هاتف Galaxy 91 سيأتي مزوّداً بشحن سريع بقوة 45 واط

علمنا سابقاً أن مجموعة هواتف سلسلة Galaxy A التي رأيناها هذا العام سيتم تحديثها بمجموعة من الإصدارات الجديدة بدءاً من بداية العام القادم 2020.

وفي الوقت الذي انتهت فيه أسماء هواتف السلسلة هذا العام بالرقم 0 من Galaxy A10 إلى Galaxy A80 وحتى Galaxy A90 القادم قريباً، فإن الأسماء في العام القادم ستنتهي بالرقم 1 والتي سيكون أقواها هاتف Galaxy A91.

وعلى الرغم من أن الحديث عن هاتف Galaxy A91 ما زال مبكراً حيث لم يتم الكشف بعد عن Galaxy A90، إلا أن موقع Samsung Hungary التابع للشركة كان له رأي آخر.

حيث كشف الموقع رسمياً عن واحدة من أبرز ميزات الهاتف الأقوى في السلسلة في العام القادم، وقال أن هاتف Galaxy A91 سيدعم ميزة الشحن السريع بقوة 45 واط.

حتى الآن، لم تزوّد سامسونج إلا الهاتفين Note 10 Plus 5G و Note 10 Plus بهذه السرعة الفائقة في الشحن، لذلك على ما يبدو فإن السلسلة سيتم الاهتمام بها بدرجة كبيرة لتصبح منافسة في فئة قريبة من الفئة الرائدة.

وتُعتبر تلك المعلومة الجديدة عن هاتف Galaxy A91 هي أحدث ما تم الكشف عنه، حيث كنا قد علمنا سابقاً بمواصفات الكاميرات الخاصة بالهاتف وغيره من الهواتف الموجودة في السلسلة العام القادم.

وبحسب التسريب السابق فإن Galaxy A91 سيمتلك كاميرا خلفية رباعية بعدسة أساسية بدقة 108 ميجابكسل مع عدسة زاوية عريضة 16 ميجابكسل وعدسة تقريب 12 ميجابكسل.

ستكون العدسة المقربة قادرة على القيام بتكبير بصري 5X Optical Zoom وهي نسبة تقريب غير موجودة حتى في هواتف الشركة الرائدة الحالية، أما العدسة الرابعة فستكون من نوع ToF.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تطلق الشركة قبل نهاية العام الهاتف Galaxy A90 الذي سيكون الهاتف الأقوى في السلسلة هذا العام مع إمكانية دعمه بمودم اتصال متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

ليبدو أن الهاتف صاحب الرقم 9 في سلسلة Galaxy A سيكون قادراً على الاقتراب أكثر فأكثر من هواتف Galaxy S و Galaxy Note أكثر من كونه هاتفاً من الفئة المتوسطة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد

تحديث Android 10 سيصل إلى هواتف Pixel الأسبوع القادم

نستطيع القول أن حقبة الأندرويد الجديدة بإصداره العاشر قد بدأت رسمياً، حيث كشفت جوجل Google قبل أيام عن الاسم الرسمي للنظام الجديد وقالت أن الاسم هو Android 10 فقط.

تخلّت جوجل عن واحدة من أهم الميزات التي تميّز أسماء الإصدارات المختلفة من نظام الأندرويد، وهي ميزة أسماء الحلويات الشهيرة مع مراعاة التسلسل الأبجدي للأحرف.

بغض النظر عن تقبّل المستخدمين لنظام التسمية الجديد الذي يستند ببساطة إلى الأرقام، فإنه على ما يبدو فقد يبدأ النظام الجديد بالوصول إلى الهواتف المحمولة خلال أيام قليلة فقط.

من المنطقي أن يتم إرسال التحديث إلى هواتف Pixel من جوجل أولاً، وهي واحدة من الميزات التي يجب أن تبقى خاصة بهواتف الشركة المطوّرة للنظام.

من خلال محادثتين منفصلتين مع ممثلين لدعم العملاء من شركة جوجل، أجاب الممثلان بأن موعد وصول التحديث سيكون الاسبوع القادم، تحديداً في اليوم 3 من شهر أيلول الذي يصادف يوم الثلاثاء.

