تتضمن بعض التطورات الأكثر إثارة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر Max السنوي لشركة Adobe معاينات التكنولوجيا التجريبية للشركة، وهذا العام ليس استثناءً.

تم عرض أحد عشر نموذجًا أوليًا وميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي في إطار برنامج “Sneak“، بما في ذلك أداة ترقية الفيديو الرائعة وProject Stardust وغيرها.

تستخدم Adobe Sneaks لعرض التقنيات المستقبلية التي تعمل عليها حاليًا وقياس الاهتمام العام الذي يمكن أن يوجه كيفية تطويرها في المستقبل.

ليس من المقرر أن يتم إدراج كل ميزات Sneak في كتالوج منتجات Adobe، ولكن يمكن إرجاع العديد من الميزات الشائعة مثل أداة Content-Awarefill في Adobe After Effects إلى معاينات Sneak.

مشروع ستاردست Project Stardust

تحدد هذه الميزة تلقائيًا كل كائن في الصورة كما لو كان موجودًا في طبقات منفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط المقاطع وتحريكها دون ‘قصها’ يدويًا باستخدام أداة القص.

تتم تعبئة الخلفية خلف الكائنات التي تمت إزالتها تلقائيًا لتتناسب مع البيئة المحيطة بها، ويمكنك حتى إنشاء أصول جديدة تمامًا لوضعها في الصورة.

مشروع Primrose

لقد رأينا سيارات نموذجية تتميز بتقنية الطلاء المتغير اللون، والآن يتم تطبيق أفكار مماثلة في الموضة.

مشروع زهرة الربيع Primrose هو فستان تفاعلي (نعم، فستان حقيقي وليس بعض ميزات Photoshop)، يُبرز الاستخدام المحتمل لـ ‘شاشات النسيج المرنة’، مما يسمح لمرتديها بعرض الأنماط والصور على أجسادهم مثل شاشة قابلة للبرمجة.

لقد قامت شركة Adobe بالفعل بإثارة تقنية ‘نسيج العرض الذكي’ هذه من قبل، لكننا رأيناها سابقًا فقط يتم تطبيقها على قماش مسطح وحقيبة يد صغيرة.

مشروع Poseable

وصفه Adobe بأنه ‘اختراق في نماذج إنشاء الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي’، يسمح Project Poseable لمولدات تحويل النص إلى صورة من Adobe بالتفاعل مع النماذج ثلاثية الأبعاد القابلة للعرض، والتي يمكن استخدامها للتأثير على نتائج الصورة النهائية.

تتيح أداة النموذج الأولي أيضًا للمستخدمين إمكانية تشكيل أحرف ثلاثية الأبعاد تلقائيًا عن طريق تحميل صور مرجعية ثنائية الأبعاد بدلاً من تحريك أقسام النموذج يدويًا.

من منظور توضيحي بحت، يبدو هذا الأخير مفيدًا بشكل لا يصدق لتحويل الصور الثابتة إلى مواد ثلاثية الأبعاد قابلة للتخصيص، مما يسمح بالتحقق من الأوضاع التي تفضلها من زوايا أخرى وإضاءة النموذج للإشارة إلى الإضاءة الواقعية.

مشروع Dub Dub Dub

بغض النظر عن الاسم السخيف، فهذه واحدة من أكثر ميزات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي إثارة للإعجاب التي رأيناها حتى الآن.

بإمكان Project Dub Dub Dub ترجمة التسجيل الصوتي أو مسار صوت الفيديو تلقائيًا إلى عدد غير محدد من اللغات المدعومة مع الاحتفاظ بصوت المتحدث الأصلي.

بمعنى آخر، يمكنك سماع صوتك مترجمًا إلى الفرنسية والألمانية والإسبانية والعربية والمزيد، مع محاذاة الحوار الناتج تلقائيًا ليتوافق مع كيفية نطقه في الصوت الأصلي.

ستسمح هذه الميزة الثورية في توفير الكثير من الوقت المستغرق في دبلجة محتوى الفيديو أو الصوت يدويًا، وستقلل أيضًا من الحاجة إلى الاستعانة بخدمات ترجمة خارجية، بشرط أن تكون النتائج النهائية دقيقة بالطبع.

مشروع See Through

هل سبق لك أن التقطت صورة لشخص ما من خلال النافذة وتمنيت لو كان هناك طريقة سهلة للتخلص من جميع الانعكاسات المزعجة في الزجاج؟ حسنًا، هذا بالضبط ما يفعله Project See Through.

تقول شركة أدوبي Adobe أن ميزة See Through تُبسّط بشكل كبير عملية الإزالة مقارنة بتنظيف الصورة يدويًا لإزالة العوائق.

مقالات قد تعجبك

أدوبي تختبر ميزة جديدة لزيادة دقة مقاطع الفيديو والصور المتحركة القديمة
شركة Honor تكشف عن هاتف Play 50 Plus
أدوبي تكشف عن Firefly Image 2 أحدث نموذج لإنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
لماذا يسخن شاحن الهاتف؟ وهل هذا مقلق؟
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version