أعلنت شركة أدوبي Adobe عن تقديم بعض الأدوات الجديدة وميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية لبرامج التصميم Illustrator و Photoshop بهدف المساعدة في تسريع سير العمل الإبداعي.

وأضافت الشركة مجموعة من الميزات لبرنامج Illustrator معتمدة على أحدث إصدار من Firefly Vector AI من Adobe، والذي سيتوفر في الإصدار التجريبي العام بدءًا من اليوم.

من هذه الميزات هناك ميزة Geneative Shape fill، والتي تتيح للمستخدمين إضافة متجهات تفصيلية إلى الأشكال عبر مطالبات نصية وصفية.

يعمل النموذج المحدث أيضًا على تحسين الميزة التجريبية Text to Pattern، والتي يمكن استخدامها لإنشاء أنماط متجهة قابلة للتعديل ومخصصة لأشياء مثل الخلفيات؛ وميّزة Style Reference، الذي يُنشئ مخرجات تعكس الأنماط الموجودة.

تقوم Text to Pattern بإنشاء نمط متكرر وقابل للتحرير بناءً على وصف المستخدم. الصورة: أدوبي

بعيدًا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، يقدم تحديث Illustrator الجديد أيضًا أداة Dimension التي تضيف تلقائيًا معلومات الحجم للمشروعات، وميزة Mockup لمعاينة شكل التصميمات على المنتجات ثلاثية الأبعاد، وميزة Retype لتحويل النص الثابت في الصور إلى كائن يمكن تحريره.

وأعلنت الشركة أيضاً عن مجموعة ميزات لبرنامج فوتوشوب، وأهمها ميزة إنشاء الصور المدعومة بأحدث طراز Firefly Image 3 من Adobe والتي صارت متاحة الآن بشكل عام في تطبيقات Photoshop لسطح المكتب والويب.

ويمكن لميزة تحسين التفاصيل للتعبئة التوليدية توفير “درجة أكبر من الوضوح والتفاصيل” عند تطبيقها على الصور الكبيرة.

كما ستتوفر أيضًا أداة Selection Brush التي تتيح للمستخدمين تحديد كائنات معينة وفصلها عن اللوحة القماشية بسهولة أكبر عن طريق الطلاء فوقها.

تعمل أداة Selection Brush في Photoshop على إخفاء أجزاء من الصور يدويًا قبل التحرير.

هذا هو الأحدث من بين العديد من إصدارات الذكاء الاصطناعي التوليدية لشركة Adobe منذ أن قدمت الشركة أول نموذج Firefly لها العام الماضي.

في حين أصرّت الشركة على أن نماذج Firefly الخاصة بها مدربة بشكل أخلاقي على المحتوى المرخص من منصة الأسهم الخاصة بالشركة، إلا أن رد الفعل العنيف على تحديث السياسة الأخير دفعها إلى توضيح أن مشاريع العملاء لن يتم استخدامها كمواد تدريبية للذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، فقد خضعت الشركة للتدقيق من قبل بعض المحترفين المبدعين الذين يعتقدون أن ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تعمل على أتمتة أعمال التصميم ستقلل من فرص العمل للبشر.

مقالات قد تعجبك

شاومي تكشف عن هاتفها القابل للطي Mix Fold 4
شاومي تكشف رسمياً عن هاتف Mix Flip القابل للطي
سعر ومواصفات هاتف Redmi K70 Extreme Edition من شاومي
ما هو اختراق بطاقة سيم SIM؟ وكيف يتم؟ وكيفية معرفة إن كان رقم هاتفك مخترقاً؟
كيفية استخدام برنامج MoniMaster لحماية الأطفال من محتوى الإنترنت الضار
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا

Exit mobile version