اعتادت جوجل على إطلاق تحديثات أمنية جديدة في يوم الاثنين الأول من كل شهر، إلا إذا كان هذا اليوم هو عطلة رسمية في الولايات المتحدة، عندها يتم تأجيل إطلاق التحديث إلى اليوم التالي.

وبالنظر إلى تاريخ الاثنين الأول من الشهر القادم، يتبيّن لدينا أنه يصادف 2 أيلول وهو عيد العمال، لذلك من المنطقي جداً أن تكون إجابات ممثلي العملاء صحيحة، وبالتالي فإن Android 10 سيصل يوم الثلاثاء في 3 أيلول.

الجدير بالذكر أن الإصدار السابق لنظام الأندرويد والمعروف باسم Android 9 Pie ظهر في الاثنين الأول من شهر آب من عام 2018، لذلك فإن التاريخ المتوقع لظهور Android 10 الأسبوع القادم أمر وارد جداً.

يبقى أن ننتظر خارطة الطريق من الشركات الكبرى الأخرى في عالم الأندرويد والتي توضّح موعد وصول التحديث الرئيسي الجديد إلى هواتفها ولا سيما الرائدة منها.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد

براءة اختراع لهاتف قابل للطي عمودياً من سامسونج

شهد سوق الهواتف المحمولة القابلة للطي هذا العام بداية سيئة للغاية، حيث تم تأجيل الهاتفين القابلين للطي من سامسونج Samsung وهواوي Huawei عدة مرات نتيجة مشاكل مختلفة.

وحتى الآن لم نحصل على مواعيد دقيقة مئة بالمئة لإطلاق الهاتفين Galaxy Fold و Mate X على الرغم من معرفتنا بأن الأول سيصل في شهر أيلول القادم في حين أن الثاني لن يصل قبل تشرين الثاني.

ومع ذلك يبدو أن الشركات الكبرى ما زالت تراهن على سوق الهواتف القابلة للطي وكأنه المستقبل الحقيقي للهواتف التقليدية الموجودة حالياً.

وعلى الرغم من انشغال سامسونج بحل مشاكل هاتف Galaxy Fold إلا أن ذلك لم يمنعها من البحث عن تصميم مناسب لهاتفها القادم القابل للطي، وهو ما كشفت عنه براءة اختراع جديدة للشركة.

ليس من الضروري أن تكون براءة الاختراع خاصة بالهاتف التالي الذي سيخلف Galaxy Fold في العام القادم على سبيل المثال، ولكن من الواضح أن الشركة تريد نمط آخر من طريقة الطي.

اتبع Galaxy Fold طريقة الطي إلى الداخل، حيث يتم طي الشاشة الكبيرة الرئيسية إلى الداخل لتبقى شاشة صغيرة خارجية، عكس Mate X الذي يعمل على طي الشاشة الرئيسية الكبيرة إلى الخارج.

حصلنا على معلومات سابقة بأن الشركة تفكّر بإنتاج هواتف مستقبلية قابلة للطي أكثر تشابهاً مع Mate X من تشابهها مع هاتف الشركة الحالي، وعلى ما يبدو بأن هذه المعلومات صحيحة.

حيث أن براءة الاختراع الجديدة تكشف عن طريقة طي الشاشة الرئيسية إلى الخارج، لكن بطريقة مختلفة قليلاً عن طريقة طي هاتف هواوي.

قام موقع LetsGoDigital ببناء صور حاسوبية متوقعة للتصميم المرتقب بناءً على المعلومات والمخططات المسربة من براءة الاختراع، وبفضل هذه الصور لدينا الآن تصوراً أفضل عن تصميم هاتف سامسونج القادم.

طي الهاتف هذه المرة سيكون عمودياً، وبالتالي فإن الشاشة الرئيسية ستكون أطول وبشكل مستطيل أكثر من كونها مربع، أي أنها متشابهة مع شاشات الهواتف التقليدية وليس مع شاشة الهاتفين القابلين للطي من سامسونج وهواوي التي كانت مربعة تقريباً.

يسمح هذا الأمر بطي الشاشة إلى الخارج بطريقة يمكن استعمال جزء منها في حال لم يكن هنالك حاجة لشاشة الهاتف بالحجم الكامل.

