أنشأت شركة OpenAI مقياسًا داخليًا لتتبع التقدم الذي تحرزه نماذجها اللغوية الكبيرة نحو الذكاء الاصطناعي العام AGI، أو الذكاء الاصطناعي الذي يتمتع بذكاء شبيه بالإنسان، حسبما صرح متحدث رسمي لبلومبرج.

ووصلت روبوتات الدردشة اليوم، مثل ChatGPT، إلى المستوى الأول، وتدّعي شركة OpenAI أنها تقترب من المستوى الثاني، الذي يُعرف بأنه نظام يمكنه حل المشكلات الأساسية على مستوى الشخص الحاصل على درجة الدكتوراه.

يشير المستوى 3 إلى وكلاء الذكاء الاصطناعي القادرين على اتخاذ الإجراءات نيابة عن المستخدم، فيما يتضمن المستوى 4 الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه إنشاء ابتكارات جديدة.

وأخيراً هناك المستوى الخامس، وهو الخطوة الأخيرة لتحقيق الذكاء الاصطناعي العام، هو الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه أداء عمل مؤسسات بأكملها.

وقد عرّفت شركة OpenAI سابقًا الذكاء الاصطناعي العام بأنه “نظام مستقل للغاية يتفوق على البشر في معظم المهام ذات القيمة الاقتصادية”.

وقالت الشركة إنه “إذا اقترب مشروع متوافق مع القيمة ومراعي للسلامة من بناء الذكاء الاصطناعي العام قبل أن تفعل OpenAI، فإنها تلتزم بعدم التنافس مع المشروع وتقديم كل شيء للمساعدة”.

ومع ذلك، فإن الذكاء الاصطناعي العام لا يزال بعيدًا جدًا: سوف يستغرق الأمر مليارات ومليارات الدولارات لتأمين الطاقة الحاسوبية للوصول إلى الذكاء الاصطناعي العام.

وتختلف الجداول الزمنية للخبراء، وحتى في OpenAI، بشكل كبير. في أكتوبر 2023، قال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، إن أمامنا خمس سنوات، زيادة أو نقصانًا، قبل أن نصل إلى AGI.

وتمّ تقديم مقياس الدرجات الجديد هذا، على الرغم من أنه لا يزال قيد التطوير، بعد يوم من إعلان OpenAI عن تعاونها مع مختبر لوس ألاموس الوطني، والذي يهدف إلى استكشاف كيف يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل GPT-4o أن تساعد بأمان في الأبحاث العلمية الحيوية.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر ميزة جديدة تخص المجموعات
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف Galaxy Z Fold 6 القابل للطي
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف Galaxy Z Flip 6
سامسونج تكشف عن سماعات Galaxy Buds3 اللاسلكية
سامسونج تكشف عن ساعتين ذكيتين هما Galaxy Watch7 و Galaxy Watch Ultra
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
Exit mobile version