أعلنت شركة جوجل عن هواتف بيكسل 7 وبرو الجديدة، والتي تقدم تحسنًا كبيرًا عن الجيل السابق بغض النظر عن التصميم، وذلك لكونه لا يختلف كثيرًا عن الجيل السابق عدا الكاميرات، لكن يظل الأهم، ما تقدمه الهواتف الجديدة.

فيما يلي مواصفات كل من جوجل بيكسل 7 وبرو نقلًا عن GSMArena.

جوجل بيكسل 7 برو

يأتي هاتف جوجل بيكسل 7 برو بمعالج Tensor G2 بدقة تصنيع 4 نانومتر من سامسونج، بالإضافة إلى معالج رسومي Mali-G710 MC10. يعد المعالج الجديد بتقدم في الأداء عن الجيل السابق، بالإضافة إلى أداء أعلى بنسبة 35% في أداء تعلم الآلة.

بإمكان معالج Tensor الجديد أداء مهام تعلم الآلة بـ 60% أسرع وبكفاءة أكبر 20%، وذلك لكونها مسؤولة عن خصائص مثل توضيح الصور Photo Unblur، والتي تعتبر حصرية لأجهزة بيكسل 7. في هذه الخاصية، تستخدم جوجل الذكاء الصناعي لإزالة الضبابية من الصور القديمة.

سوف يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، كما هو الحال مع الجيل السابق، مع خيارات للتخزين تتراوح بين 128، 256، أو 512 جيجابايت. لا يوجد منفذ لبطاقة SD، ولكن يوجد منفذ لبطاقة nano-SIM وأخرى لـ eSIM.

بالنسبة للكاميرات، يأتي هاتف جوجل بيكسل 7 برو بكاميرا رئيسية 50 ميجابيكسل مقاس f/1.85 مع أخرى بدقة 12 ميجابيكسل للتصوير فائق الاتساع، هذه المرة ستأتي بإمكانية التركيز التلقائي Auto Focus.

تأتي الكاميرا بمثبت بصري OIS، كما أنها قادرة على تسجيل فيديوهات بدقة 4K وبمعدل إطارات من 30 إلى 60FPS بالإضافة إلى تقنية HDR. كما يمكن استخدام خاصية Speech Enhancement أثناء التسجيل بدقة 4K/60FPS.

قامت جوجل بعقد شراكة مع سناب شات وتيك توك وغيرها من التطبيقات لتمكين تسجيل الفيديوهات بدقة عالية على أجهزة بيكسل. بمناسبة التطبيقات، يستطيع تطبيق الكاميرا الأساسي الاستفادة من كامل قوى عمليات تعلم الآلة في تصوير مقاطع سنيمائية.

يأتي الهاتف بكاميرا Telephoto بتقريب بصري 5× “أعلى من الجيل السابق” وبدقة 48 ميجابيكسل. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية “والتي هي نفسها في النسخة العادية” فإنها تأتي بدقة 10.8 ميجابيكسل ومجال بصري 92.8°.

بالنسبة للشاشة، فإن الهاتف يأتي بشاشة AMOLED مقاس 6.71 إنش بدون حواف منحنية مع معدل تحديث متغير 120 هرتز، بالإضافة إلى طبقة حماية Gorilla Glass Victus.

يوجد قارئ بصمة مدمج في الشاشة، والتي تعتبر أسرع وأكثر أمانًا. كما يمكنك أيضًا استخدام بصمة الوجه Face Unlock.

يأتي الهاتف ببطارية 5000 ملي آمب مع دعم الشحن السريع، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

إن الهاتف مقاوم للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68. كما أن تصميم الهاتف أعرض بمليمتر واحد عن الجيل السابق، بالإضافة إلى أن هيكل الهاتف مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره 100%.

جوجل بيكسل 7

يعتبر جوجل بيكسل 7 الخيار الأرخص للحصول على تجربة بيكسل. قد يعتبر أقل من حيث المواصفات، ولكن لا يمكن اعتباره هاتف أقل مثل بيكسل 6a، علمًا بأنه يأتي بنفس شريحة Tensor G2 الموجودة في نسخة برو.

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع خيارات للذاكرة تتراوح بين 128 و256 جيجابايت. أما بالنسبة للتحديثات، فإن كلا الهاتفان سيحصلان على تحديثات أساسية لمدة 3 سنوات وتحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.

يعتبر هاتف جوجل بيكسل 7 أصغر قليلًا من الجيل السابق، حيث يأتي الهاتف بأبعاد 73.2×155.6 بسمك 8..7 مم ووزن 197 جرام، بالإضافة إلى شاشة 6.3 إنش.

بالنسبة للشاشة، فإن الهاتف يأتي بشاشة AMOLED بدقة FHD+ وسطوع أعلى بنسبة 25% من الجيل السابق مع معدل تحديث 90 هرتز.

أما عن البطارية، فإن الهاتف يأتي ببطارية 4355 آمب، لكن يمكن تعويض ذلك من خلال وضع حفظ البطارية الأقصى Extreme Battery Saver، حيث يمكن للهاتف الاستمرار لمدة 72 ساعة في ذلك الوضع.

يأتي الهاتف بنفس الكاميرا الرئيسية لنسخة برو، بالإضافة إلى عدسة 12 ميجابيكسل للتصوير فائق الاتساع. يعتمد الهاتف في التقريب على المستشعر الكبير الموجود في الهاتف بالإضافة إلى تقنية Super Res Zoom من جوجل، والتي تستغل كامل كفاءة معالج Tensor الجديد.

بالنسبة للأسعار، فإن سعر جوجل بيكسل 7 يبدأ من 600$ لنسخة الـ 128، بينما نسخة البرو تبدأ من 900$. بدأ الحجز المسبق منذ السادس من أكتوبر، على أن يصبح الهاتف متاحًا للشراء في الثالث عشر من أكتوبر. إذا قمت بحجز بيكسل 7 برو مسبقًا، ستحصل على ساعة Pixel Watch مجانًا، أما بالنسبة للنسخة العادية، فستحصل معها على سماعات Pixel Buds Pro مجانًا.

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version