أعلنت شركة ميتا عن أداتين جديدتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي، والتي ستسمح للمستخدمين بتحرير الصور وإنتاج “مقاطع فيديو عالية الجودة” باستخدام الأوصاف النصية. 

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، عن إمكانات جديدة مبنية على نموذج Emu – النموذج الأساسي للشركة لتوليد الصور – والتي تم دمجها في فيس بوك Facebook وإنستغرام Instagram.

الأداة الأولى تسمى “Emu Edit”، وتسمح للمستخدمين “بتعديل الصور بدقة بناءً على مدخلات النص”. 

وتوفر هذه الأداة طريقة للمستخدمين لإزالة أو استبدال الكائنات والأشخاص من الصور الفوتوغرافية دون أي خبرة احترافية في تحرير الصور.

وبحسب الفيديو الذي نشرته الشركة فإن مبدأ عملها بسيط للغاية، حيث يمكن كتابة التحرير المراد مثل كتابة”تحويل الكلب إلى باندا”، وستتمكن Emu Edit من التعرف على الكلب داخل الصورة. 

كما ستركز Emu Edit بدقة على إجراء التغييرات ذات الصلة بطلب التعديل فقط – على سبيل المثال، لن يؤدي مطالبته بإضافة نص إلى قبعة بيسبول إلى تغيير أي شيء آخر يتعلق بتصميم القبعة.

أما الأداة الثانية فهي “Emu Video“، والتي يمكن لها إنشاء فيديو من المطالبات النصية أو الصور المرجعية أو مزيج من الاثنين. 

تبدو النتائج بعيدة كل البعد عن الواقعية، ومع ذلك فهي أفضل من الرسوم المتحركة التقريبية التي كان نظام Make-A-Video الخاص بشركة Meta ينتجها العام الماضي.

لا توجد معلومات حتى الآن عن الوقت الذي ستصل فيه تلك الأداتين إلى Facebook أو Instagram.

أو ما إذا كان هذا الإعلان مرتبطًا بأدوات إنشاء المحتوى المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي أثارتها Meta في العام الماضي. 

يُذكر أنه يوجد الكثير من الأدوات المشابهة المتاحة مثل Google Photos Magic Editor والذكاء الاصطناعي في Photoshop ، ولكن من الواضح أن هاتين الأداتين أكثر ملاءمة لمستخدمي Instagram وFacebook لعدم الاضطرار إلى الانتقال إلى خدمة خارجية.

مقالات قد تعجبك

يوتيوب تسعى للحد من المحتوى المزيف بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي عبر منصتها
إنستغرام ستسمح بعرض المنشورات للأصدقاء المقربين فقط
واتساب تطرح ميزة جديدة للدردشة الصوتية داخل المجموعات الكبيرة
كيفية زيادة الخصوصية في هاتف أندرويد
كيفية تشغيل واستخدام محفوظات الحافظة على ويندوز 11
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version