كما تقترح براءة الاختراع أن يتم طي الشاشة إلى الخارج بنسب متفاوتة بحيث لا يتم تغطية الكاميرا الخلفية، وفي هذه الحالة سيتم الاستغناء تماماً عن الكاميرا الأمامية.

فعندما يتم طي الشاشة لتصبل أسفل الكاميرا الخلفية يمكن عندها استخدام هذه الكاميرا مع الشاشة لالتقاط الضور الذاتية أو البدء بمحادثات الفيديو.

لا تتوافر أي معلومات في الوقت الحالي عن الوقت المتوقع لدخول هذا التصميم في مرحلة الإنتاج لدى الشركة أو إذا كان هنالك خطة لإدخاله أصلاً في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10

النسخة القادمة من iPad Pro قد تمتلك 3 كاميرات خلفية

من المتوقع على نطاق واسع أن تصدر شركة آبل Apple جهاز آيفون جديد مزوداً بمجموعة من الكاميرات الثلاثية على ظهره، وتشير شائعة جديدة إلى أن أجهزة الآيباد التالية في الشركة قد تحصل أيضاً على أنظمة الكاميرا الخلفية المتعددة.

تأتي المعلومات الجديدة من المدونة اليايبانية الشهير Mac Otakara ونُشرت تلك المعلومات من قبل موقع AppleInsider والتي تشير إلى أن الآيباد برو القادم من الممكن أن يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية، في حين قد يأتي الآيباد العادي بكاميرا مزدوجة.

قامت آبل بتحديث iPad Mini و iPad Air في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أن تكشف النقاب عن بعض التحديثات الإضافية لجهاز iPad و iPad Pro قبل نهاية السنة الحالية.

هذه التحديثات قد تشمل أنظمة الكاميرا الجديدة، حيث تستشهد معلومات المدونة Mac Otakara بمخططات الملحقات من موردي شركة آبل، والتي تشير إلى حصول iPad Pro على مجموعة أكبر من الكاميرات.

يشاع أن iPhone 11 القادم سيحصل على نظام مماثل، كما يلاحظ أن الجيل السادس من iPad يمكن أن يأتي مع نفس إعداد الكاميرا المزدوجة الذي سيحصل عليه خليفة هاتف iPhone XR والذي يُعد الأقل بالمستوى بين تشكيلة هواتف الشركة.

على الرغم من أن آبل قد قدمت نظام الكاميرا المزدوجة في العديد من طرز الآيفون الحديثة، إلا أنها لم تنقلها إلى الأجهزة اللوحية الخاصة بها.

أحدث جهاز iPad Pro يحتوي على كاميرا واحدة مزودة بمستشعر 12 ميجابكسل وأحدث iPad Mini و iPad Air و iPad تأتي مع مستشعرات فردية 8 ميجابكسل.

يمكن أن يكون نظام الكاميرا المتعددة جزءاً من طموحات الواقع المعزز الذي تعمل عليه الشركة، حيث أبلغت وكالة بلومبرج أن مجموعة الكاميرات الثلاثية في أجهزة الآيفون القادمة سوف تُستخدم لتطبيقات الواقع المعزز.

مقالات قد تعجبك:

كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟

منصة DeX من سامسونج ستُستخدم في سيارات الشرطة الأمريكية

أعلنت إدارة شرطة شيكاغو في الولايات المتحدة وشركة سامسونج Samsung مؤخراً عن شراكة فريدة من نوعها ستسمح لشرطة منطقة ويست سايد الحادية عشرة بتجربة منصة DeX كبديل لأنظمة الكمبيوتر الموجودة لديهم.

سيكون لدى ضباط الشركة هواتف Galaxy من سامسونج وذلك لاستخدامها للوصول إلى تنبيهات الإرسال والإشعارات الصادرة عن أنظمة الكشف عن الطلقات النارية وعرض الكاميرات الأمنية والتحكم فيها في الوقت الفعلي.

يمكن للضباط بعد ذلك إرساء هواتفهم في السيارة أو مركز الشرطة للاستفادة من شاشة ولوحة مفاتيح أكبر عند إدخال الأدلة التي تم جمعها، ويجب أن يستخدم جميع الضباط في القسم الحادي عشر من شرطة شيكاغو نظام DeX بحلول نهاية العام.

