تستعد شركة مايكروسوفت لما وصفته بـ “عام الكمبيوتر الشخصي المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي” من خلال حاسوبي Surface جديدين مخصصين للشركات فقط.

حيث أعلنت الشركة عن حاسوبي Surface Pro 10 for Business و Surface Laptop 6 for Business والمزودين بأحدث معالجات Core Ultra من Intel، ومفتاح Copilot الجديد من Microsoft، ووحدة المعالجة العصبية (NPU) لتسريع بعض الميزات الحالية والقادمة التي تدعم الذكاء الاصطناعي في Windows 11.

فيما لم يطرأ أي تغيير على التصميم الخارجي، لذا سيبدو جهاز Surface Pro 10 for Business يشبه إلى حد كبير إصدار Intel من Surface Pro 9.

حاسوب Surface Pro 10 for Business

عادةً ما تتخلف شركة Microsoft في اعتماد أحدث شرائح Intel لأجهزة Surface، ولكن هذه المرة، تعد الشركة من أوائل الشركات التي قامت بشحن معالجات Core Ultra الجديدة من Intel.

ويمكن الاختيار بين بين Core Ultra 5 135U وCore Ultra 7 165U، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت (يمكن تكوينها حتى 64 جيجابايت).

المواصفات الأساسية التي سيتم بيعها بسعر 1199 دولارًا ستتضمن أيضًا محرك أقراص SSD بسعة 256 جيجابايت.

سيتضمن الحاسوب الجديد منفذي USB-C Thunderbolt 4 ومنفذ Surface Connect من Microsoft للشحن.

تعد Microsoft بعمر بطارية يصل إلى 19 ساعة مع شرائح Intel الجديدة هذه.

قامت Microsoft بتحسين الشاشة مقاس 13 بوصة على جهاز Surface Pro 10 للأعمال بطبقة جديدة مضادة للانعكاس وسطوع أكبر بنسبة 33 بالمائة، وهي شاشة LCD.

بالإضافة إلى الشاشة، يحتوي Surface Pro 10 for Business أيضًا على كاميرا أمامية محسنة بشكل كبير.

حيث تتميز بمجال رؤية 114 درجة وتلتقط لقطات بدقة 1440 بكسل، وستتمكن أيضًا من الوصول إلى تأثيرات Windows Studio Effects مع ضبابية الخلفية والتأطير التلقائي أثناء مكالمات الفيديو.

تقوم Microsoft أيضًا بشحن قارئ NFC على Surface Pro 10 for Business، مما يسمح للشركات باستخدام الأجهزة بسهولة مثل مفاتيح أمان YubiKey NFC للمصادقة.

تخطط Microsoft أيضًا لخيار 5G لجهاز Surface Pro 10 للأعمال.

أخيرًا وليس آخرًا، تعمل Microsoft على تحسين لوحة مفاتيح Surface Pro بمجموعة مفاتيح جديدة تتميز بخط أكبر وإضاءة خلفية محسنة ومفتاح Copilot الجديد لإطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows 11.

حاسوب Surface Laptop 6 for Business

اختارت شركة مايكروسوفت شرائح Intel Core Ultra H-series لهذا الحاسوب.

ويمكن الاختيار بين بين Core Ultra 5 135H وCore Ultra 7 165H، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت على الطراز الأساسي الذي يبلغ 1199 دولارًا والذي يمكن تكوينه حتى 64 جيجابايت، والتخزين يبدأ من 256 جيجابايت Gen4 SSD حتى 1 تيرابايت.

سيتضمن الطراز مقاس 15 بوصة منفذي USB-C Thunderbolt 4 لأول مرة، إلى جانب USB-A العادي ومقبس سماعة الرأس ومنفذ Surface Connect من Microsoft للشحن.

فيما سيحتوي الطراز الأصغر مقاس 13.5 بوصة على منفذ USB-C Thunderbolt 4 واحد فقط، إلى جانب مقبس سماعة الرأس ومنفذ Surface Connect.

لم تقم Microsoft بإجراء أي تغييرات كبيرة على شاشة العرض على Surface Laptop 6 for Business، ولكنها أضافت طبقة مضادة للانعكاس.

تمت ترقية الكاميرا الأمامية أيضًا إلى دقة 1080 بكسل، ولكن لا توجد زاوية واسعة مثل Surface Pro 10 for Business.

كما يتضمن أيضاً قارئ بطاقات ذكية اختياري في أسواق محددة، ومفتاح Copilot الجديد من Microsoft للوصول إلى مساعد Copilot المدعوم بالذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows 11.

ستبيع Microsoft كلا الجهازين حصريًا للشركات من خلال قنواتها الخاصة والبائعين المعتمدين، لذلك فهي ليست مصممة للمستهلكين.

كما يعد هذين الجهازين من أسهل أجهزة Surface القابلة للإصلاح حيث وضعت الشركة رموز QR على المكونات الداخلية لكليهما، وهناك علامات داخلية على Surface Pro 10 for Business لتسهيل التعرف على أنواع البراغي وأنواع برامج التشغيل لمكونات معينة.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن أول مقطع دعائي للعبة 1943: Rise of Hydra
هواوي تكشف عن سلسلة nova 12 للأسواق العالمية
يوتيوب توفر ميزة المشاهدة المتعددة لمشتركي YouTube TV على آيفون وآيباد
كيف يتم استغلال أجهزة AirTag لتتبع الناس وسرقة السيارات؟
أقبح (أبشع) خمس هواتف شكلاً على مر التاريخ
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version