استضاف متجر ملحقات متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge نسخاً غير قانونية من عدد من الألعاب الشهيرة بما في ذلك ألعاب: Mario Kart 64 و Super Mario Bros و Sonic the Hedgehog 2 و Pac-Man و Tetris و Cut The Rope وحتى لعبة Minecraft الرائعة.

ولم يكن المطورون المدرجون في وصف هذه الألعاب هم مايكروسوفت Microsoft أو نينتيندو Nintendo أو أي مطور ألعاب آخر معروف، مما يعني أنه من المؤكد أن هذه النسخ ليست نسخاً رسمية للألعاب.

حيث ظهرت حوالي 35 قائمة ل 10 “مطورين” مختلفين بأسماء مثل “GamePro Inc” و “Gamelands” و “StayReal” و “Kday، بما في ذلك عدد من الألعاب المكررة.

وامتلك العديد من القوائم حتى من مطورين مختلفين العديد من الأوصاف المتشابهة جداً، مما يشير إلى أنها قد تكون من نفس المصدر.

وفي الوقت الحالي تم حذف معظم هذه الملحقات باستثناء لعبة واحدة

الأمر الأكثر غرابة هو قيام مايكروسوفت Microsoft نفسها بالترويج لملحقات المتصفح هذه وذلك من خلال تغريدة تم حذفها لاحقاً عبر حساب MSEdgeDev الرسمي:

و قال أحد مستخدمي تويتر إن ملحق Mario Kart 64 قام بتنزيل ROM للعبة تم تشغيلها من خلال محاكي، وفيما تكون المحاكيات قانونية بشكل عام، وبعض المواقع (مثل أرشيف الإنترنت) تستضيف برامج قديمة يمكن تشغيلها في المتصفح، إلا أنه من غير المحتمل للغاية أن تسمح Nintendo المعروفة بتضييق الخناق على المواقع التي تستضيف ROM والمحتوى المقرصن للأشخاص بتنزيل نسخ من أكثر الألعاب المحبوبة عبر ملحقات المتصفح المجانية.

يبدو أيضاً أن ملحق اللعبة Tetris هو عبارة عن استنساخ عن لعبة الألغاز الشهيرة على الرغم من أنها لم تقم بتنزيل ROM وفقاً لما ذكره تشيس.

وقال أيضاً إن ملحق اللعبة Pac-Man تبدو أنها تستخدم أصولاً مباشرة من اللعبة الأصلية.

وما أثار الريبة أيضاً أن بعض الألعاب كان لها مراجعات قديمة تعود إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما يشير إلى أنها كانت موجودة في المتجر دون أن يلاحظها أحد لبعض الوقت.

ومن غير الواضح سبب تواجدها كل هذه الفترة دون حذفها من قبل مايكروسوفت، وحاول أصحاب هذه الألعاب تجنب المشاكل المتعلقة بإخلاء المسؤولية المشكوك فيه الذي يقر فيه صراحة بأن القوائم غير مرتبطة بالألعاب الأصلية.

وقالت مايكرسوفت Microsoft ونينتيندو Nintendo أنهما يبحثان في تداعيات هذا الأمر.

مقالات قد تعجبك

فيديو مسرب أظهر هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra
هواتف بلاك بيري عائدة هذا العام
آبل تروج للموسم الثاني من مسلسل For All Mankind بطريقة مبتكرة
مراجعة برنامج iToolab UnlockGo الأفضل لتجاوز قفل أجهزة آيفون وآيباد
كيفية تغيير سرعة تشغيل الفيديو في يوتيوب
كيفية تعيين خلفيات مختلفة ساطعة ومظلمة في واتساب
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version