في مؤتمر صحفي للإعلان عن الشراكة، قال Jonathan Lewin رئيس قسم شرطة شيكاغو أن الفائدة الرئيسية للنظام الجديد هي القدرة الكبيرة على نقله بسهولة.

على الرغم من أنه قد تمت إزالة بعض أجهزة الكمبيوتر السابقة الموجودة داخل القسم، إلا أن الضباط نادراً ما كان يزعجهم حجمها ووزنها.

الآن سيكون بإمكانهم امتلاك أجهزتهم معهم في جميع الأوقات، هناك أيضاً فوائد التكلفة المحتملة حيث قدرت إحدى الدراسات التي أجرتها سامسونج أن إدارة الشرطة يمكنها توفير ما يصل إلى 15 في المائة في السنة الأولى، و 32 في المائة من التكاليف سنوياً بعد ذلك باستخدام النظام.

وتحدّث رئيس قسم الشرطة عن فوائد استخدام منصة سامسونج في منظومة الشرطة من خلال الحصول على مهام الإرسال أثناء وجود الضباط في الشارع، وإجراء اختبارات الأسماء وفحص المركبات وإنشاء تقارير الحوادث.

وقال إن النظام يدعم أيضاً عرض كاميرات الأمان في المنطقة والتحكم فيها مثل الإمالة والتحريك والتكبير والتصغير، مع توقّع استخدام هواتف الضباط لتسجيل الصوت والتقاط الصور وتدوين الملاحظات.

تتوقع إدارة شرطة شيكاغو أن يتم تزويد جميع الضباط في القسم الحادي عشر بالهواتف الذكية وأنظمة DeX قبل نهاية العام كجزء من البرنامج التجريبي.

ومع ذلك، أشار أحد المسؤولين في قسم الشرطة إلى أن ما يقرب من نصف ضباط شرطة شيكاغو لديهم بالفعل هاتف ذكي من سامسونج.

مع نجاح هذه التجربة، سيتم تسجيل نجاح جديد لمنصة DeX الخاصة بسامسونج، مع إمكانية انتقال الفكرة لاستخدامها في المزيد من أقسام الشرطة في المدن والعواصم العالمية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟

شاومي شحنت 60 مليون هاتف في النصف الأول من العام

أصدرت شركة شاومي Xiaomi مؤخراً تقريرها المالي للنصف الأول من عام 2019 والأرقام تبدو جيدة جداً، حيث بلغت الإيرادات 95.71 مليار يوان صيني (13.56 مليار دولار أمريكي) بزيادة قدرها 20 ٪ مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

بلغت الأرباح الصافية المعدلة 5.72 مليار يوان صيني (810.36 مليون دولار أمريكي) بزيادة قدرها 49.8 ٪ على أساس سنوي، وبالنظر إلى شحنات الهواتف فقد تمكنت شاومي من شحن 60 مليون هاتف في هذه الفترة على الرغم من ركود السوق العالمية.

خارج قطاع الهواتف الذكية، أثبت خط تليفزيون شاومي أيضاً نجاحاً كبيراً حيث احتلت الشركة المرتبة الأولى في الصين بحصولها على 5.4 مليون تلفاز مباع خلال هذه الفترة، وهي الآن واحدة من الشركات المصنّعة للتلفزيونات الخمسة الأوائل على الساحة العالمية.

قال Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة إنه مسرور بالأداء وعلق قائلاً أن الشركة ستعزز التزامها المستقبلي فيما يتعلق بتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء مع زيادة الإنفاق على البحث والتطوير.

عند الحديث عن الاستثمارات، بلغ إجمالي نفقات البحث والتطوير في شاومي 3.3 مليار يوان صيني (467.44 مليون دولار) أي بزيادة 30٪ عن العام الماضي.

تفتخر شاومي بأن حلول إنترنت الأشياء الخاصة بها تعمل الآن على 196 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفعت إيرادات خدمات الإنترنت إلى 8.8 مليار يوان صيني (1.25 مليار دولار أمريكي) وهو ما يمثل تحسناً بنسبة 108 ٪ مقارنة مع النصف الأول من عام 2018.

