أعلنت شركة سوني عن أقوى جهاز ألعاب لها حتى الآن، وهو جهاز بلاي ستيشن 5 برو PlayStation 5 Pro واختصاراً (PS5 Pro)، والذي يعتبر بمثابة نموذج محدّث من جهاز PlayStation 5 الذي تم الإعلان عنه في عام 2020.

يهدف PS5 Pro بالكامل إلى تحسين الدقة الرسومية لألعابه، مع ثلاثة تحسينات رئيسية جديدة لتحقيق هذا الهدف.

أولها هو تحديث وحدة معالجة الرسوميات GPU، والتي ما زالت تعتمد على نفس البنية، إلا أنها أصبحت الآن تتميز بوحدات حسابية أكبر بنسبة 67%، وذاكرة أسرع بنسبة 28%.

وتدّعي الشركة أن هذه التغييرات توفر عرضًا أسرع للألعاب بنسبة 45% مقارنة بجهاز PS5.

الميزة الثانية هي ميزة تتبع الأشعة المتسارع المعتمد على الأجهزة، وبالنظر إلى أن رسومات AMD تعتمد على وحداتها الحسابية لتتبع الأشعة، فإن الزيادة في عدد الوحدات الحسابية تزيد أيضًا من أداء تتبع الأشعة.

وتدّعي شركة سوني Sony أن وحدة معالجة الرسومات PS5 Pro يمكنها إرسال الأشعة بمعدل ضعف أو حتى ثلاثة أضعاف معدل وحدة معالجة الرسومات PS5.

أخيرًا، أعلنت سوني أيضًا عن حل جديد لرفع مستوى الصورة يعتمد على الذكاء الاصطناعي والذي طورته داخلياً وأطلقت علية اسم PlayStation Spectral Supersolution.

تستخدم هذه الميزة كلاً من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتجميع الصور بدقة أعلى، وتعطي نتائج أفضل من تقنية AMD FSR المتواضعة القائمة على البرامج والتي تستخدمها ألعاب PS5، وهي على قدم المساواة مع DLSS من Nvidia أو XeSS من Intel.

وذكرت الشركة أن المستخدم بإمكانه التبديل بين وضع الأداء أو الجودة الألعاب على PS5، مما يتيح للمستخدم الاختيار بين معدلات الإطارات العالية أو جودة الصورة.

وعرضت شركة سوني Sony عددًا قليلاً من الألعاب التي ستستفيد من الأداء المحسن لوحدة التحكم الجديدة، حيث ستتضمن الألعاب المُحسّنة لوحدة التحكم الجديدة على ملصق PS5 Pro Enhanced بداخلها.

أعلنت شركة سوني Sony أيضًا عن ميزة Game Boost الجديدة، والتي يمكن تطبيقها على أكثر من 8500 لعبة PS4 وتعزيز الدقة ومعدل الإطارات لوحدة التحكم الجديدة.

يتميز الجهاز أيضاً بشبكة Wi-Fi 7 في المناطق التي يتم دعمها فيها، بالإضافة إلى دعم شاشات VRR و8K.

أما بالنسبة للتصميم الشكلي فإن جهاز PS5 Pro يتمتع بتغييرات طفيفة مقارنة بجهاز PS5 القياسي، فهو أطول قليلاً من الطراز النحيف الحالي ولكنه يتمتع بنفس سمك طراز PS5 بدون قرص Blu-ray.

لا يحتوي جهاز PS5 Pro على نموذج قرص ضوئي اختياري، وسيتعين على المستخدمين شراؤه بشكل منفصل (وهو نفس محرك الأقراص المتوفر لجهاز PS5). العزاء الوحيد هنا هو أن جهاز PS5 Pro يتضمن مساحة تخزين داخلية تبلغ 2 تيرابايت مقارنة بـ 1 تيرابايت في الطراز القياسي.

يتوافق جهاز PS5 Pro أيضًا مع نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR2 وجهاز PlayStation Portal المحمول باليد، وأجهزة تحكم PS5 الحالية.

ولن تغير الشركة واجهة المستخدم أو خدمات الشبكة لجهاز PS5 Pro، لذا ستكون هذه الخدمات مطابقة لوحدة التحكم الحالية.

يبلغ سعر الجهاز 700 دولار، وهو يزيد بنسبة 56% عن سعر جهاز PS5 الرقمي البالغ 450 دولارًا. سيتم طرح وحدة التحكم للبيع في وقت لاحق من هذا العام في 7 نوفمبر، مع بدء الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن الجيل الجديد من بلوتوث يحمل الاسم Bluetooth 6.0
شركة Honor تكشف عن التوافر العالمي لهاتف Magic V3 والجهاز اللوحي MagicPad 2
لينوفو تكشف عن عرض مفهومي لحاسوب يمكنه تتبع حركة المستخدم
لماذا تَصدُر حرارة من الأجهزة التقنية؟ وكيف يمكن حمايتها من ارتفاع الحرارة الزائد؟
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version