كشفت شركة ون بلس OnePlus عن هاتف مفهوم جديد للتباهي به، في عرض للتكنولوجيا التي ربما تضمنها في أحد هواتفها الموجهة للمستهلكين.

ويعد الهاتف الذي يحمل الاسم OnePlus 8T Concept مشابهاً لهاتف OnePlus 8T الذي تم إصداره قبل شهرين، ولكنه يتمتع بتصميم فريد جداً حيث يستطيع يتغير لونه بالإضافة إلى احتوائه على وحدة رادار تتبع الحركة.

ووفقاً لـ OnePlus فقد تم تحقيق هذا التأثير المتغير للون من خلال فيلم يحتوي على أكسيد معدني، موضوع أسفل الزجاج الخلفي للهاتف ويتغير اللون مع تغير الفولتية الكهربائية المطبقة عليه.

وفي أبسط صورة يمكن أن يتغير لونه عند وصول إشعار ما، مثل مكالمة هاتفية واردة، ولكن تصبح الأشياء مثيرة للاهتمام حقًا عندما يتم إقرانها بوحدة الرادار الخلفية لهذا الهاتف.

حيث يحوي الهاتف أيضاً وحدة رادار تتبع الحركة مضمنة ضمن نتوء الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف، وهو عبارة عن رادار موجات مليمترية معتمد على الموجات الكهرومغناطيسية ويتيح للهاتف “إدراك الأشياء وتصويرها وتحديد موقعها وتتبعها”.

وعلى الرغم من أن OnePlus تقول إن تقنية mmWave هذه “مستعارة من تقنية الجيل الخامس 5G” ، إلا أنها أضافت أن وحدة الرادار منفصلة عن أي وحدة اتصال mmWave في الهاتف.

يمكن لهذا الهاتف المفهومي أيضاً استخدام متعقب الحركة هذا للقيام بأشياء بسيطة مثل الرد على مكالمة هاتفية بإيماءة يد، أو تقديم وظائف أكثر تقدماً مثل استشعار تنفس المستخدم.

حيث يمكن دمج هذه الميزة مع ميزة تغير اللون لتقديم بعض حالات الاستخدام المثيرة للاهتمام، على سبيل المثال، يمكن أن يتغير لون الهاتف للإشارة إلى مكالمة واردة، وبعد ذلك يمكن قبولها أو رفضها بإيماءة دون الحاجة إلى لمس الهاتف نفسه.

أو يمكن للرادار أن يستشعر تنفس المستخدم، ثم يغير لونهفي الوقت المناسب معه، “مما يجعل الهاتف جهازًا للارتجاع البيولوجي بشكل فعال” .

من الناحية الوظيفية، يبدو الأمر مشابهاً لتقنية Motion Sense التي تدعم الرادار في هاتف بيكسل Pixel 4، والتي تتيح للمستخدم تمرير يده فوق الهاتف لتخطي المقطوعات الموسيقية أو إسكات المنبهات.

كما يمكن لهذا الرادار أيضاً اكتشاف وجود المستخدم لإظهار الوقت وأي إشعارات واردة، إلا أن جوجل Google لم تدرجها في الهواتف اللاحقة.

وقالت ون بلس عن هذا الهاتف أنه هاتف بمجموعة طموحة من الميزات، ولكن ليس هناك ما يضمن أننا سنراها في جهاز مستقبلي موجه للمستهلك.

وكانت ون بلس OnePlus قد استعرضت قبل حوالي العام هاتف Concept One، وهو جهاز مثير للاهتمام يستخدم الزجاج الكهربائي لإخفاء الكاميرات الخلفية،ومع ذلك، لم تظهر التكنولوجيا بعد في أي من الهواتف الرائدة للشركة.

كما هو الحال مع Concept One قبله، قالت OnePlus إنه ليس لديها خطط لبيع OnePlus 8T Concept تجارياً، لذلك يُنظر إليه على أنه عرض صغير لما تعمل عليه الشركة.

فيديو يظهر قدرات هاتف OnePlus 8T Concept

https://m.youtube.com/watch?v=08i79_vr6i4

مقالات قد تعجبك

شاهد جولة مصورة داخل مدينة ملاهي Super Nintendo World في اليابان
سامسونج أعلنت عن حدث هام باسم Exynos is back في 12 كانون الثاني القادم
شركات تقنية كبرى مثل إنفيديا وإنتل تأثرت باختراق SolarWinds الأخير
كيفية الإيقاف المؤقت لإشعارات تطبيق معين في نظام أندرويد
كيفية مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمة الفيديو في جوجل دو Google Duo
جهاز Xbox Series X: هل فعلاً يطلق الدخان عند العمل الزائد؟؟
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version