أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft أنها ستسمح لمستخدمي ويندوز Windows 11 بإلغاء تثبيت المزيد من التطبيقات الأساسية التي تأتي بشكل مدمج في نظام التشغيل.

وبدأت الشركة في اختبار إصدار جديد من Windows 11 باستخدام قناة الاختبار Canary Channel، حيث يتضمن القدرة على إلغاء تثبيت بعض التطبيقات الأساسية.

مثل تطبيق الكاميرا، وتطبيق Cortana الذي تم إيقافه مؤخرًا، وتطبيق الصور، وتطبيق People وعميل سطح المكتب البعيد Remote Desktop (MSTSC).

معظم هذه التطبيقات المدمجة ليست كبيرة الحجم، فلن توفر بحذفها مساحة كبيرة، ولكن وجود خيار إلغاء تثبيتها بالكامل من شأنه أن يجعل ويندوز Windows يشعر المستدم بأنه أكثر تحكماً.

كانت القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا جزءًا من إصدارات اختبار Windows 11 منذ مارس/آذار الماضي، مع خيار إلغاء تثبيت Cortana الذي وصل إلى إصدارات الاختبار في وقت سابق من هذا الشهر.

سيحتاج مستخدمو ويندوز Windows 11 الذين لا يستخدمون إصدارات Windows Insider إلى الانتظار قليلاً حتى يتمكنوا من إلغاء تثبيت الكاميرا و Cortana والصور وسطح المكتب البعيد.

أخيراً تخطط الشركة لإصدار تحديث كبير لويندوز Windows 11 في شهر أيلول/سبتمبر القادم، والذي قد يتضمن المزيد من خيارات إلغاء التثبيت.

من المتوقع أيضًا أن يتضمن تحديث Windows 11 September دعمًا أصليًا لملفات RAR و 7-Zip ، وصفحة رئيسية جديدة للإعدادات، ووصول مبكر إلى مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن ميزات جديدة متعلقة بالأمان على متصفحها Chrome
واتساب تسمح رسمياً بإرسال صور بدقة عالية HD
أدوبي تطرح عدة ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لـ Adobe Express
موعد حصول هواتف سامسونج على أندرويد 13 (One UI 5)
هل وسائل القفل الحيوية (البصمة والوجه) قوية؟
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version