أعلنت شركة مايكروسوفت أنّ نظام تشغيل ويندوز Windows 11 قد تجاوز ويندوز 10 كنظام التشغيل الأكثر استخداماً لتشغيل متجر ألعاب ستيم Steam وذلك لأول مرة منذ إطلاقه في عام 2021.

وكان ويندوز Windows 10 قد كان الرقم 1 في السنوات الأخيرة، على الرغم من خطط الشركة Microsoft لإنهاء الدعم لنظام التشغيل Windows 10 في أكتوبر 2025.

وقالت الشركة إن استخدام ويندوز Windows 11 لتشغيل متجر ستيم قد وصل إلى نسبة 49 في المائة، بزيادة تزيد عن 3 في المائة عن الرقم السابق في يوليو حوالي 46 في المائة.

فيما انخفض استخدام نظام التشغيل Windows 10 بحوالي 3 في المائة إلى 47 في المائة، في حين ظل استخدام MacOS و Linux Steam كما هو الحال إلى حد كبير خلال شهر أغسطس/آب الحالي.

كما أن استخدام Windows 11 عبر الويب ينمو أيضًا على مدار العام الماضي أيضًا. في يوليو 2023 ، حققت Windows 11 حصة سوقية تبلغ حوالي 23 في المائة، وقد نما الآن إلى ما يقرب من 32 في المائة في أغسطس 2024 ، وفقًا لـ Statcounter.

وكشفت بيانات التي تم تسريبها في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي عن استخدام Windows 11 من قبل أكثر من 400 مليون جهاز في ذلك الوقت، وهي وتيرة تبني أبطأ من Windows 10.

واستغرق الأمر من ويندوز Windows 10 سنة واحدة فقط للوصول إلى 400 مليون جهاز نشط، في حين أن الأمر استغرق نظام التشغيل Windows 11 للوصول إلى ذلك لمدة عامين.

مقالات قد تعجبك

ريلمي تكشف عن هاتفيها Realme 13 5G و Realme 13+ 5G
واتساب تختبر ميزة جديدة لاستخدام أكثر من حساب على جهاز واحد
جوجل تسمح لـ Gemini بالوصول إلى بريد Gmail الخاص بالمستخدم على أندرويد
ما هو التورنت Torrent وما هي المشكلة فيه؟
ما هو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD)؟ وهل تحتاج إليه؟
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا

Exit mobile version