أربعة هواتف جديدة من سلسلة “Galaxy” كشفتها شركة “Samsung”

كشفت شركة “Samsung” يوم الإثنين عن أربعة هواتف جديدة تندرج تحت فئة الهواتف الذكية منخفضة المواصفات وتنتمي إلى السلسلة المعروفة، “Galaxy” .

وتعد الأجهزة الجديدة تطويرًا على هواتف أخرى كانت قد أطلقتها الشركة سابقًا، حيث إن الهواتف هي “جالاكسي كور 2″ Galaxy Core II و “جالاكسي ستار 2″ Galaxy Star 2، و “جالاكسي أيس 4″ Galaxy Ace 4، و “جالاكسي يونج 2″ Galaxy Young 2 .

وتمتاز هذه الأجهزة من “Samsung”، بالرغم من كونها هواتف منخفضة المواصفات، بأنها تعمل بالإصدار الأخير 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد” وبنسخة معدلة من واجهة المستخدم “تتش ويز” TouchWiz الخاصة بالشركة .

وما زالت سامسونج تقدم أجهزة جديدة لا تختلف عن اشكال سابقتها ..

ولم تكشف الشركة عن موعد طرح هواتفها الجديدة ولا عن سعرها، ولكنها أكدت أنها ستتوفر بسعر معقول .

شركة Microsoft تقول انها تعتزم تغيير اسم حاسبها اللوحي من “سيرفس” إلى “لوميا”

وصلت شركة “مايكروسوفت” إلى المراحل النهائية من العمل على اتفاق ترخيص مع نظيرتها “نوكيا” وذلك بخصوص العلامة التجارية التي تحملها الهواتف الذكية التي ينتجها قطاع الهواتف المحمولة والخدمات التابع للأخيرة والذي أصبح ملكًا للأولى بعد عملية استحواذ .

وبحسب حساب Evleaks@ المعروف بتسريباته الدقيقة، فستحافظ الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” على العلامة التجارية “لوميا” ولكن سيجري وسمها بعبارة “نوكيا من مايكروسوفت” Nokia by Microsoft .

ونقل حساب Evleaks@ أيضًا أن شركة “مايكروسوفت” تعتزم تغيير العلامة التجارية الخاصة بحاسبها اللوحي “سيرفس” لتصبح “لوميا” .

وكشفت وثيقة سُربت أخيرًا أن “مايكروسوفت” تخطط للتخلص من اسم “نوكيا” من على هواتف “لوميا”، وذلك بعد 18 شهرًا من إتمام صفقة استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة والخدمات التابع لـ “نوكيا” .

وكذلك يتوقع أن تفقد هواتف سلسلة “نوكيا إكس” اسم “نوكيا” بعد تاريخ الـ 31 من كانون الأول/ديسمبر 2015، والأمر ذاته يسري على هواتف سلسلة “نوكيا آشا” ولكن بعد عشر سنوات من تاريخ إتمام الصفقة .

وكانت “مايكروسوفت” قد أتمت في 25 نيسان/أبريل الماضي صفقة بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار تستحوذ بموجبها على قطاع الهواتف المحمولة والخدمات، بالإضافة إلى تراخيص براءات الاختراع الخاصة بشركة “نوكيا” .

جوجل تكشف عن أضخم تحديث لأندرويد منذ ثلاث سنوات “Android L”

كشفت شركة “Google” النسخة الجديدة القادمة من أندرويد، ضمن مؤتمر Google I/O 2014 تحت اسم “أندرويد إل” Android L وهو الاسم المختصر للنسخة الجديدة التي لن تصل للمستخدم النهائي في الوقت الحالي .

حيث ستحتوي على تحسينات و تطورات على جميع الأصعدة … من الشكل الخارجي و التصميم مروراً بالأداء و تجربة الاستخدام و انتهاءً بالإضافات و الميزات البرمجية .

لغة التصميم الجديدة Material Design :

التي تعمل على تقديم واجهات اكثر واقعية، قابلة للتفاعل مع اللمس و الحركات تغير عمقها و بعدها و اضائتها و مظهرها، و ستمتلك العناصر فيها ليس طولًا وعرضًا فقط بل وزناً وكتلة ومادة تماماً كالأجسام الفيزيائية  و ستترك تأثيرها في android L بكثرة حيث سنراها في شاشة القفل و التنبيهات و تطبيقات جوجل الرسمية إضافة إلى تقديم جوجل للمطورين دليلاً يساعدهم على الالتزام بها. 
فيديو عنها : http://youtu.be/Q8TXgCzxEnw

أما تعدد المهام و الانتقال بين التطبيقات أصبح ثلاثي الأبعاد بناءً عالواجهة الجديدة و أيضاً اصبح بإمكانك الوصول إلى تبويبات المتصفح او مستندات google drive و كأنها تطبيقات منفصلة. 

نأتي للتنبيهات و الإشعارات حيث أصبحت بشكل جميل اسهل للقراءة و أصبح بالإمكان ظهورها في شاشة القفل أضافة إلى ظهورها في اعلى الشاشة في التطبيقات التي تستخدم وضعية الشاشة كاملة و تخفي شريط التنبيهات  حتى أنها أذكى الآن حيث تستخدم جوجل خوارزميات معينة لترتيب بطاقات التنبيهات حسب الأهمية.

اعتماد تقنية ART في تشغيل التطبيقات و التي كانت موجودة بشكل تجريبي في نسخة الكيت كات، حيث من شأنها تسريع فتح وتشغيل التطبيقات بشكل كبير مقارنةً بآلة Dalvik المعتمدة حالياً. 

دعم مكتبة OpenGL ES 3.1 التي تقوم بتحسين رسوميات الألعاب بشكل كبير إضافة لميزة Android Extension Pack التي تجلب الرسوميات بمستوى رسوميات سطح المكتب إلى ألعاب الأندرويد. *_____*

إضافة إلى دعم معمارية 64 لتحسين الأداء و الذاكرة في الأجهزة ذات المعالجات العاملة بها ..

و تم تحسين استهلاك البطارية عبر مشروع Project Volta.

و تطوير قفل الشاشة حيث يتعرف عليك الجهاز عن طريق الساعة العاملة بنظام Android Wear ولا يطلب قفل الشاشة. 

لم تطلق جوجل اسم حلوى على هذه النسخة بعد، حيث أن اسمها الرسمي إلى الآن هو Android L لكن المرجح انها ستكون Android Lollipop برقم الإصدار 5.0 ..


و لن يتوفر هذا التحديث للعموم قبل الخريف لكن تم طرح الحزمة التطويرية التجريبية SDK للمطورين لتحميلها واختبار تطبيقاتهم عليها.