كشفت شركة إنتل Intel أنها عرفت السبب الرئيسي الأكيد لتعطل بعض معالجاتها من الجيل الثالث عشر والرابع عشر، وتعتقد أنها أصلحت المشكلة بشكل تام.

بينما تقول الشركة إنه لا يوجد حتى الآن إصلاح للمعالجات المتضررة بالفعل، إلا أنها أكّدت أن المشكلة التقنية “Vmin Shift Instability” هي السبب الجذري لعدم الاستقرار غير العادي والأعطال التي أظهرتها وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب هذه لعدة أشهر.

وكانت شركة إنتل Intel تقول أن مشكلة “Vmin Shift Instability” ليست بالضرورة السبب الجذري أو السبب الوحيد للأعطال غير العادية التي شهدناها مع شرائح الجيلين الثالث عشر والرابع عشر.

إذًا: ما هو عدم استقرار VMin Shift؟ المشكلة باختصار هي أن رقائق إنتل Intel واللوحات الأم المقترنة بها كانت تتطلب الكثير من الجهد الكهربي، وكان هذا الجهد يلحق الضرر بأجزاء من هذه الرقائق، مما أدى إلى تقادمها قبل الأوان.

ويمكن حل المشكلة من خلال تنزيل آخر تحديثات BIOS للوحة الأم، والتي من المفترض أن يتم طرحها بالفعل، وتعتقد شركة إنتل أنّ هذه التحديثات ستحافظ على المعالجات من العطل..

ولكن في حال كان المعالج قد تعطل بالفعل فلن تفيد هذه التحديثات، ويتوجب إعادة الشريحة للضمان في أسرع وقت ممكن.

حيث مدّدت شركة إنتل ضمان المعالجات لمدة عامين، وقد التزمت كل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية تقريبًا باحترام هذا الضمان.

ولم تقدم إنتل علنًا أرقام المعالجات أو نطاقات الأرقام التسلسلية لرقائق Raptor Lake التي عانت من الأكسدة أثناء التصنيع، وتدعي أنها أصلحت هذه المشكلة منذ فترة طويلة.

وأكدت الشركة أن جميع معالجات الحواسيب المحمولة وسطح المكتب المستقبلية لن تتأثر من هذه المشكلة.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تصدر رسمياً التحديث 24H2 لنظام التشغيل ويندوز 11
يوتيوب ستزيد الطول الزمني لفيديوهات Shorts
جوجل ستدعم مقاطع الفيديو في البحث عبر Google Lens
ما هو التورنت Torrent وما هي المشكلة فيه؟
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11

شاركها.
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شات فلسطين
سيما فور يو
شات المغرب
شات الجزائر
شات الاردن

Exit mobile version