بالعودة إلى أداء الشركة المذهل في سوق الهواتف المحمولة، فقد نجحت الشركة في تسجيل رقم قياسي جديد في مبيعات سلسلة هواتف Note 7 من العلامة التجارية Redmi.

حيث قالت الشركة أنه وبعد مرور 7 أشهر على إطلاق السلسلة، فقد وصل عدد الهواتف المباعة منها اليوم إلى 20 مليون هاتف على الصعيد العالمي.

واشتهرت هذه السلسلة التي تضم هواتف Redmi Note 7 و Redmi Note 7 Pro و Redmi Note 7S بمتانتها العالية وكاميرتها الرئيسية التي تأتي بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل.

في حين أن النجاح الكبير للسلسلة شجّع الشركة على الاستعجال في إطلاق النسخة المحدثة من هواتف السلسلة والتي ستضم هاتفي Note 8 و Note 8 Pro.

مقالات قد تعجبك:

كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
ما هي ملفات NTUSRE.DAT في ويندوز؟
تم تسريب أكثر من مليار من بيانات تسجيل دخول، هل تم اختراق حسابك؟
ما الخيار الأفضل، طابعات نفث الحبر أم الطابعات الليزرية؟

الآيفون القادم سيستخدم نفس شاشات هاتف نوت 10

نشر موقع 9to5Mac تقريراً قال فيه أنه وبحسب مصادر مطلعة فقد تقوم شركة آبل Apple باستخدام نفس المواد التصنيعية الموجودة في شاشات هواتف Galaxy Note 10 وذلك في الآيفون الجديد iPhone 11.

بالنسبة إلى أجهزة iPhone X و iPhone XS، استخدمت آبل مجموعة خاصة من المواد – يُفترض أنها مخصصة من قبل آبل – لكن هذا الأمر لن يحدث في هاتف الشركة الجديد.

بحسب التقرير فإن مواد التصنيع الخاصة بالهاتفين iPhone X و iPhone XS تحمل اسم LT2 أما الشاشات المستخدمة في هواتف Galaxy S10 و Note 10 فهي تستخدم علامة M9.

لذلك إذا نظرت إلى شاشة Galaxy Note 10 وأعجبت بها، فمن المحتمل أن تكون شاشة iPhone 11 مطابقة تماماً، وهو أمر جيد بالنسبة للمراجعات الأخيرة.

ليس من الواضح سبب تخلّي آبل عن موادها الخاصة في صناعة الشاشات، ربما بسبب كفاءة مواد سامسونج بشكل أكبر أو لعوامل لوجستية أخرى أو قد يكون لذلك أسباب متعلقة بتكلفة الإنتاج.

تم تغريم شركة آبل مؤخراً ما قيمته 600 مليون دولار تقريباً من قبل سامسونج لعدم شرائها الكميات المتفق عليها من شاشات الـ OLED، لذلك من المحتمل أن آبل قد لا تكون قادرة على التفاوض على نفس القدر من النفوذ هذه المرة.

تشير التوقعات إلى أن حدث آبل الخاص بإطلاق هواتف الآيفون الجديدة سيكون في 10 أيلول القادم، رغم أننا لم نحصل على معلومات رسمية حول هذا الأمر ولم تبدأ الشركة بعد بتوزيع الدعوات.

أما من ناحية الأسماء الجديدة فقد يكون لدينا هذا العام أسماء طويلة مثل iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.

مقالات قد تعجبك:

جميع التفاصيل عن ثغرتي Meltdown و Spectre
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟

نوت 10 سجّل ضعف عدد الطلبات المسبقة لهاتف نوت 9

كشفت سامسونج رسمياً هذا الشهر عن هاتفها الرائد والأكثر قوة لهذا العام Galaxy Note 10 مع نسخة أكثر قوة وأكبر حجماً بالاسم Note 10 Plus.

وفي اللحظة الأولى من إعلان الهاتف، بدأت النقاشات حول ما إذا الهاتف قد يستطيع أن يلبي رغبات المستخدمين وبالأخص عشّاق سلسلة النوت الشهيرة لدى الشركة.

الجواب الأولي الذي جاء من كوريا الجنوبية يوضّح أن الهاتف قد سجّل نجاحاً هائلاً هناك، حيث أن عدد الطلبات المسبقة التي تم تسجيلها كان ضعف عدد الطلبات المسبقة المسجّلة لهاتف Note 9.

بدأت سامسونج بفتح باب الطلب المسبق في كوريا الجنوبية منذ يوم 9 آب، وبعد مرور حوالي 11 يوماً وصل عدد الطلبات المسبقة المسجّلة إلى 1.3 مليون وحدة وهو رقم قياسي.

في كوريا الجنوبية، كانت أغلبية الطلبات تتجه إلى نسخة Note 10 Plus التي تأتي مع 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، في حين أن اللون الأكثر شعبية هو اللون المتدرج Aura Glow الذي اشتهر فيه الهاتف الجديد.

والجدير بالذكر أن سامسونج تبيع النسخ المتوافقة فقط مع شبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبية، هذا يعني أن الهواتف التي تم طلبها جميعها تدعم اتصالات هذا النوع المتقدم من الشبكات.

لم يكن Note 10 تحديثاً كبيراً ومميزاً عن هاتف S10 أو S10 Plus، لكن بالنسبة لهاتف Note 9 فقد شكّل الهاتف الجديد قفزة كبيرة، الأمر الذي يفسّر سبب نجاح الهاتف ورغبة المستخدمين الانتقال من Note 9 إلى Note 10.

في هاتف النوت الجديد، ستحصل على كاميرا إضافية في النسخة العادية وكاميرتين إضافيتين في النسخة Plus مع بطارية أكبر وشاشة أكبر وميزات جديدة في القلم، وذلك مقارنةً مع نوت العام السابق.

فضلاً عن الميزة الأكثر أهمية وهي دعم اتصالات الجيل الخامس في هاتف النوت الجديد، خاصةً بعد الانتشار الكبير لهذا النوع من الشبكات في كوريا الجنوبية على وجه التحديد.

سنكون بحاجة للانتظار المزيد من الوقت من أجل مراقبة أداء الهاتف في المبيعات في الأسواق العالمية، وفيما إذا كان الهاتف الجديد سيكون جاهزاً لمنافسة هواتف عملاقة أخرى مثل iPhone 11 من آبل و Mate 30 من هواوي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
جوجل أقوى شركة إعلانية ستحظر العديد من الإعلانات
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟

تعاون بين شاومي وأوبو وفيفو لتطوير نظام لمشاركة الملفات

تعمل ثلاث من أكبر شركات صناعة الهواتف الذكية في الصين معاً على بروتوكول جديد لنقل الملفات اللاسلكية ليعمل على نقل الملفات بين أجهزتهم، الشركات الثلاث هي شاومي Xiaomi و أوبو Oppo و فيفو Vivo.

سيعمل النظام الجديد على دمج خدمة المراسلة بين واجهات الشركات الثلاث، MIUI من شاومي و ColorOS من أوبو و FuntouchOS من فيفو.

وسيعتمد النظام الجديد على فكرة التراسل من نظير إلى نظير بالاستفادة من حقيقة أن الشركات الثلاث تستخدم نظام الأندرويد، وذلك بحسب ما نشره حساب MIUI التابع لشركة شاومي.

سيستخدم البروتوكول تقنية البلوتوث لإقران الأجهزة، ويجب أن يكون قادراً على نقل الملفات بسرعة تصل إلى 20 ميجابايت / ثانية، مما يشير إلى أنه يستخدم الواي فاي مثل نظام AirDrop الخاص بشركة آبل Apple.

ويقول منشور شاومي أنه يمكن لمصنّعي الهواتف الذكية الآخرين التقدم بطلب للانضمام إلى الثلاثي المتحالف حالياً، مع العلم أن إصدار النسخة التجريبية من الخدمة سيأتي بحلول نهاية هذا الشهر.

حاولت جوجل Google إطلاق خدمات على غرار AirDrop لنظام الأندرويد في الماضي مع نجاح متفاوت.

حيث تضمنت النسخة 4.0 من نظام الأندرويد عام 2011 ميزة Android Beam ، اعتماداً على تقنية NFC لإقران الأجهزة، لكن هذا سيتم إلغائه بدءاً من نظام أندرويد Q القادم.

تمثل الشركات الثلاث حوالي نصف سوق الهواتف الذكية الصيني، تحديداً 49 بالمائة في الربع الأخير وفقاً للبيانات الحديثة من Counterpoint Research.

