أعلنت شركة أدوبي عن إطلاق ميزة إنشاء الفيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي Firefly Video Model، والذي تم الترويج له منذ وقت سابق من هذا العام، وذلك ضمن مؤتمر Adobe MAX.

وذلك ضمن مجموعة من الأدوات الجديدة داخل برنامج Premiere Pro والتي ستسمح للمبدعين بتوسيع اللقطات وإنشاء فيديو من الصور الثابتة والمطالبات النصية.

الأداة الأولى التي تم إطلاقها تحمل الاسم Geneative Extend، وهي متوافرة في الإصدار التجريبي من Premiere Pro.

ويمكن استخدامها لتمديد نهاية أو بداية اللقطات القصيرة جدًا، أو إجراء تعديلات في منتصف اللقطة، مثل تصحيح خطوط العين المتغيرة أو الحركة غير المتوقعة.

يمكن تمديد المقاطع لمدة ثانيتين فقط، ويمكن إنشاء مقاطع ممتدة بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

ويمكن استخدامها أيضًا على الصوت للمساعدة في تسهيل التعديلات، وإن كان ذلك مع قيود.

حيث سيمكن تمديد المؤثرات الصوتية و”نغمة الغرفة” المحيطة بما يصل إلى عشر ثوانٍ، على سبيل المثال، ولكن ليس الحوار المنطوق أو الموسيقى.

كما تم أيضاً إطلاق أداتين أخريين لإنشاء الفيديو، أداة لتحويل النص إلى فيديو، وأداة لتحويل الصورة إلى فيديو، والتي تم الإعلان عنهما لأول مرة في شهر أيلول/سبتمبر، كإصدار تجريبي عام محدود في تطبيق Firefly للويب.

تعمل وظيفة تحويل النص إلى فيديو بشكل مشابه لمولدات الفيديو الأخرى مثل Runway و Sora، حيث يتوجب على المستخدم إدخال وصف نصي لما يريد إنشاءه.

يمكن أيضاً محاكاة مجموعة متنوعة من الأنماط مثل الفيلم العادي “الحقيقي”، والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وإيقاف الحركة، ويمكن تحسين المقاطع التي تم إنشاؤها بشكل أكبر باستخدام مجموعة مختارة من “عناصر التحكم في الكاميرا” التي تحاكي أشياء مثل زوايا الكاميرا، والحركة، ومسافة التصوير.

أما الأداة الثانية التي تحول الصور إلى فيديو فذلك يتم من خلال إضافة صورة مرجعية إلى جانب نص لتوفير المزيد من التحكم في النتائج.

بالطبع من غير الممكن حالياً إنتاج أفلام كاملة باستخدام هذه التقنية في أي وقت قريب أيضًا، حيث يبلغ الحد الأقصى لطول مقاطع تحويل النص إلى فيديو وصورة إلى فيديو حاليًا خمس ثوانٍ فقط، وتبلغ الجودة 720 بكسل و 24 إطارًا في الثانية.

بالمقارنة فإن نموذج Sora من OpenAI يمكنه إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة “مع الحفاظ على الجودة المرئية والالتزام بمطالبة المستخدم”.

وتستغرق عملية إنشاء الفيديو من صورة أو نص في أدوبي حوالي حوالي 90 ثانية، لكن Adobe تقول إنها تعمل على “وضع توربو” لتقليص ذلك.

وبقدر ما تكون مقيدة، تقول Adobe إن أدواتها المدعومة بنموذج الفيديو AI الخاص بها هي “آمنة تجاريًا” لأنها مدربة على المحتوى الذي سُمح لعملاق البرمجيات الإبداعية باستخدامه.

إحدى المزايا الأخرى هي أن مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها أو تحريرها باستخدام نموذج فيديو Adobe’s Firefly يمكن تضمينها مع بيانات اعتماد المحتوى للمساعدة في الكشف عن حقوق استخدام الذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية عند نشرها عبر الإنترنت.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت ستحسّن دعمها لمفاتيح المرور في ويندوز 11

إنتل تكشف عن جيل جديد من معالجات الحواسيب المكتبية تحمل الاسم Core Ultra 200S
شركة تسلا تكشف عن شاحنة ذاتية القيادة تسمى Robovan
تسلا تكشف عن روبوت أوبتيموس الذي يستطيع القيام بالكثير من المهام البشرية
تسلا تكشف عن نموذج أولي لسيارة إجرة ذاتية القيادة بالكامل تسمى Cybercab
كيفية حفظ كلمات المرور على جوجل كروم وحساب جوجل

شاركها.
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شات فلسطين
سيما فور يو
شات المغرب
شات الجزائر
شات الاردن

Exit mobile version