أطلقت شركة OpenAI نموذجًا أخف وأرخص للمطورين يُسمّى GPT-4o Mini، بسعر أقل بكثير من النماذج كاملة الحجم، ويُقال إنه أكثر قدرة من GPT-3.5.

ويؤدي إنشاء التطبيقات باستخدام نماذج OpenAI إلى تكبّد فاتورة ضخمة، الأمر الذي دفع للمطورين الذين ليس لديهم القدرة على تحمل تكاليف هذا الأمر اختيار نماذج أرخص مثل Google Gemini 1.5 Flash أو Anthropic’s Claude 3 Haiku.

والآن سيتمكن مستخدمو ChatGPT في الخطط المجانية و Plus و Team استخدام GPT-4o Mini بدلاً من GPT-3.5 Turbo، مع إمكانية وصول مستخدمي Enterprise لهذا النموذج في الأسبوع المقبل.

وهذا يعني أن GPT-3.5 لن يكون متاحاً لمستخدمي ChatGPT بعد الآن، ولكنه سيظل متاحًا للمطورين عبر واجهة برمجة التطبيقات إذا كانوا يفضلون عدم التبديل إلى GPT-4o Mini.

وقالت الشركة إنّ GPT-3.5 سيتم إيقافها عن واجهة برمجة التطبيقات (API) في وقت ما، لكنهم غير متأكدين من الموعد المحدد لذلك.

سيدعم النموذج الجديد خفيف الوزن أيضًا النص والصور في واجهة برمجة التطبيقات (API)، وتقول الشركة إنها ستتعامل قريبًا مع جميع المدخلات والمخرجات متعددة الوسائط مثل الفيديو والصوت.

مع كل هذه الإمكانات، قد يبدو هذا بمثابة مساعدين افتراضيين أكثر قدرة يمكنهم فهم خط سير رحلتك وإنشاء الاقتراحات، ومع ذلك فإن هذا النموذج مخصص لمهام بسيطة.

حقق هذا النموذج الجديد درجة 82 بالمائة في اختبار فهم اللغة متعدد المهام (MMLU)، وهو اختبار قياسي يتكون من حوالي 16000 سؤال متعدد الاختيارات عبر 57 موضوعًا أكاديميًا.

عندما تم تقديم MMLU لأول مرة في عام 2020، كانت معظم النماذج سيئة جدًا في استخدامه، وكان هذا هو الهدف نظرًا لأن النماذج أصبحت متقدمة جدًا بالنسبة للاختبارات المعيارية السابقة.

سجل GPT-3.5 سبعين بالمائة في هذا المعيار، و GPT-4o عند 88.7 بالمائة، وتدعي جوجل Google أن نموذجها Gemini Ultra حصل على أعلى درجة على الإطلاق بنسبة 90 بالمائة.

بالنسبة للمطورين المتعطشين لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي بتكلفة رخيصة، فإن إطلاق GPT-4o Mini يمنحهم أداة أخرى لإضافتها إلى مخزونهم.

حيث سمحت شركة OpenAI لشركة Ramp الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية باختبار النموذج، باستخدام GPT-4o Mini لبناء أداة تستخرج بيانات النفقات من الإيصالات.

لذلك، بدلاً من المرور عبر مربعات النص، يمكن للمستخدم تحميل صورة للإيصال الخاص به ويقوم النموذج بفرز كل شيء له.

كما قام برنامج Superhuman للبريد الإلكتروني أيضًا باختبار GPT-4o Mini واستخدمه لإنشاء ميزة الاقتراح التلقائي للردود على البريد الإلكتروني.

مقالات قد تعجبك

ميزة في هواتف Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 لتحويل الخربشات الرسومية إلى صور واقعية
إنستغرام تسمح بإضافة عدة مسارات صوتية إلى مقاطع Reels
آبل ستساعد في استعادة الصور المحذوفة والتالفة في آيفون وآيباد
كيفية البقاء آمنًا على شبكات الواي فاي العامة: نصائح أساسية باستخدام VPN
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا

Exit mobile version