هواتف هواوي ستأتي مع 70 تطبيق مثبّت بشكل مسبق

مرة أخرى تظهر إشارة جديدة لا تدل على أن الأزمة القائمة بين الحكومة الأمريكية والشركة الصينية هواوي Huawei في طريقها إلى الحل.

حيث أفادت مصادر مطلعة من داخل أحد اجتماعات هواوي المغلقة بأن الشركة ستعمل على تجهيز هواتفها القادمة بقائمة مؤلفة من 70 تطبيق مختلف.

حيث أن الهدف من هذا الأمر هو تسهيل موضوع الحصول على التطبيقات على المستخدم والذي لن يكون قادراً على تحميل التطبيقات من متجر جوجل Google الشهير بسبب الحظر.

وبالتالي توقّع في حال شرائك لهاتف قادم من هواوي أن تجد ما يصل إلى 70 تطبيق مختلف على جهازك مثبت مسبقاً كي لا تضطر للبحث عنها في المتاجر الخارجية التي قد لا تكون آمنة.

وبحسب المصادر فإن قائمة التطبيقات المختارة ستشتمل على عدد من التطبيقات الشهيرة العالمية، وقد تختلف القائمة بين مكان وآخر بحسب اهتمامات المستخدمين.

كما أنها ستختلف بين وقت وآخر حيث يمكن أن تنضم تطبيقات جديدة إلى القائمة أو أن تخرج بعض التطبيقات في حال أصبحت غير مستخدمة.

ومع ذلك تواجه الشركة مصيراً جهولاً مع تطبيقات شركة فيسبوك Facebook الأمريكية والتي تُصنّف تطبيقاتها على أنها أكثر التطبيقات تحميلاً على وجه الكوكب.

نحن نتحدث عن تطبيق Facebook الأساسي وتطبيق Facebook Messenger و تطبيق WhatsApp وتطبيق Instgram وهي بالتأكيد تطبيقات هامة للجميع.

ويأتي هذا الحل في وقت كثفت هواوي الجهود من أجل إيجاد حلول لمشكلة الحظر الأمريكي قبل إطلاق الدفعة الجديدة من هواتفها المخصصة للعام 2020 والتي سيكون أولها وأهمها هاتف P40 الرائد.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد انضمت إلى تحالف صيني ضخم مؤلف من شركات شاومي وأوبو وفيفو من أجل العمل على مشروع متجر تطبيقات مستقل ومنافس لمتجر جوجل.

لكن لسوء حظ الشركات الأربع ولسوء حظ هواوي بشكل خاص فإن العمل على المشروع سيتأخر بسبب الوضع المضطرب في الصين في الوقت الحالي بعد انتشار فيروس كورونا.

لا أحد يعلم أين ستنتهي الحرب بين الحكومة الأمريكية وشركة هواوي، لكن يبدو أن الشركة بدأت بالتصرف كما لو أن هذه الحرب لن تنتهي في أي وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر
كيفية تسريع جهاز الماك

كوريا الشمالية أطلقت أحدث نسخة من هاتفها الذكي

أطلقت كوريا الشمالية أحدث نسخة من هاتفها الذكي والذي يأتي تحت اسم Pyongyang 2425 وذلك بحسب المعلومات التي ذكرها تقرير صحيفة The Sun.

وعلى الرغم من أن البلاد كانت ترغب بالتباهي بالاعتماد على نفسها في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية، إلا أن الهاتف قد تم تصنيعه في الواقع في الصين، حيث أضافت كوريا الشمالية بعض التحديثات والقيود عليه.

لا يمكن للهاتف الجديد الاتصال بشبكات الواي فاي الخارجية، وبالتالي فهو يتصل فقط بشبكة Mirae التي تديرها الدولة والتي تراقب محتواها وتزيل كل ما يخالف قناعاتها.

سيأتي الهاتف مع مجموعة من التطبيقات التي أعطتها الحكومة الموافقة، ولن يسمح للمستخدمين بتثبيت تطبيقات خارجية كما لن يسمح لهم بعرض الصور أو تشغيل نغمات الرنين التي تأتي مع الهاتف!

يتميز جهاز Pyongyang 2425 بتقنية التعرف على الوجه ويتشابه كثيراً مع هاتف شركة آبل Apple حتى أن البعض أطلق عليه اسم الآيفون الكوري، ويتميز أيضاً بإمكانية شحنه لاسلكياً.

يوجد أيضاً تطبيق مكتبة يشبه التجسيد السابق لكتب آبل والذي يبدو أنه يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى مواد القراءة والكتب والمقالات التي توافق عليها الدولة.

تم تدعيم النسخة الجديدة من الهاتف بمعالج ثماني النواة قادرة على تحسين الأداء بنسبة 150% عن الجيل السابق، مع شاشة أكثر حساسية للمس.

ويستخدم حوالي 40٪ من الكوريين الشماليين الهواتف الذكية، وفقاً للبحث الذي أجراه منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشمال شرق آسيا.

وتشير بعض التقارير إلى أن الهواتف في كوريا الشمالية تُستخدم لتشغيل الألعاب وقراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى وتعلم الطبخ.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية مسح سجل البحث في Bing
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج