موقع Reddit غير قلق من روبوتات الدردشة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT

كشف متحدث باسم منتدى Reddit بأن المنتدى ليس قلقاً بشأن روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

مثل تلك التي كشفت عنها جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft هذا الأسبوع.

وقد يؤدي التحول من البحث التقليدي إلى الروبوتات الشبيهة بـ ChatGPT إلى التأثير على موقع ريديت ‘reddit’.

والذي يعتمد على طرح المستخدم سؤاله وعرض إجابات من قبل آخرين.

إلا أن المتحدث باسم المنتدى أكد على أن برامج الدردشة الآلية هذه لن تحل محل الاتصال البشري الفعلي.

وأضاف بأنّ: ‘تقنيات روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي لا تزال جديدة وشيء نستكشفه ونراقب أعيننا’.

وأكد أهمية وجود اتصال مجتمعي حقيقي وإنساني، والذي يمكن أن تدعمه أدوات مثل هذه.

واعتبر أنّ استخدام روبوتات المحادثة بطرق ممتعة ومبتكرة هو إغناء للتواصل المجتمعي والبشري، وليس استبداله بالكامل.

وانتشرت أدوات الذكاء الاصطناعي للمحادثة مثل ChatGPT بشكل كبير لأنها يمكن أن تكون ممتعة للغاية عند التحدث إليها.

ومن خلال دمجها بشكل كبير مع البحث، يمكن أن يجعل كل من Bard من Google و Microsoft Bing الجديد البحث أكثر إمتاعًا من ذي قبل.

ولكن هناك الكثير من المشاكل في البحث بمساعدة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك احتمال عدم الدقة بالمعلومات.

من ناحية أخرى فإنّ أحد الأسباب التي تجعل الناس يثقون في كثير من الأحيان في Reddit، هو أن المستخدمين سيصوتون إيجاباً على الأشياء الجيدة.

وإذا ما تم تقديم معلومات كاذبة أو مضللة بشكل صارخ، فإنها لا تصل إلى أعلى سلسلة الرسائل.

وعلى الرغم من ذلك فإنّ الموقع ليس محصنًا ضد المعلومات المضللة، إلا أنه يمكن الوثوق بالتعليقات التي حظيت بتأييد كبير في المجتمعات الكبيرة.

مقالات قد تعجبك

ويندوز 11 سيسمح بالتحكم بإضاءة RGB للملحقات الموصولة
جوجل تبدأ باختبار أندرويد 14 مع دعم أفضل للأجهزة القابلة للطي
ريلمي تكشف عن هاتف GT Neo 5 الذي يتميز بأسرع شحن عند 240 واط
كيفية التحقق مما إذا كان جيرانك يسرقون شبكة واي فاي
كيفية إصلاح مشكلة عدم وصول أو عمل إشعارات آيفون؟

منصة Reddit تعمل على تسهيل صنع بوتات عبرها

يعمل موقع Reddit على توفير بوابة إلكترونية جديدة لتزويد المطورين الخارجيين بالموارد التي يحتاجونها لإنشاء بوتات وأدوات أخرى تابعة لهم.

وأعلن الموقع من خلال مدونة له أنه سيفتح قائمة انتظار للحصول على الإصدار التجريبي من بوابتها الأساسية للمطورين، مما سيسمح للمطورين باستضافة برامج البوت مجانًا وإعادة استخدام التطبيقات عبر مجتمعات مختلفة.

إذا كنت من مستخدمي Reddit بشكل متكرر، فقد تكون على دراية ببعض البوتات الأكثر شيوعًا على النظام الأساسي، فمثلاً هناك البوت u/RemindMeBot، الذي يرسل رسالة لتذكيرك بمنشور أو تعليق معين في وقت محدد.

هناك أيضًا بوت يوفر ملخصات لصفحات من موقع ويكيبيديا Wikipedia، وآخر يقوم بتحويل مقاطع الفيديو على النظام الأساسي إلى روابط قابلة للتنزيل.

ونوّه الموقع إلى أن مطوري الطرف الثالث على Reddit يستخدمون موارد محدودة ودعم مخصص لإنشاء البوتات.

ستغير منصة مطوري Reddit كل هذا، حيث ستكون المنصة بمثابة وسيلة لمطوري الطرف الثالث لبناء امتدادات Reddit ذات مغزى سيحبها المستخدمون.

وسيركّز فريق Developer Platform على إنشاء عروض تعمل على تحسين الدعم والمرونة والأداء لمطوري الطرف الثالث

ليس من الواضح نوع الأدوات التي ستقدمها المنصة للبدء، ولكن متحدث باسمها قال لموقع زي فيرج The Verge إن مجموعة الأدوات ستسمح للمطورين ‘بتوسيع وإنشاء بوتات وأدوات أتمتة تتيح للمستخدمين والمشرفين الحصول على تجربة أبسط وأكثر جدوى على Reddit.’

إضافة لذلك سيوفر Reddit أيضاً للمشرفين والمستخدمين قائمة بأدوات الجهات الخارجية التي يمكنهم استخدامها.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت ستصدر تحديثها الكبير القادم 22H2 لويندوز 11 في 20 أيلول
واتساب تطلق تطبيقاً أصلياً على ويندوز
جوجل تطلق رسمياً النسخة المستقرة من نظام أندرويد 13
كيفية حماية الملفات من فيروسات الفدية Ransomware
كيفية التحكم في سطوع مصباح فلاش آيفون
كيفية إلغاء تثبيت (حذف) تطبيق (برامج) في نظام التشغيل ويندوز 10