapdragon 888 القادمة (من المقرر أن تصل إلى الهواتف في أوائل عام 2021).

كما وعدت جوجل Google أن جميع شرائح كوالكوم Qualcomm التي سيتم إطلاقها على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android 11 ستستفيد من دعم البرامج الموسع هذا، ولكن لا يوجد حتى الآن أي ذكر لشركات تصنيع الشرائح الأخرى خارج كوالكوم.

وهذا بطبيعة الحال لا يضمن أن الشركات المصنعة ستلتزم بتقديم مجموعة كاملة من تحديثات نظام أندرويد Android والأمان. ومع ذلك، ستكون هناك عقبات أقل أمام إمكانية توفير هذه التحديثات.

يذكر أنه في الوقت الحالي فإن هواتف بيكسل Pixel الخاصة بجوجل وبعض هواتف سامسونج الرائدة تحصل على ثلاثة سنوات من تحديثات نظام التشغيل وتصحيحات الأمان.

مقالات قد تعجبك

نوكيا أعلنت عن هاتف Nokia 5.4 أحدث هواتفها للفئة المتوسطة
لعبة Fortnite أصبحت متاحة للعب بوضعية 120 إطار في الثانية
تويتر سيحذف التغريدات المُضلِّلة المتعلقة بلقاح كورونا
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
كيفية رفع معدل تحديث الشاشة FPS إلى 120 على إكس بوكس سيريس Xbox Series إكس وإس
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version