مما يعني أن لديهم قاعدة مستخدمين ضخمة مما يسمح بالاستفادة الكبيرة من قبل مستخدمي هواتف الشركات الثلاث، في حين يبقى السؤال فيما إذا كانت هواوي Huawei ستنضم لهذا التحالف بوصفها أضخم شركة صينية للهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS

رئيس آبل اعترف بقلقه من منافسة سامسونج وقوّتها

نعلم جميعاً أن الشركتين العملاقتين آبل Apple و سامسونج Samsung تمثّلان القوتين الأكبر في عالم صناعة الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، خاصةً بعد تراجع هواوي بسبب أزمتها مع الحكومة الأمريكية.

في نهاية العام الحالي، سيصل التنافس بين هاتين القوتين إلى درجاته القصوى، حيث لدى سامسونج جهازها الرائد Note 10 ولدى آبل تشكيلة هواتف ستكشف عنها خلال الشهر القادم.

لكن هل من الممكن فعلاً أن تكون آبل خائفة من التنافس مع سامسونج في هذه الفترة؟ بالطبع فإننا لا نتخيل بأن نحصل على مثل هذا التصريح من آبل، ولكن يوم الأمس حدث هذا الأمر بالفعل وعلمنا به عن طريق الرئيس الأمريكي!

بدأت القصة عندما اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك على طاولة العشاء في يوم الجمعة الماضي، وتناول الطرفان عدداً من الأمور المتعلقة بالحرب التجارية الحالية بين الصين والولايات المتحدة.

وبعد انتهاء اللقاء وعودة الرئيس الأمريكي إلى واشنطن، تحدّث ترامب مع مجموعة من الصحفيين من وكالات متعددة مثل Bloomberg و CNBC و Fox News عن مجريات اللقاء مع رئيس آبل.

وبحسب الرئيس ترامب فإن تيم كوك قلق من قوة شركة سامسونج في الوقت الحالي، حيث اضطر إلى الاعتراف بهذا الأمر من أجل إقناع الرئيس الأمريكي بضرورة عدم فرض رسوم إضافية على القطع المستوردة من الصين.

وقال ترامب أن تيم كوك أوضح له بأن فرض تعريفات جمركية على منتجات آبل التي يتم تصنيعها في الصين سيؤدي إلى عرقلة المنافسة مع سامسونج.

يتابع ترامب فضح مجريات حديثه ويقول:

لقد التقيت مع تيم كوك، لدي الكثير من الاحترام له، حيث تحدّث معي حول التعريفات الجمركية، وأحد الأشياء التي أثارها هو أن سامسونج هي المنافس الأول، لكن سامسونج لن تتأثر بالرسوم الجمركية لأنها تقع في كوريا الجنوبية.

ويتابع ترامب:

قال لي تيم كوك أنه من الصعب على آبل دفع الرسوم الجمركية إذا كانت تتنافس مع شركة جيدة للغاية مثل سامسونج، وعندما سألته عن قوّة المنافس قال لي إنه منافس جيد جداً.

بالطبع فإن سامسونج لن تتأثر بالحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ولن يتم فرض رسوم جمركية على منتجاتها لأنها تتمركز في كوريا الجنوبية.

بينما يتم تجميع معظم منتجات آبل في الصين وستخضع لضريبة استيراد إضافية بنسبة 10 بالمائة في وقت لاحق من هذا العام في حال لم يستثني ترامب منتجات الشركة من الرسوم الأخيرة.

كان على تيم كوك أن يعترف بخطورة الأمر في محاولة لإقناع الرئيس بضرورة إلغاء الرسوم الجمركية، وربما لم يرغب رئيس آبل بوصول هذا الحديث إلى الصحافة، لكن الأمر حدث بالفعل.

لم يتخد ترامب قراراً نهائياً بشأن منتجات آبل، لكن في حال استمرت تلك الرسوم فإنه من المتوقع أن تزداد أسعار بعض منتجات آبل مثل ساعة Apple Watch وسماعات AirPods.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
كيفية استخدام Google Keep أفضل تطبيق لأخذ الملاحظات
كيفية التقاط الصور باستخدام سيري